mercredi 4 novembre 2015

الأساتذة المتدربون بمكناس يحتجون و ينظمون 'مسيرة الغضب'

نظم أساتذة المركز التربوي الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس يومه الثلاثاء،ما سموه ب"مسيرة الغضب" .
المسيرة انطلقت من مركز التكوين مرورا بعدة شوارع من مدينة مكناس في اتجاه مقر الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين.
و في بيان أصدرته تنسيقية الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمكناس،توصلت مكناس بريس بنسخة منه، جاء فيه أن احتجاجهم يجسد رفضهم للمرسومين الوزاريين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف و تقليص المنحة إلى النصف.
وكالتالي نص البيان :
"تنسيقية الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمكناس
     إن ما يعيشه المغرب في هذه المرحلة الحرجة من التاريخ من تردي وتدهور على جميع المستويات، و في ظل الفشل الدريع الذي مني به ملف التعليم، يفرض على الجميع بدون استثناء اتخاذ التدابير العملية والإجرائية لأجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
      هذا الفشل و التخبط العشوائي للحكومة المغربية في شخص وزارة التربية الوطنية في ملف التعليم ، الذي ما فتئت المنظمات الدولية و الوطنية تحذر منه، بعد أن أصبح معترف به من لدن الجميع، وجاءت تقارير لتجليه بوضوح مظهرة عور المقاربة الحكومية الفاشلة لملف التعليم.
   إن مطالب الأساتذة المتدربين بمركز مكناس لم تتغير  ولن تتنازل عنها، بأي حال من الأحوال حتى إلغاء المرسومين (588 – 15 – 2 و 589 – 15 – 2).، ومهما تمادت الحكومة المغربية في تعنتها وصم آذنها .
     نضال التنسيقية إذن مستمر ولن تتراجع عن خطواتها النضالية، مطالبها واضحة، مطالب ذات طابع اجتماعي بامتياز .      وقد أكدت اليوم تنسيقية الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي بمكناس تحديها النضالي حيث قامت بمسيرة في أرجاء المركز التربوي الجهوي مصحوبة بشعارات أرسلت من خلالها رسائل إلى الحكومة في شخص وزارة التربية الوطنية بأنها صامدة حتى تحقيق مطلبها  العادل و المشروع ألا وهو إلغاء المرسومين المشؤومين.
                                                                    مكناس في 02 / 11 / 2015"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire