dimanche 11 mars 2012

مواجهات عنيفة بإمزورن وبوكيدان

انتقلت اشتباكات المتظاهرين مع القوات العمومية، إلى مدن أخرى بالحسيمة، بعد أن تدخل بعد زوال اليوم الاحد 11 مارس الجاري، فريق أمني مكون من التدخل السريع والقوات المساعدة بشكل عنيف لفض تظاهرة إحتجاجية كان من المنتظر أن تنطلق من ساحة 24 فبراير بإمزرون في إتجاه مدينة بني بوعياش التي تعيش على إيقاع مواجهات دامية منذ أيام.
هذا وقد تسبب التدخل الأمني في إندلاع مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى العمومية، إنتقلت من وسط المدينة إلى عدة أحياء، وإستعملت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع بشكل كبير، حسب شهود عيان، مما أحدثت إصابات عدة نقل على إثرها الأشخاص المصابين إلى المستشفى الجهوري بالحسيمة.
مصادر من مدينة إمزورن، تحدث عن رصد إعتقالات في صفوف نشطاء من حركة 20 فبراير وجمعية المعطلين، بالإضافة إلى إعتقالات اخرى طالت عدد من شباب المدينة.
وفي غضون هذا، أورد ذات المصدر، عن إقدام المتظاهرين الغاضبين على إحراق سيارتين للأمن، بعد أن حاولت التوغل داخل الاحياء تهم بمطاردات في صفوف المحتجين، كما شهدت إشتباكات مماثلة إندلعت في بلدة بوكيدارن بعد ان حاول جموع من الشباب تنظيم مسيرة تضامنية مع بني بوعياش التي عرفت أحداث عنيفة مازالت مستمرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire