mercredi 12 décembre 2012

وقفة احتجاجية يوم: 10 دجنبر أمام القنصلية المغربية ببرشلونة


وقفة احتجاجية يوم: 10 دجنبر أمام القنصلية المغربية ببرشلونة


 كما كان مبرمجا ومعلوما،وبمناسبة ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان نظمت اليوم 10 ـ 12 ـ 2012 لجنة برشلونة لتفعيل خلاصات ـ لقاء برشلونة ـ و مجموعة من فعاليات حقوقية وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر القنصلية العامة المغربية في مدينة برشلونة من ا جل التنديد بالوضع الحقوقي الكارثي بالمغرب و لادانة الموقف الجبان للدولة المغربية من السياسة العنصرية و الامنية التي تمارسها الحكومة الاسبانية على المهاجرين المغاربة .

و في ختام هذه الوقفة الاحتجاجية اصدر المحتجون البيان التالي:

تخليدا لليوم العالمي لحقوق الانسان و في اطار تفعيل اتفاقات وقرارات "لقاء برشلونة" بتاريخ 1 - 12 - 2012، تم تنظيم وقفة احتجاجية، اليوم، 10 دجنبر أمام القنصلية العامة المغربية ببرشلونة وتم التأكيد على مايلي:
* اننا و من موقعنا كمهاجرين ندرك جيدا أن صراعنا اليوم هو ضد الظلم و الاستبداد و كل مظاهر التسلط و الاستغلال كحيار يستمد قوته من مبادئ وقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.
* نعتبر أن المبادرات السياسية التي أقدمت عليها الدولة المغربية من خلال تعديل الدستور الممنوح و ما استتبعه من اجراء للانتخابات وغيرها من المشاريع، تروم بالاساس الالتفاف على مطلب التغيير الديمقراطي الحقيقي، الذي قدم من أجله و لازالت الشعب المغربي وقواه المناضلة تضحيات جسام، و أن الوصفات الديمقراطية الشكلية التي يجتهد النظام في تمريرها ما هي الا محاولة للتضليل و التخدير طالما أنها لم تقطع بعد مع بنيات الاستبداد و الظلم و الفساد.
* ادانتنا للقمع الممارس من طرف الدولة المغربية ضد الحركات الاحتجاجية المناضلة وفي مقدمتها حركة 20 فبراير من أجل حقها في الحرية، الكرامة والعدالة الاجتماعية ومطالبتنا بفتح تحقيق حر ونزيه في اغتيال وقتل الشهداء ومحاكمة المجرمين وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.
* ادانتنا للنهب والتبذير المتواصل لثروات شعبنا من طرف المافيا المخزنية ومطالبتنا بإعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب في الجرائم السياسية والاقتصادية.
* ندين بشدة موقف التجاهل و اللامبالات لمصالح المهاجرين المغاربة من طرف الدولة المغربية وكذا في علاقتها الثنائية من السياسة العنصرية و الامنية التي تمارسها الحكومة الاسبانية.
*نستنكر بقوة مخططات الحكومة الاسبانية التي توظف و بشكل قذر اكراهات الأزمة الاقتصادية لضرب الخناق على المهاجرين عبر 
اخراجهم من نظام التغطية الاجتماعية و الصحية و حرمانهم من حق الولوج الى الخدمات العمومية رغم هشاشتها و مصادرة أوراق 
الاقامة القانونية بتعقيد شروط و مساطر تجديدها كل هذا بهدف خلق ظروف صعبة تدفع بهم للعودة المكرهة لبلدهم.
*نعبرعن انشغالنا الشديد من واقع التشرذم و التشتت و اللامبالات الذي يطبع حال الفاعلين المغاربة في حقل الهجرة و ندعو كل الطاقات المناضلة والغيورة بكطالونيا الى التنسيق والوحدة بين الجميع من أجل خلق صوت قوي قادر على ايصال هموم ومشاكل المهاجرين المغاربة الى الجهات المسؤولة والضغط عليها لإيجاد الحلول و حشد دعم دولي للحراك الشعبي المغربي و كسر التعتيم الاعلامي عليه.
*نعلن استعدادنا الجدي للمساهمة الفعالة في المبادرات المدنية المحلية للدفاع عن الكرامة و العدالة الاجتماعية.
المجد والخلود لشهداء شعبنا
الحرية للمعتقلين السياسيين
جميعا من أجل الحرية، الكرامة، والعدالة الإجتماعية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire