samedi 30 novembre 2013

عاجل مستجدات ملف الترقية بالشهادة


قال السيد  عبد الرزاف الإدريسي  الكاتب العام للحامعة الوطنية للتعليم على هامش الحوار الذي اجراه يوم 

الجمعة 29 نونبر 2013 بمقر وزارة التربية الوطنية حول مجموعة من الملفات اهما الترقية بالشهادة إن الحكومة الحالية ماضية و عازمة على عدم الإستجابة لمطالب الأساتذة الحاملين للشهادة - فوجي 2012/2013 - المحرومين من الترقية بالشهادة على غرار جميع الأساتذة ممن سبقوهم منذ التسيعينات.. مستغربين هذا التعنت و صم الأدان .
يجدر بالإشارة أن هذا الملف قد فرض نفسه بقوة منذ اسبوعين حيث حج اكقر من 3000 استاذ إلى الرباط و لازالت افواج اخرى تتقاطر من جميع الجهات خصوصا البعيدة بعدما تأكد تمديد الإضراب و رفض الحكومة الحالية حل هذا الملف بأسهل و ابسط الطرق، خصوصا و أنها كانت تبدوا للعديد من المواطنين هي حكومة الخلاص من الظلم و اللاعدل الذي كرسته حكومات سبقتها، لكن خاب ظن الجميع بل و تيقنوا أنهم اسوأ و أقبح حيث عجزوا عن محاربة المفسدين الكبار فاصبحت بوصلتهم لا تعرق إلا اتجاه الطبقة الضعيفة و المغلوب على امرها. فبدل ترقيتهم تحقيقا لمبادئ الدستور : العدل و المساواة
تنكروا لهم جميعا بتواطئ مفضوح مع باقي النقابات المسمسرة و كتابها العامين و نوابهم.
في ظل كل ذلك اقسم الأساتذة المستضعفون- المستهدفون على الدفاع على حقوقهم العادلة رغم بساطتها، و تحدي المسؤولين كلهم بحيث أصبحت لهجة جديدة تخرج و تلوح بإمكانية عودة - البوعزيزي في 2013 و محرقة جماعية بعد استشعار احاسيس - الغضب و الحكرة و اليأس من أي شعار يرفع في المغرب الجديد، مغرب الإصلاح و الخطابات الرنانة بدون تفعيل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire