dimanche 20 juin 2010

دكري 20 يونيو بيان النهج الديمقراطي

اللجنة المحلية بالبيضاء


بيان حول الذكرى 29 لانتفاضة 20 يونيو المجيدة

تحل الذكرى التاسعة والعشرون لانتفاضة 20 يونيو المجيدة والتي عبرت من خلالها الجماهير الشعبية بالبيضاء عن رفضها لسياسة الغلاء و التفقير والتهميش ,وتلبية لنداء الإضراب العام الذي دعت إليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل . وبدل الاستجابة لمطالب الكادحين والكادحات العادلة تم حصار المدينة من طرف البوليس و الجيش والدرك والقوات المساعدة ورافق ذلك اعتقال وتكديس أكثر من 20.000 شخص بمخافر الشرطة والمقاطعات والمعرض الدولي والثكنات . وإن المقابر الجماعية والمحاكمات الصورية و تخريب البيوت واختطاف الجرحى وجثت الضحايا لدليل على الهمجية التي ردت بها الدولة على مطالب جماهير المدينة الصامدة .

و اليوم يتم الهجوم بوحشية أكبر على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين بسبب سلطة المال والعقار ويتم تجاهل الحقوق الأساسية للفئات الشعبية في مجالات السكن والصحة والتشغيل والتعليم .

إن النهج الديمقراطي بالبيضاء وهو يخلد ذكرى انتفاضة 20 يونيو يطالب و من جديد:

بكشف الحقيقة كل الحقيقة على ما تعرضت له ساكنة البيضاء يوم 20 يونيو وما تلي ذلك من اختيارات سياسية واقتصادية واجتماعية وأمنية أقل ما يمكن القول عنها أنها تحاول اجتثاث روح المقاومة والرفض للاختيارات الطبقية للدولة .
بمحاكمة المسؤولين عن الجرائم الاقتصادية و الاجتماعية التي ارتكبت في حق ساكنة الإحياء الشعبية في درب السلطان ,ساحة سراغنة والبرنوصي قرية الجماعة ,درب ميلا,مبروكة ,بن ا مسيك سيدي عثمان ...
يؤكد على ضرورة الاستجابة للمطالب الأساسية للجماهير الشعبية بالدار البيضاء وعلى رأسها الطبقة العاملة وذلك عبر سياسة تعتمد التوزيع العادل للخيرات وتضمن العيش الكريم .


المجد والخلود للشهداء.

الخزي والعار للخونة.

النهج الديمقراطي

البيضاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire