vendredi 25 novembre 2011

منع النهج الدمقراطي من القيام بحملة المقاطعة باالقنيطرة


منع مسؤول أمني مناضلين من النهج الديموقراطي بالقنيطرة من رمي نداء المقاطعة وصادر نسخا منه . الحدث وقع حوالي الساعة الثامنة و45 دقيقة ليلا قرب مركز البريد بشارع محمد الخامس ( ، حيث ما ان توقفت السيارة البضاء التي كانت تقل اعضاء النهج بالقنيطرة : عمر باعزيز وافاطمة الزهراء والعنيبي ، حتى وقفت بمحاذاة يسارها سيارة "باليو" تحمل علامة سيارات الامن بادر سائقها ، المشؤول الأمني بالقنيطرة ، إلى أوراق السيارة من السائق ، وسأله إن كان فعلا قد نثر منشورات في الشارع ، ولما أقر أنه فعلا نثر نداء المقاطعة ، بادر باعزيز إلى الاقرار أنه هو الذي نثر النداء ، ووضح أنه نداء للتعبير عن موقف النهج الديموقراطي الداعي إلى مقاطعة الانتخابات .
بعدها أخد المسؤول الأمني ما تبقى من النداء ، ثم بعد أن تأكد المسؤول المذكور من عدم بقاء منشورات في السيارة بعد عملية تفتيش سريعة أرجع للسائق أوراق سيارته .
وقد حضر إلى عين المكان عميد الأمن مرفوقا بعناصر من الشرطة ، كما حضر الكاتب المحلي للنهج سعيد الطبل والغالي عضو بالنهج الديموقراطي كما حضر كوي رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالقنيطرة . ثم أخلى العميد سبيل الاعضاء المذكورين على إيقاع احتجاج باعزيز وفاطمة على الطريقة الاستفزازية التي تعامل بها المسؤول الامني الذي اوقفهم معهم ..
في الصورة من اليمين إلى اليسار . اعضاء النهج بالقنيطرة : العنيبي ، الموساوي ، باعزيز والغالي ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire