jeudi 2 février 2012

حكومة ابنكيران تقمع المعطلين المعتصمين بالرباط


- تدخلت الشرطة المغربية لفك اعتصام الأطر المعطلة في قلب العاصمة الرباط ليلة أمس الأربعاء، وهو التدخل الذي خلف جرحى في صفوف المعطلين الذين يصرون على الاستمرار في الاحتجاج والتظاهر والمطالبة بالتحقيق في وفاة عبد الوهاب زيدون.

وكان المئات من المعطلين قد دخلوا صباح أمس الأربعاء في اعتصام مفتوح في ساحة البريد بشارع محمد الخامس في العاصمة الرباط ،مطالبين بتنفيذ ملفهم المطلبي أمام ما يصفونه بتجاهل السلطات له، علاوة على فتح تحقيق في وفاة زميلهم عبد الوهاب زيدون الذي توفي متأثرا بحروقه الأسبوع الماضي، على إثر احتجاجه على منع الأمن وصول مواد غذائية للمعتصمين في ملحقة الوزارة بالرباط.

وتضم حركة المعطلين الأطر العليا التي دخلت في الاعتصام المفتوح المنظمة في إطار التنسيق الميداني، كل من تنسيقية المرسوم الوزاري وتنسيقية الكفاح ومجموعة طريق النص. وزير الداخلية العنصر

وكان منتظرا التحاق وفود أخرى بالمعتصمين. وتفاديا لتحول ساحة البريد الى مخيم على شاكلة ساحة التحرير أو ساحات عربية أخرى رغم اختلاف طبيعة المطالب بين سياسية في حالة الأولى التي طالبت بإسقاط الأنظمة واجتماعية تطالب بالتشغيل، أعطى وزير الداخلية امحمد العنصر الأوامر للتدخل وفك الاعتصام.

وخلّف التدخل وقوع جرحى في صفوف المعطلين وفق البيان الذي نشروه مرفوقا بالصورة في موقع يوتوب، لاسيما وأن المسؤول الأمني عن التدخل لم يمهل المعطلين سوى دقائق معدودة لفك الاعتصام، ووقتها بدأ التدخل ومطاردة المعطلين في شوارع العاصمة، وينشر العديد من المواطنين في يوتوب أشرطة فيديو تبرز هذه المطاردات

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire