jeudi 22 décembre 2011

فاس : المخزن يطلق الرصاص المطاطي على مظاهرة طلابية

فاس : المخزن يطلق الرصاص المطاطي على مظاهرة طلابية
أطلق المخزن الخميس، الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع لتفريق مظاهرة في مدينة فاس، تزعمها طلاب ، فيما أكدت مصادر رسمية أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح في المظاهرة من بينهم عناصر من الأمن التي تعرضت إلى الرشق بالحجارة. وقال شهود عيان في اتصال هاتفي، إن “قوات الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي، بالقرب من حي صفيحي بجوار المركب الجامعي ظهر المهراز، وأن حالة من الهلع عمت سكان الحي وبخاصة النساء والأطفال، مما تسبب في حالات اغماء”. وأضاف شهود العيان، أن “المظاهرة كانت متوجهة إلى محكمة الاستئناف لحضور أطوار التحقيق التفصيلي مع طالبين ينتميان إلى نفس التنظيم الطلابي، جرى اعتقالهما، في الآونة الأخيرة، حيث وضعت السلطات القضائية طالبين رهن الاعتقال الاحتياطي في سجن عين قادوس المحلي، برفقة طالبين آخرين ينتميان إلى نفس التيار”.
فيما اشتكى قاطنو الأحياء الصفيحية، التي تتحول باستمرار إلى “قاعدة” لهذه المواجهات، بسبب الأضرار التي تلحقها “مخلفات” الرصاص المطاطي على النساء والأطفال الصغار، وما يلحقه استعمال الأحجار من أضرار بمنازلهم الصفيحية المجاورة لعدد من الثكنات العسكرية في مدينة فاس وسط المغرب، والتي يقطن غالبيتها متقاعدو الجيش.
ومن جهتها، أفادت السلطات المحلية بفاس، أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح، الأربعاء، بالمدينة في مظاهرة للطلبة غير مرخص له، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه يوجد بين الجرحى عناصر من الأمن التي تعرضت للرشق بالحجارة، من طرف طلبة حاولوا تنظيم مسيرة ووقفة غير مرخص لها أمام محكمة الاستئناف بفاس، وكان المتظاهرون يحتجون على توقيف زملائهم المتورطين في أحداث وقعت في أيلول /سبتمبر الماضي بجامعة سيدي محمد بنعبد الله.
يذكر أن محكمة الاستئناف بفاس أجّلت محاكمة الطالبين المتورطين في هذه الأحداث إلى 19 كانون الثاني/ يناير المقبل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire