mardi 25 décembre 2012

عاجل مواجهات في الدار البيضاء بين السكان و البوليس



انفجرت الأوضاع، صباح اليوم الثلاثاء، في حي باشكو الصفيحي في الدار البيضاء بعدما قررت السلطات هدم الأكواخ التي رحل بعض من سكانها نحو مشروع النسيم السكني، بمنطقة سيدي معروف.

ونقلت مصادر حدوث مواجهات في الساعات الأولى من صباح اليوم وتحت زخات المطر، بين قاطني أحد أقدم الكاريانات في العاصمة الاقتصادية وعناصر من التدخل السريع التي حلت بالحي الصفيحي لحماية الجرافات التي سعت لهدم مجموعة من الأكواخ القصديرية.

وفي تشكيل منهم لدروع بشرية رابط عدد من سكان الكاريان أمام الأكواخ المستهدفة للحيلولة دون هدمها، بينما علم من مصدر مطلع أن السلطات أمهلت المحتجين أربع وعشرين ساعة، للاستجابة لأوامرها القاضية بإخلاء "البراريك"، وإلا سيتم استخدام القوة ضدهم.

وكانت مواجهات سابقة اندلعت بين قاطني الكاريان المعمر في منطقة الوازيس منذ أربعينيات القرن الماضي، إذ جوبهت قرارات بترحيل الأسر نحو حي النسيم السكني ج بمشاكل من قبيل الأسر المركبة.

ويطالب قاطنو "باشكو" باستفادة كل أسرة (زوج وزوجة) من شقة على حدة، بينما أفاد مصدر من السلطات أن الأخيرة تعتمد في عملية الترحيل على إحصاءات سابقة عن زواج المطالبين بالاستفادة من شقق سكنية.

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire