dimanche 1 août 2010

لنتضامن مع رفاقنا الطلبة المعتقلين في السجون التونسية





علمت لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس بجبنيانة من عائلات المساجين الموجودين في السجن المدني بصفاقس أنهم قد دخلوا في إضراب عن الطعام من يوم الأحد 25 الى يوم الأربعاء 28 جويلية من أجل المطالبة بإطلاق سراحهم و احتجاجا على الظروف السيئة التي يعيشونها داخل السجن.و قال ضمير بنعلية لعائلته أنه تعرض هو و رفاقه طارق الزحزاح و أنيس بنفرج لتهديدات بالإبعاد عن سجن صفاقس من طرف رئيس الجناح.كما علمت اللجنة أنه قد تم نقل كل من عبد الوهاب العرفاوي و الصحبي ابراهيم الى سجن سليانة و قد أفادا لعائلتيهما أنهما يقيمان في ظروف سجنية لا إنسانية . ويعاني كذلك بقية الطلبة المساجين من سوء المعاملة.
إن لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس بجبنيانة إذ تجدد مساندتها للطلبة النقابيين و تنديدها بالأحكام الجائرة الصادرة في حقهم فإنها تطالب ب:
1- إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط و حفظ كافة الملفات المتعلقة بهم.
2- الكف عن استهداف مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس و ترك المنظمة الطلابية تقوم بدورها الطبيعي في الدفاع عن مصالح منظوريها بكل حرية و مسؤولية.
3- تدعو كافة مكونات المجتمع المدني إلى ايلاء ملف الطلبة المساجين ما يستحقه من متابعة و مساندة من أجل إطلاق سراحهم و إنهاء معاناة عائلاتهم.

الحرية لمساجين الحرية

عن لجنة مساندة مساجين الاتحاد العام لطلبة تونس-جبنيانة
29 جويلية 2010

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire