mardi 26 novembre 2013

أساتذة المراكز الجهويَّة يتهمُون الوزارة الوصية بالانتقاص من نزاهتهم

أساتذة المراكز الجهويَّة يتهمُون الوزارة الوصية بالانتقاص من نزاهتهم
فيما لمْ تبلغْ مباراةُ الولوج إلى المراكز الجهويَّة لمهن التربيَة والتكوِين، بعدُ متمَّها، وَلازالتْ الاختباراتُ الشفويَّة تجرَى، في انتظار أنْ يعلن عن نتائجها لاحقًا، وجهتْ النقابة الوطنيَّة للتعلِيم، انتقاداتٍ شديدة اللهجة إلى تدبير الوزارة التي يقودها رشيد بلمختار، لعمليَّة الولوج إلى المراكز.
الفروع المحليَّة للنقابة بالمراكز الجهويَّة لمهن التربيَة والتكوِين، استنكَرتْ فِي أعقابِ لقاءٍ عقدته أخيرا بالرباط،، ما اعتبرتهُ ضربًا لهويَّة المراكز الجهويَّة لمهن التربيَة والتكوِين، كمؤسسات تسرِي عليها مواد القانون 01.00، والمرسُوم 672.12، تمتيعًا لها بالاستقلاليَّة، الإداريَّة البيداغوجيَّة والماليَّة، وفقَ ما ينصُّ عليه الميثاقُ الوطنِي لميثاق التربيَة والتكوِين.
ووفقًا لبيانِ النقابة، الذِي تتوفرُ هسبريس على نسخة، منه، فإنَّ هناك تأخيرًا مبالغًا فيه، بخصوص إحداث هياكل المراكز واستصدار النصوص التنظيمية المتممة لمرسوم الإحداث. زيادةً على ما قالتْ إنَّهُ إفراغٌ مقصودٌ من طرف وزارة التربيَة الوطنيَّة، للمراكز الجهويَّة لمهن التربية والتكوين، من الصلاحيات المنصوص عليها، وتعطِيل الكفاءات والخبرات التِي تزخرُ بها المدارس.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire