jeudi 13 juin 2013

أبي الجعد : معلم يغتصب تلميذة


 تعتزم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أبي الجعد، تنظيم وقفة احتجاجية أخرى أمام محكمة الاستئناف بخريبكة يوم الخميس 27 يونيو 2013 على الساعة الثامنة والنصف تزامنا مع عرض قضية الاعتداء على تلميذة من طرف معلمها بمجموعة مدارس الرواشد قيادة الشكران دائرة أبي الجعد على أنظار القضاء.  
وتأتي هذه الوقفة حسب دعوة الجمعية ، للتنديد بالخروقات والتصرفات اللاأخلاقية والتصدي للاستغلال البشع للأطفال لما يترتب عنه من أضرار نفسية وبدنية وهدر مدرسي. 
جاء تفجير هدا الملف حسب شكاية أب التلميذة "ص. ش" ذات العشر سنوات والتي تتابع دراستها بالقسم الثالث ابتدائي، أنه بتاريخ 10 ماي الماضي تفاجئ عند عودة ابنته إلى البيت ، وعاين حالتها التي كانت تبدو غير عادية ووجهها شاحب وفي حالة من القلق، بعدها سألها عن السبب ،روت لوالدتها تفاصيل ما وقع لها بعد تردد، وكيف تم اقتيادها من طرف أستاذها للسكن الوظيفي ليتم التحرش بها هناك، هذا الفعل بحسب تصريحات الطفلة لوالدتها والتي تضمنتها الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة. 
وكانت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة، قد أرسلت على الفور لجنة نيابية برئاسة رئيس مصلحة الموارد البشرية للتحقيق في الأمر، بحيث استمعت إلى مجموعة من التلاميذ والتلميذات وكذا للأساتذة العاملين بالمؤسسة، في غياب للأستاذ المعني بالأمر وقت حلول الجنة .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire