lundi 14 octobre 2013

عاجل مواجهات بين الجماهير الطلابية و العدل و الاحسان .


عرفت كلية الآداب و العلوم الانسانية بالقنيطرة مساء اليوم، صداما بين فصيل الطلبة القاعديين و جماعة العدل و الاحسان . 

تعود فصول هذا الصراع إلى حوالي شهر من الآن، حيث قام الطلبة المقصيون  رفقة مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بخوض مجموعة من الأشكال النضالية لتحقيق مطلب التسجيل و الإنتقال للجميع في ظل تعنت الإدارة  .

وبعد حوارات مطولة للجنة الأوطامية، خرج مجلس الكلية المشبوه بقرار يفضي بتسجيل عدد محدد من الطلبة سواء أصحاب الباكلوريا 2013، أصحاب الباكلوريا المتقدامة، إضافة إلى الراغبين في الانتقال من كلية العلوم إلى كلية الآداب,وعليه فقد تم اليوم انطلاق هذه العملية. 

لكن و في تطور غير متوقع أقدم طلبة العدل و الاحسان على غلق باب القاعة 12 حيث كانت تجري العملية في وجه الطلبة في محاولة يائسة منهم للزحف على مكتسبات الجماهير الطلابية ، حيث قوبلوا بتصد من طرف مناضلى الإتحاد الوطني و الطلبة المعنيين بالأمر ليحاول طلبة العدل و الإحسان من جديد الإجهاز على المكسب و تحويل الساحة الجامعية لساعة صراع و عراك كبير في محاولتهم الحقيرة لإجتثات مكتسب الجماهير الصامدة .

و بالرغم من كل هاته الهجومات سواء من الإدارة أو من القوى الإجرامية " العدل و الإحسان " تنجح الجماهير في إنتزاع المكسب بضراوة الجماهير و صمودها تحث لوائها العتيد الإتحاد الوطني لطلبة المغرب

  الفيديو




ÇáãÕÏÑ: http://mot3apress.blogspot.com/2013/10/blog-post_4276.html#ixzz2hjM27Jbx

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire