mercredi 4 janvier 2012

حصريا // مستجدات الوضع بتازة



تسجيل 26 إصابة متفاوتة الخطورة بين رجال القوات المساعدة، و 11 إصابات بين رجال الأمن الجهوي بتازة، استدعت نقلهم الى المستشفى الإقليمي ابن باجة لتلقي العلاجات الضرورية .

مضيفا ذات المصدر، كون ثلاث إصابات منها خطيرة لكونها كسور تعرض لها أمنيون على مستوى الأرجل و القفص الصدري ( الصورة 1)، و ذلك على خلفية نشوب اشتباكات بين عشرات المحتجين و الأمن اليوم الأربعاء 04 يناير 2011 بمحيط عمالة الإقليم ).


و أضاف، كونه تم تسجيل خسائر مادية أيضا، أهمها تعرض سيارة أمن للاحتراق على يد محتجين، نافيا اعتقال أي شخص على خلفية هذه الأحداث التي كانت تازة مسرحا لها طيلة يوم الأربعاء ا


بالمقابل، أكد مصدر حقوقي بتازة عن تعرض عدد من المحتجين المتضامنين مع معطلي الإقليم للإصابة، مؤكدا عن غياب أرقام دقيقة لعددها، لكون المصابين فضلوا تكميد جراجهم خارج المستوصفات و المستشفى خوفا من المتابعة أو المساءلة).

وقوع مواجهات عنيفة بين قوات الأمن و شباب حي الكوشة بتازة العليا الذي انضم لمساندة المعطلين المرابطين بباب العمالة، مما تسبب في سقوط عدد من الجرحى و المصابين من الطرفين، استعجل نقلهم للمستشفى الإقليمي ابن باجة لتلقي العلاجات.

و أكد ذات الشهود، كون المواجهات اشتعل فتيلها حوالي الساعة11 و30 دقيقة من صبيحة يوم الأربعاء 04 يناير، إثر تعرض كل من أعضاء حركة المعطلين الموجزين والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب لعملية قمع بباب عمالة الإقليم.

هذا و لا زالت المواجهات الضارية مستمرة لما بعد الظهيرة، و هناك أخبار متضاربة حول اشتعال النيران بإحدى سيارات الأمن، قرب مكان المواجهات وأعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

1 commentaire: