vendredi 17 février 2012

وفد إسرائيلي يشارك في اجتماعات في مراكش



: قالت مصادر صحافية مغربية أن وفدا إسرائيليا يشارك في اجتماعات تعقد في مراكش حول محاربة الارهاب النووي.
واكدت صحيفة 'التجديد' المقربة من حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة المغربية ان وفدا اسرائيليا شارك في الاجتماع نصف السنوي لمجموعة تقييم وتنفيذ المبادرة الشاملة لمحاربة الإرهاب النووي الذي عقد يوم الاثنين الماضي بمراكش.
وجاء في الملف الصحافي للاجتماع ان حوالى 200 خبير دولي المشاركين ينتمون إلى 82 دولة شريكة لمجموعة تقييم وتنفيذ المبادرة الشاملة لمحاربة الإرهاب النووي ضمنها إسرائيل و 5 دول عربية فقط هي المغرب والبحرين والسعودية، وليبيا والإمارات، وغاب اسم إيران عن لائحة الدول المشاركة.
من جهة أخرى انتقدت الصحيفة قبول لاعبة تنس مغربية اللعب في مواجهة لاعبة اسرائيلية في اطار بطولة قطر المفتوحة للتنس في الوقت الذي امتنعت فيه لاعبات من دول عربية أخرى عن قبول هذه المواجهة.
وهزمت نادية العلمي لاعبة التنس المغربية، أمام شاهير بير اللاعبة الصهيونية حسب وصف الصحيفة وهي مجندة سابقة في الجيش الصهيوني.
وقالت 'التجديد' ان المغربية نادية العلمي خالفت كل التوقعات، وقبلت منازلة اللاعبة الصهيونية، في وقت امتنع فيه عدد من اللاعبين العرب، عن إجراء مباريات ضد لاعبين صهاينة واشارت الى امتناع روان علي بطلة مصر في التايكواندو عن اللعب ضد الصهيونية سيفان فنستر، بالدور ربع النهائي من بطولة كرواتيا المفتوحة للتايكوندو، كما انسحبت قبل أسابيع، البطلة الجزائرية مريم موسى من اللعب أمام الصهيونية شاهار ليفي في بطولة العالم للجودو، وقبل أسابيع أيضا امتنعت اللاعبة التونسية عزة بسباس، عن مواجهة غريمتها الصهيونية ناعومي، في نهائي بطولة العالم للمبارزة والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire