lundi 2 décembre 2013

رجال تعليم "يُسلخون" ويعتقلون ويسمعون ألفاظا نابية من رجال شرطة في العاصمة الرباط


  • PDF
 ـ أزيد من عشرة رجال تعليم ممدودين أرضا وهم يئنون ألما فيما أحدهم يصرخ "وعاتقو الروح آعباد الله الأستاذ تيموت"، هو المشهد الذي عاينه  في حدود الساعة 13:50 دقيقة من يوم الإثنين 2 دجنبر، قبل أن تحل سيارة شرطة وتعتقل العديد من زملائهم الذين كانوا يحيطون بهم.
وسمع "إنصاف" أحد رجال الشرطة وهو يوجه كلاما نابيا للموقوفين من الأساتذة فيما بعض زملائه من الشرطة كانوا يدفعون بقوة كل من وطأت قدماه سيارة الأمن لإيجاد مكان له بين زملائه الموقوفين.
وفرض رجال الشرطة حالة من الذعر الشديد بمحيط محطة "القطار المدينة"، وبدا الهياج عليهم واضحا، وقد عاين الموقع بعضهم يدفعون المارة وأحيانا يصاحب علمية الدفع عبارات وصفها أحد المارة بـ"المستفزة" حين خاطب شرطي الواقفين "وأنت تحرك من هنيايا واش بقات في الدهنة، سير تقهوى ولا معندكش أنا نعطيك باش تقهوى". وكان الأساتذة قبل "سلخهم" واعتقالهم قد نظموا مسيرة احتجاجا على حرمانهم من الترقية.
يشار إلى أن الملك كان قد خصص حيزا كبيرا لأزمة التعليم في المغرب خلال خطاب 20 غشت الأخير فيما اختزل نور الدين عيوش المقرب بحسبه من القصر الأزمة في استعمال اللغة العربية بدل الدارجة في وقت يؤكد فيه خبراء ومحللون سياسيون بأن الأزمة أعمق من ذلك وأن مدخلها هو إعطاء الأستاذ مكانته الحقيقية في الدورة التعليمية.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire