mardi 16 juillet 2013

رسميا ابنكيران يتحالف مع عفاريت الاحرار

اجتماع ماراتوني للمكتب السياسي لحز التجمع الوطني للاحرار اذ فاق ثمان ساعات احتضنه (فطرو وتسحرو) وانتهى قبل قليل ببيت قيدوم الحزب العلوي الحافظي بالبيضاء. رسميا اكد بيان للحزب توصلت به "كود" أن الحزب ملتف حول رئيسه صلاح الدين مزوار ومجمع على تخويله مسؤولية حسن تدبير المرحلة.

وما أكده قيادي تجمعي  هو أن الحزب يقبل فكرة المشاركة في الحكومة وانه، يضيف مصدر ل"كود"، ينتظر عرض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

الحزب اختار عدم التسرع واكتفى قيادي من الحزب بالقول ل"كود" ان المكتب السياسي للأحرار تطرق ضمنيا إلى شروط انضمامه إلى حكومة بنكيران من خلال تطرقه إلى ما يعتبره تحذيرا من قبل الحزب طيلة المرحلة السابقة إلى تردي الأوضاع العامة بالبلاد والتي لم تزدها الأزمة الحكومية إلا تعميقا

من مؤشرات قبول عرض بنكيران حتى قبل ان يقدمها رسميا هو دعوة المكتب السياسي إلى التسريع في معالجة الوضع بكل جدية وبما يبدد " أجواء الانتظارية ويعيد الثقة..." مبديا اعتزاز الحزب ب"الاهتمام الذي يحظى به".

بلاغ الاحرار لم يخرج عن تلميح ضمني إلى تفويض مزوار تدبير المفاوضات مع بنكيران باستحضار مسببات الازمة الحالية مراعاة لما تدعوه مصادر قيادية به المصلحة العليا للبلاد ،ولا يستعجل من جهة أخرى مناقشة عرض بنكيران في انتظار لقاء مزوار به المرتقب بع


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire