dimanche 17 mars 2013

عاجل محاكمة ـ"قناص تاركيست"


- يمثل يوم الخميس 21 مارس، منير أكزناي، الشهير بـ"قناص تاركيست"، أمام المحكمة الابتدائية لمدينة الحسيمة على خلفية شكاية تقدم بها ضده أحمد أهرار، رئيس المجلس البلدي لمدينة تاركيست.
وأكد أهرار أنه تقدم عبر دفاعه بشكاية ضد "قناص تاركيست" مرفوقة بمطبوعين سحبهما من الشبكة العنكبوتية عليهما صورة منير أكزناي، وعبارات "سب و قذف في حقه وتشهير بسمعته"، كتبها على المطبوعين المسحوبين "قناص تارغيست".
ووفقا لنفس المصدر، فإن "قناص تارغيست" كتب على صفحته أن الشرطة اعتقلته رفقة 8 مستشارين معه من نفس المجلس البلدي، على خلفية تورطهم في صفقات عمومية وعدد من الخروقات المرتبطة بالتعمير وغيره، مشيرا إلى أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.
من جهته، اعتبر "قناص تاركيست" متابعته من طرف رئيس المجلس البلدي لتاركيست، هي فقط تصفية لحسابات عالقة بينهما منذ أن ترشح ضده في الإنتخابات الجماعية لسنة 2009.
وأوضح أكزناي في اتصال هاتفي معه، أنه وجد أمامه على الشبكة العنكبوتية، خبرا على صفحة، تدعى "وكيليكس تاركيست"، يفيد أن النيابة العامة بالحسيمة أعطت أوامرها بإعتقال رئيس المجلس البلدي و مستشارين معه في المجلس على خلفية تهم تتعلق بـ"تورطهم في صفقات عمومية مشبوهة ونهب المال العام" قبل أن يكتشف بأن الخبر يندرج في سياق كذبة أبريل فعلق تحت الخبر: "تمنيت لو كان الخبر حقيقة وليس كذبة ابريل".
وتوعد "قناص تارغيست" رئيس المجلس البلدي بمفاجئة يوم جلسة المحكمة، ستجعله بحسبه "أضحوكة أمام الرأي العام المحلي والوطني" حسب تعبيره.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire