lundi 23 août 2010

اعتقال 4 مناضلين و2 مناضلات من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء












اعتقال 4 مناضلين و2 مناضلات من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ولجنة متابعة ملف السكن بالبيضاء وصحفي في محاولة لمنع وقفة احتجاجية أمام ولاية الدار البيضاء

كما كان مقررا نظمت لجنة متابعة ملف السكن بالبيضاء وضمنها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية أمام ولاية الدار البيضاء ومجلس المدينة يوم السبت 21-8-2010احتجاجا على سياسة السكن التي تتضرر منها الجماهير الشعبية وتستفيد منها مافيا العقار والسلطات.

وعلى الساعة التاسعة مساءا وأمام التوافد المهم للمتضررين وفي مقدمتهم النساء والشباب حاولت السلطات منع الوقفة ولعدم قدرتها على ذلك, قامت بالهجوم على المواطنين والمواطنات في محاولة لتفريقهم, وأمام إصرارهم على تنظيم الوقفة ثم اعتقال 4مناضلين و2 مناضلات من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ولجنة متابعة ملف السكن بالبيضاء وصحفي ووضعت الأصفاد لبعضهم و ثم وضعهم في حافلة لقوات التدخل .وكان رد المواطنين والمواطنات هو إطلاق شرارة الوقفة الشيء الذي أربك المسؤولين.

وللتذكير فقد شارك في هذه الوقفة مواطنين ومواطنات من درب السلطان والمدينة القديمة وعين السبع والحي المحمدي والحي الحسني والبرنوصي ودرب غلف وباشكو.ونددت الوقفة بسياسة السكن وبالفوارق الطبقية ومافيا العقار والفساد.

وأمام تنديد المحتجين بالاعتقالات ثم إطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات الذين التحقوا بالوقفة الاحتجاجية واستمرت الوقفة حتى 11 مساءا .

على أن يعقد جمع عام الأربعاء المقبل بمقر النهج الديمقراطي لتسطير الخطوات النضالية المقبلة .

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لجنة متابعة ملف السكن بالبيضاء

فرع البيضاء

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire