samedi 17 décembre 2011

كل ما تريد معرفته عن شاروخان

شاروخان أو شاه روخان أو شاروخ خان (بالأردية: شاہ رخ خان، وبالهندية: शाहरुख़ ख़ान)هو ممثل هندي مشهور ولد في 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي، بدأ مسيرته الفنية منذ ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية في أواخر الثمانينيات، شارك في السينما لأول مرة في فيلم ديوانا Deewana سنة 1992 الناجح تجارياً. ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً عالميةً.وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل على أربع عشرة جائزة Filmfare، ثمانية منها في فئة أفضل ممثل.معظم أفلام شاروخان كان لها شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليًا وعالميًا، مما جعل من شاروخان واحد من أنجح الممثلين في السينما الهندية. ومنذ عام 2000، اتجه شاروخان إلى إنتاج الأفلام والتقديم التلفزي أيضًا. وهو مؤسس ومالك اثنين من شركات الإنتاج، وهى Unlimited Dreams و Red Chillies Entertainment.في 2005 كرمته حكومة الهند بجائزة بادما شري لإسهاماته في السينما الهندية، وفي عام 2007 وضعته مجلة نيوزويك ضمن قائمة أكثر خمسين شخصًا ثأ ثيرًا في العالم، وفي عام 2010 حل في المركز الثاني عشر كأكثر شخصية نفوذًا حول العالم حسب استفتاء أجرته مجلة تايم الأمريكية، قام ببطولة العديد من الأفلام مثل فير-سارة.

آراء
عبر النجم ويل سميث عن اعجابه الشديد بشروخان وطريقته الخاصة في التمثيل وقال لقد ابكاني حين شاهدت فيلمه ديفداس وقال في هذا الصدد لا اعرف كيف اعبر لكن انه ممثل بارع.

عبرت النجمة انجلينا جولي عن اعجابها الكبير بشاه روخان وقالت انه نجم من الطراز العالي وموهبة فذة انه ممثل غير عادي انني اعتبره من أحسن الممثلين المفضلين لى.

قالت النجمة كيت وينسليت “لقد شاهدت في فيلم ديفداس في مهرجان كان قالت ولقد ابهرني أداءه المميز وتلقائيته في الأداء انه بالحق نجم بمواصفات خاصة ومن الصعب ان تجد ممثل من هدا العيار”.

ابدت النجمة سلمى حايك بأنها جدا معجبة بأداءه التمثيلي وأصبحت مدمنة على افلامه بطريقة غير عادية، وتمنت أن يجمعهما مشروع فيلم ما.

معلومات متفرقة

هو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنه صباحاً حتى الساعة الثالثة باليل وهو يقوم بتصوير أكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحد فهو يصور مشاهد لخمس افلام في اليوم الواحد.

شاروخان كان من طلاب القسم العلمي وأنهي الدراسة الجامعية بتخصص الاتصال الجماهيري (الإعلام) وأخذ الماجستر في الاقتصاد من ثم التحق بالتمثيل بالأفلام

في مرحلة الدراسة كان كابتن فريق كرة القدم وكابتن فريق الهوكي وكابتن فريق الكريكيت بالمدرسة التي درسه بها وكان بالرغم من كثرة الانشطة المشترك بها كان من الطلبة المتفوقين

منزل شاروخ الجديد المكون من 6 طوابق يحمل احدث تكنولوجيا لا توجد بالهند وأنما صمم المنزل باستخدام تقنية مست من أمريكا عبارة عن وصل المنزل بأحدث أجهزة التكنولوجيا وهي أجهزة للتعقب ولعدة استخدامات يقول شاروخ ” أنه الآن استطيع التحكم بكامل المنزل من على بعد وعن طريق الانترنيت” فبإمكان الشخص تشغيل أو إطفاء الأجهزة الكهربائية بالمنزل مثل المكيفات وتشغيل المسجل وغيرها من الأجهزة مثل إقفال الأبواب عند ساعة معينه ومن على بعد ويقول شاروخ ” اننا ادخلنا صورة كل شخص بالمنزل على المتحكم فتستطيع ان ترى مثلا صورة أريان عند مدخل غرفته وكذلك سوهانا وأصبح الآن بإمكان التحكم بمسجل غرفهم لأصحيهم).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire