mercredi 4 décembre 2013

شهادة لاستادة مجازة تم اعتقالها بالرباط

   في سابقة  من نوعها تم اعتقال يوم الاثنين المنصرم الأستاذة مريم بنجلون الحاصلة على شهادة الماستر في الرياضيات بعد تدخل أمني وصف بالوحشي على الأساتذة المعتصمين بالرباط والمطالبين بحقهم في الترقية بناء على الشواهد المحصل عليها، حيث تدخلت قوات الأمن بمختلف أنواعها لفض اعتصام  للأساتذة الغاضبين أمام محطة القطار بالرباط، وهو التدخل الذي أسفر عن إصابة العشرات من الأساتذة واعتقال 17 استاذا من بينهم أستاذة وحيدة هي " مريم بنجلون " متزوجة وتبلغ من العمر الــ31 عاما .


  وحسب شهود عيان عاينوا عملية الاعتقال فإن مريم " لم تقف مكتوفة الأيدي وهي تشاهد تطويق أزيد من 12 عنصرا أمنيا لشقيقها " علي " بل عبرت عن احتجاجها من المعاملة القاسية التي عومل بها شقيقها، لتنال بدورها نصيبا منها، بل وتم دفعهما بشكل عنيف نحو سيارة الأمن، ليودعا رفقة باقي زملائهما بمقر ولاية أمن الرباط، في انتظار مثول الجميع أمام وكيل الملك بالعاصمة.
   هذا وتبقى الحالة للصحية للأستاذة المذكورة في علم الغيب خاصة وأن هناك أنباء غير مؤكدة تفيد بأن "مريم " مثقلة بحمل في بطنها، ويبقى الرجاء أن تمضي الأمور على النحو الذي يطمئن الجميع.
جدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية سوف تبث اليوم في مصير الأساتذة المعتقلين ويشهد محيط المحكمة الابتدائية بالرباط توافد الآلاف من الأساتذة لمؤازة أصدقائهم المعتقلين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire