jeudi 20 janvier 2011

سلطات البيضاء تستسلم لاحتجاجات المواطنين وتفرج عن أبو النصر


محمد علال الفجري - مرايا بريس
الاثنين 17 يناير 2011

أفرجت محكمة عين السبع بالدار البيضاء عن الناشط الحقوقي والسياسي محمد أبو النصر ، بعدما أكدت مصادر مقربة منه خبر اعتقاله من طرف رجال أمن بزي مدني ، ضدا على مزاعم السلطات قطع كل الصلات مع " الاختطاف البوليسي " .

وأكدت ذات المصادر ، أنه شوهد المئات من المواطنين والمواطنات من كل الأعمار يتجمهرون أمام بوابة المحكمة التي شهدت " عسكرة " أمنية شديدة، ورابض المحتجون منذ الساعات الأولى من صباح أمس أمامها إلى أن أطلق سراح" أبو النصر " .

وبعد أن احتضنت جموع المحتجين بالزغاريد والهتافات الناشط أبو النصر ، ألقى هذا الأخير كلمة وصفها أحد المواطنين الذين حضروا الوقفة " بالمؤثرة " وقال " إنها رسالة قوية ومباشرة من مناضلي النهج الديمقراطي إلى المخزن " .

يشار إلى أن محمد أبو النصر ، الناشط الحقوقي والقيادي في حزب النهج الديمقراطي والأستاذ الجامعي ، تعتبره الفعاليات الجمعوية والحزبية بالدار البيضاء من أبرز النشطاء الجماهيريين والحركيين بذات المدينة.

واشتهر أبو النصر بقيادته وتزعمه للحركة الاحتجاجية والنضالات الطويلة التي خاضها سكان الأحياء الصفيحية والآيلة للسقوط بالبيضاء ، للضغط على السلطات والمطالبة بتوفير سكن ملائم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire