lundi 6 février 2012

سوء تدبير المال العام بقناة medi1

اتهم عاملون بقناة "مدي1 تي في"، إن المدير العام للقناة عباس عزوزي، بسوء التدبير والتبذير في ميزانية القناة. وجاء في رسالة وجهها هؤلاء إلى وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، أن المدير الجديد يسير القناة من مكتبه بمدينة الرباط، واقتنى سيارة فارهة من نوع "أودي" بنحو 86 مليون سنتيم. ومنذ تعيينه في منصبه الجديد، وهو المحسوب على محمد منير الماجدي، الكاتب الخاص للملك، رفض السكن في الفيلا التابعة للقناة، مفضلا الإقامة في جناح خاص بفندق "الميراج" مقابل 25000 ألف درهم لليلة الواحدة.

الرسالة التي وجهها العاملون بالقناة إلى وزير الاتصال بمناسبة عزمه زيارة مقر القناة، كشفت أيضا عن قيام المدير بصرف 300 مليون سنتيم، على حفل إطلاق الشبكة البرامجية الجديدة العام الماضي في الدار البيضاء، وهو الحفل الذي حضره 40 مدعوا فقط من أصل 400، حسب ما جاء في نفس الرسالة.

من جهة أخرى كشف العاملون بالقناة في رسالتهم كيف اقتنى المدير من شركة فرنسية، حافلة للبث CAR REGIE، بقيمة ناهزت 600 مليون سنتيم، لم يتم استغلالها إلا بعد أشهر، وذلك بعد أن اكتشف تقنيو القناة أنها في حاجة لبرنامج معلوماتي خاص لتشغيلها، لا يقل ثمنه عن 70 مليون سنتيم.

يذكر أن القناة التي انطلقت بشراكة مغربية فرنسية في عهد الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، سرعان من أثبتت فشلها في مواجهة المنافسة، فانسحب الفرنسيون منها ليطلقوا قناة منافسة لها هي شبكة "فرانس 24". وكانت القناة على وشك الإفلاس في عهد مديرها السابق الفرنسي بيير كازالطا، الذي خلف ورائه شركة غارقة بالديون، فأسندت إدارتها إلى عبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لـ "اتصالات المغرب" لتغطية العجز الذي كانت تعاني منه القناة، فجاء بمصطفى ملوك مديرا عاما للقناة سرعان ما أثبت فشله، فتم تعيين عباس عزوزي الذي يوصف بأنه مقرب من محمد منير الماجدي، الكاتب الخاص للملك. وفي آخر ندوة صحفية له أعلن معزوزي بأن عدد مشاهدي القناة ارتفع ليصل إلى 17 مليون مشاهد شهريا. أي 566 ألف مشاهد يوميا،

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire