vendredi 27 juillet 2012

من هو مناف طلاس ؟



---------------------
ما الذي يملكه ضابط في الجيش الأسدي من معرفة وعلم ؟؟ أو ثقافة ؟؟ أو نفسية ؟؟ أو تاريخ مشرف ؟؟ أو سلوك ؟؟ أو انتماء ؟؟ أو خبرات ؟؟ أو دور حقيقي ؟؟؟ ليكون ذا قيمة في سورية المستقبل ؟؟؟؟

المجتمع السوري كأي مجتمع إنساني , يحتاج لقيادته من يملك خبرات سياسية , وثقافة وعلماً مجتمعياً كالتاريخ أو الفلسفة أو علم الاجتماع السياسي أو غيرها من العلوم الإنسانية , على أن يشهد له تاريخه بالاستقامة والوطنية وحب العطاء , ورقي الحس الانساني والأخلاقي .. وسعة الأفق وحسن التقدير .. وسعة الصدر وقبول الآخر ... والرغبة الصادقة بالعمل ولاسيما الجماعي ... وسورية مليئة بمثل من يكنز هذه المواصفات .. فالأمهات السوريات لم يتوقفن عن إنجاب مثل هذه الشخصيات ... فأين مناف طلاس من كل هذا ؟؟؟ وهل تلزم خبراته في الأوتيلات والثياب الفاخرة والعطور والتسريحات والنساء والسيارات الفاخرة والويسكي الغالية والشهيرة والسيجار الشهير ... هل يلزم كل ذلك للثورة ؟؟ هل يلزم تائب بشرط !!! للثورة والثوار ؟؟؟

بكل تأكيد لا ولن يقبل الشعب السوري أي دور لمثل تلك الشخصيات الطلاسية التي عاشت مخمليات وسرقات وأدوار منظومة القتل الأسدية خلال أكثر من 40 سنة . . ولبست الزي العسكري المفترض أنه مقدس ... لتكون أبعد شيء عن كل مقدس وأي مقدس !!!

مناف طلاس ... إذا كنت قد انتقلت لصفوف الشعب فعليك أن تشاركه بثورته .. أن تلبس الزي العسكري وتقوم بالعمل الوحيد الذي قد تعرفه , وتتقدم إلى الصف الأول بين المقاتلين في الجيش الحر .. هنا يمكنك أن تقدم لسورية شيئاً .. فأنت لم تقدم لسورية أي شيء بعد !! رغم طوفان الدم الذي غمر بحيرة سد الرستن خلال سنة ونصف , وروى سهوب وسهول وتلال وبساتين وعمارات وبيوت سورية بطولها وعرضها ...

مناف طلاس .. أنت أقل رتبة وخبرة من كثير ممن انشقوا عن عصابات الأسد .. وفيهم من يساويك بالرتبة التي لم يؤخر ترفيعك فيها بينما عانى الكثيرون من تأخير الترفيعات ... ومنهم من يقاتل بالميدان ... أو يشارك بإدارة المعارك قائداً وخبيراً ومخططاً ... فلن نقبل أن تضاء وتلمع أنت ... ويعتم على المجاهدين ... أمامك طريق واحد لتكون من أهل بيت الثورة ... هو أن تنتقل للساحات وتري الجميع بطولاتك وخبراتك بالميدان لأنك عسكري ,, ويفترض أن لا تملك غير ما تعلمته بالجيش ... فإن ملكت غير ذلك فأنت سارق أو منتحل لصفة لا ولن تستحقها ... فالشعب يقول بصوت مرتفع : أنا الشعب أنا الشعب .. لا أعرف المستحيلا !!! فبك وبدونك نحن مع الله ولن يخذلنا ...
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire