samedi 21 juillet 2012

إحصاء مظاهرات جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق"

إحصاء مظاهرات جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق"

مظاهرات دمشق تحت القصف و زخم مظاهرات حلب مستمر.

سجل المركز السوري المستقل لإحصاء الإحتجاجات 741 مظاهرة في 532 نقطة تظاهر في جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق", الجمعة الحادية ...

المركز السوري المستقل لاحصاء الاحتجاجات - 21/07/2012
البيان النهائي لإحصاء مظاهرات جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق"
مظاهرات دمشق تحت القصف و زخم مظاهرات حلب مستمر.

سجل المركز السوري المستقل لإحصاء الإحتجاجات 741 مظاهرة في 532 نقطة تظاهر في جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق", الجمعة الحادية و السبعون من الثورة و الخامسة بعد تعليق مهمة مراقبي الأمم المتحدة , الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك .

رزحت فيها العديد من المدن تحت القصف في دمشق و ريفها و حلب ودير الزور ترافق مع سقوط شهداء في دمشق و حلب وارتكاب النظام مجزرة في طفس بدرعا . كما شهدت معظم المحافظات السورية انقطاعاً في خدمة الإنترنت و الإتصالات الأمر الذي حال دون وصول أخبار العديد من المظاهرات و الفيديوهات في كثير من المناطق .

تميزت جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق" بازدياد أعداد المشاركين في مظاهرات حلب المدينة فكانت بالآلاف في صلاح الدين و الصاخور و الميسر و الشعار بستان القصر, و في أحياء حلب الراقية أيضاً في الفرقان و حلب الجديدة. و كان من اللافت للنظر أيضاً كثافة المظاهرات في قبر عاتكة بدمشق حيث خرجت عدة مظاهرات نصرة للميدان و استنكاراً لمجزرة شارع خالد بن الوليد , كما خرجت أيضاً مظاهرات في المزة و كفرسوسة و ركن الدين وسط القصف من الدبابات و المروحيات.

وثق المركز إحدى عشرة نقطة تظاهر جديدة في جمعة "رمضان النصر سيُكتب في دمشق " في برعان و العيس و عران و غزور و جب كاس و العمارنة في ريف حلب و كل من قاضي عسكر و مساكن السبيل وباب الحديد في مدينة حلب . بالإضافة إلى مسجد حمزة و العباس قرب ساحة العباسيين بدمشق و الذنيبة في درعا .

وقد جاءت 1-محافظة إدلب في الصدارة بـ(146 مظاهرة) تليها 2-حماة بـ(136 مظاهرة) ثم 3-حلب مسجّلة (119 مظاهرة) تلتها 4- ريف دمشق مسجّلاً (71 مظاهرة) و 5- دير الزور بـ(56 مظاهرة) و 6- دمشق (54 مظاهرة) 7-درعا بـ(51 مظاهرة) ثم تلتها 8-الحسكة و بـ( 48 مظاهرة) ثم 9-اللاذقية (22 مظاهرة) ثم 10- الرقة( 18 مظاهرة) و 11- حمص ( 12 مظاهرة) و خمس مظاهرات في طرطوس و مظاهرتان في القنيطرة . علماً أن النشطاء أكدوا مشاركة أبناء الجولان في المظاهرات داخل المحافظات الأخرى كدمشق و ريفها بالإضافة لدرعا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire