mardi 15 mai 2012

القصر الكبير// انتحار تلميذة عن طريق تناول جرعة سم


انتحار تلميذة عن طريق تناول جرعة سم

، أن فتاة تدرس بثانوية وادي المخازن جذع مشترك ، قد فارقت الحياة بمستشفى اللامريم بالعرائش ، بعد نقلها إليه جراء إصابتها بتسمم ناتج عن تناولها سم الفئران حسب ما أكدته بعض المصادر ، بهدف وضع حد لحياتها .
التلميذة التي كانت تقطن بداخلية ثانوية الإمام مسلم ، قامت أمس الخميس ؛ بعملية وداع لصديقاتها ، عن طريق مباشر ، أو عن طريق رسائل نصية قصيرة ، و هو ما وقف عليه مدير المؤسسة ، الذي وجد هاتفها النقال و به عدد من الرسائل النصية القصيرة كتبهتا التلميذة قبل وفاتها .

و قد تم نقل الفتاة إلى المستشفى المدني بالقصر الكبير ، بعد ظهور أعراض التسمم الذي بدأت تشعر به التلميذة ، عقب تناولها وجبة الغذاء بالمطعم الخاص بداخلية إعدادية أبي المحاسن ، كون التلميذة كانت تستفيد من وجبة الغذاء بالمطعم المذكور .
المصالح الطبية بالمستشفى المدني بالقصر الكبير ، بعد استقبالها للتلميذة ، و معاينة حالتها ، قررت بعثها إلى مستشفى اللامريم بالعرائش لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك بحضور والدها.
يشار إلى أن التلميذة التي تنحدر من تطفت ، كانت تعاني من مشاكل عائلية ، و خاصة مع زوج أمها ، حسب مصادر مقربة من الفتاة ، ربما تكون هي الدافع وراء انتحارها .
المصالح الأمنية المختصة ، استمعت إلى زميلات التلميذة المتوفية إضافة إلى والدها ، فيما لا يزال البحث جاريا لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث الذي جعل الفتاة تقدم على الانتحار .

و هنا يطرح السؤال عن دور المؤسسات التربوية في رصد الحالات المهددة بالإقصاء الإجتماعي ، و عن وجود خلية للتبع و الدعم النفسي للتلاميذ الذين يعانون من الهشاشة الاجتماعية ، دون إغفال دور المدرسين في رصد المؤشرات الأولية لمثل هاته الحالات ، علما أن الفتاة كما ذكر أكثر من مصدر ، قامت بتوديع زميلاتها ، قبل انتحارها ، و هو ما كان يمكن تفاديه بقليل من الشجاعة و رد فعل مناسب و سريع .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire