lundi 9 janvier 2012

عاجل // معطلي الدريوش//


نجح معطلي ومعطلات فروع التنسيق الاقليمي للدريوش في إيقاف المباراة التي كانت تنوي عمالة الدرويش تنظيمها بثانوية مولاي إسماعيل التأهيلية صباح اليوم بدون إسالة للدماء، حيث شكل المعطلين حزاما بشريا أمام بوابة الثانوية منذ الساعة السابعة صباحا حاملين قنينات البنزين وملوحين باستعدادهم لأي قمع محتمل، ومن جهتها استنفرت السلطات الاقليمية كل طاقاتها الأمنية من قوات مساعدة ودرك وأعوان لمنع المعطلين من اقتحام مقر الثانوية.
وقد نجت مدينة الدريوش فعلا من أحداث كانت ستكون دامية لو تدخلت القوات العمومية في حق المعطلين لأنهم كانوا عازمين على الدفاع عن أنفسهم بكل الوسائل خاصة وأنهم يعتبرون بأن المناصب المدرجة ضمن هذه المباراة تدخل في إطار الوعود التي منحتها لهم العمالة سابقا. أما الذين قدموا لاجتياز المباراة وأغلبهم من مناطق أخرى من المغرب غير اقليم الدريوش فقد غادروا المكان بعد أن وجدوا بأن الوضع غير سليم وبعد التوضيحات التي قام بها الكاتب العام للسكرتارية الاقليمية حول عزم المعطلين على إيقاف هذه المباراة بكل الوسائل.
نشير إلى أن فروع اقليم الدريوش وبعد تأكدها من إيقاف المباراة نظمت مسيرة شعبية في اتجاه العمالة واختتمتها هناك بالتأكيد على تأهبها للدفاع عن حق أبناء إقليم الدريوش في الشغل وعلى استعدادها لنسف كل المباريات التي تهدف الى التراجع عن الوعود الممنوحة لها.



http://www.youtube.com/watch?v=mUPZvI9P_0s&feature=related

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire