mardi 17 juillet 2012

لقاء سري بين خالد مشعل ومستشار إسرائيلي في ضيافة بنكيران






علم أن لقاء سريا جمع زعيم حركة حماس الإسلامية خالد مشعل ومستشار اسرائيلي للرئيس الراحل إسحاق رابين، وقد صافح خالد مشعل المستشار الاسرائيلي عوفير برانشتاين في بيت عبد الكريم الخطيب، مؤسس حزب العدالة والتنمية.

وقالت الصباح في هذا الصدد، إن لقاء تاريخيا جمع بين وفد المقاومة الإسلامية حماس، الذي حضر أشغال مؤتمر العدالة والتنمية الأخير، وبين الناشط الاسرائيلي الذي يشغل منصب رئيس منتدى السلام الدولي، وقد تم اللقاء في بيت الخطيب  وبحضور عدد من أعضاء قيادة حزب العدالة والتنمية، يتقدمهم رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، الذي انتخب أمس الأحد أمينا عاما لولاية ثانية.

 وأضافت الصباح أن اللقاء بين رئيس حركة حماس، خالد مشعل، والناشط الاسرائيلي عوفير برانشتاين، جرى خلال حفل عشاء ببيت آل الخطيب على شرف الرجلين، حيث سلم بنكيران للمستشار السابق لرئيس الوزراء الاسرائيلي ذرع الحزب المتعلق بالعدالة والتنمية، تقديرا للخطوة التاريخية التي جمعته بواحد من ألذ أعداء اسرائيل، والمطلوب رقم واحد في تل ابيب، ويتعلق الأمر بخالد مشعل.

وقد صرح الناشط الاسرائيلي عوفير، أن لقاءه التاريخي بخالد مشعل، سيفتح أفاقا مشتركة جديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مضيفا أنه مستعد لتقديم الدعم للمغرب في لعب دور أكبر في قضية تحقيق السلام، قائلا إن الرباط يمكن أن تشكل المكان الذي تنطلق منه مبادرة من هذا الحجم.

من جهة أخرى، علم أن خالد مشعل، رئيس حركة حماس، قد  استقبل صباح اليوم الاثنين وطيلة اليو، من قبل العديد من الأمناء العاميين للأحزاب الوطنية المغربية، وعلى رأسهم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله، وعبد الواحد الراضي، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire