lundi 7 mai 2012

إضراب وطني لتنسيقية الأساتذة المجازين 8 ,9 و10 ماي



دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين في بيان توصلنا به,مناضليها من أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي الحاملين للإجازة , خوض إضراب وطني أيام 8 ,9 و10 ماي الجاري , مع خوض وقفة احتجاجية في اليوم الثاني من الإضراب أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بمدينة الرباط.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب الوطني للتنسيقية المذكورة , تنديدها الشديد بقانون الإضراب الذي تعكف الحكومة على تنزيله إلى أرض الواقع , والذي وصفته ب"المجحف", كما أكدت على تمسكها بهذا الحق بدون قيد أو شرط.

كما أعلنت تنسيقية اللأساتذة المجازين على تشبتها بملفها المطلبي الذي يتضمن : "الحق في تغيير الإطار كما هو منصوص عليه في نظام 1985",و "توحيد المسار المهني لموظفي وزارة التربية الوطنية",ثم "فتح درجة خارج السلم لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي حاملي الإجازة ", وكذا التعويض المادي عن السنوات المقرصنة بالنسبة لجميع الأفواج , وتمكينهم من الولوج إلى سلك التبريز , كما أكدت على مطالبتها الوزارة بالتعجيل بتسوية باقي الملفات العالقة , والإبقاء على الحق في الترقية بالشهادة .

وفي خطوة تصعيديه , هددت تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي الحاملين للإجازة , بعدم تسليم نقط المراقبة المستمرة في حالة عدم استجابة الوزارة الوصية على القطاع , لمطالبها المشروعة .

في سياق آخر , تطرق نفس البيان إلى القرار الأخير لوزير التعليم العالي لحسن الداودي , الذي منع بموجبه الموظفين من التسجيل في مسالك الماستر , واصفا إياه ب"الظالم" و"المجحف" في حق عموم الموظفين الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية ,ومعتبرة القرار ذاته "ضربا واضحا في حق من حقوق أبناء هذا الوطن السعيد".

يذكر أن التنسيقية السالفة الذكر , خاضت العديد من المعارك النضالية , كان آخرها وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة وصفت ب"الناجحة " و"المتميزة " نظرا لتوقيت تنظيمها الذي تخلل أيام العطلة المدرسية الماضية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire