jeudi 10 janvier 2013

بنكيران في البرلمان يدعو للزيادة في إقتطاعات الأجور في سن التقاعد - يخفض اجور الموظفين و عدد


بن كيران رئيس الحكومة للمستشارين اثناء مناقشة ملف التقاعد: أنا ممازيانش وماغتخلعونيش! بنكيران في البرلمان يدعو للزيادة في إقتطاعات الأجور والزيادة في سن التقاعد - بنكيران يؤكد - اذا قدر الله - يمكنه ان يخفض اجور الموظفين و عددهم

قال عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة أنه كلما حاول أن يقوم بإصلاحات إلا ويواجه "عنداك"، مشيرا إلى أنه سمع نفس الخطاب حينما اتخذ قرار الزيادة في المحروقات، ونفس الشيء يسمعه عند محاولة إصلاح منظومة التقاعد.
وقال للبرلمانيين الذين قاطعوه، أن عليه الرد على الأسئلة التي تطرح عليه بشكل مباشر عن منظومة التقاعد، عوض تعويم النقاش، فرد:"ما تقاطعونيش، واحترموا رئيس الحكومة اللي جابتو صناديق الاقتراع. أنا ممزيانش اياه الا كان الاصلاح كيخليكوم تشوفني ممازيانش اياه أنا ممزيانش.. وماغديش تخلعوني.."
وأضاف بن كيران:" سنطرح ونراجع النمودج التنموي المقترح من طرف أي حزب، لكن لا أريد كثرة المعارضة المجانية وما هم هو ديمومة هذه الإجراءات، لكن نعترف أنه لا يمكننا إعطاء حلول جذرية، وسنعمل على القبام بإجراءات تمنعنا من الاضطرار إلى الوصول لعجز 125 مليار خلال السنوات القادمة وسنفكر جديا في رفع سن التقاعد بعد مشاورات معمقة و الزيادة في الاقتطاعات و حساب معدل الاجرة عند التقاعد و ليس اخر اجرة .

دعا عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة خلال جلسة مناقشة أنظمة التقاعد في مجلس المستشارين اليوم، إلى ضرورة الزيادة في اقتطاعات الأجور إلى ما فوق 20 في المائة.
كما أكد عزم حكومته على الزيادة في السن التقاعد و خلق منظومة تقاعد من قطبين، أحدهما يهم العسكريين والآخر خاص بالمدنيين، بالإضافة إلى توسيع التغطية لتشمل غير النشيطين مقابل استفادتهم من التقاعد، واحتساب متوسط الأجور لمنح تغطية التقاعد، بدل احتساب آخر أجرة في ذلك. و في تعقيبه على المستشاريين اكد بنكيران ان الحكومة - اذا قدر الله- يمكنها ان تخفض اجور الموظفين و عددهم كما فعلت اسبانيا ...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire