vendredi 22 juin 2012

سي إن إن تؤكد ـن أحمد شفيق فاز برئاسة مصر

- يبدو أن الوضع السياسي في مصر مقبل على انفجار خطير للغاية بعدما سربت أوساط مقربة من المجلس العسكري الحاكم أخبار تفيد أن أحمد شفيق  يعتبر الفائز في الانتخابات الرئاسية على محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين بنسبة ضئيلة للغاية.
ونقلت سي إن إن الأمريكية عن مصادر حكومية مصرية أن أحمد شفيق الذي يعتبر مرشحا مقربا من المجلس العسكري قد حصل على 50,7% من الأصوات المعبر عنها في  الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي متقدما فقط ب 0،14% عن مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي.
ومن المنتظر أن يجري الإعلان عن أحمد شفيق رئيسا لمصر في نهاية الأسبوع الجاري، ومن شأن هذا الإعلان أن يفجر الأوضاع السياسية في دولة مصر لاسيما وأن الإخوان المسلمين اعتبروا أن مرشحهم محمد مرسي هو الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية.
ويتزامن هذا الخبر مع المسيرة المليونية التي شهدتها ساحة التحرير في قلب العاصمة القاهرة اليوم الجمعة، حيث نزل أنصار الإخوان المسلمين بكثافة للتنديد بالإعلان الدستوري المكمل الذي يسحب من الرئيس المستقبلي للبلاد الكثير من الصلاحيات الدستورية لصالح المجلس العسكري. ويستمر  أنصار الإخوان المسلمين في التظاهر والاعتصام في الساحة.

1 commentaire: