mardi 14 août 2012

معلومات هامة حول سقوط الطائرة السورية


نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري سقوط طائرة مقاتلة بعد إصابتها بعطل فني، بينما تبنى الجيش الحر في وقت سابق عملية إسقاطها، وقال بأنه أسر طيارها.

فرانس 24  (فيديو)

تبنى الجيش السوري الحر في الداخل الاثنين اسقاط طائرة مقاتلة تابعة للنظام السوري في محافظة دير الزور في شرق البلاد، بحسب ما اكد متحدث باسمه لوكالة فرانس برس، فيما اعلنت مجموعة منه في شريط فيديو اعتقال الطيار.
وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل في اتصال عبر سكايب "نؤكد اننا اسقطنا طائرة ميغ بواسطة رشاش مضاد للطيران من طراز 14,5".
وهي المرة الاولى التي يتبنى فيها الجيش الحر رسميا اسقاط طائرة مقاتلة منذ بدء الاضطرابات في سوريا قبل 17 شهرا.
واستخدمت قوات النظام للمرة الاولى خلال النزاع الطائرات الحربية في عمليات القصف في مدينة حلب التي بدأت فيها المواجهات في 20 آب/اغسطس.
وفي شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب" على الانترنت، اعلنت مجموعة قالت انها تنتمي الى الجيش الحر تطلق على نفسها اسم "لواء احفاد محمد- كتيبة عثمان بن عفان" اسر الطيار.
وتحدث رجل بلباس عسكري في الفيديو قائلا "انا النقيب ابو الليث، قائد لواء احفاد محمد. تم بعون الله اسقاط طائرة ميغ 23 في مدينة موحسن في منطقة دير الزور صباح الاثنين 13 آب/اغسطس على يد ابطال لواء احفاد محمد".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire