dimanche 29 octobre 2017

ؤغم اقالتهم هده هي الاموال التي سيحصل عليها وزراء الزلزال



بعد قرار اعفاء الملك ثلاثة وزراء وكاتب دولة، سيحصل كل واحد منهم على تعويض لنهاية الخدمة، كما سيحصل على تقاعد وزاري مريح، طيلة حياته.

وسيحصل كل من الحسين الوردي ومحمد حصاد ونبيل بنعبد الله على تعويض نهاية الخدمة، 26 مليون سنتيم لكل وزير منهم. فيما سيحصل الطيب بن الشيخ، كاتب الدولة، على تعويض نهاية الخدمة يقدر ب 20 مليون سنتيم.

ويتقاضى أعضاء الحكومة ابتداء من نهاية مهامهم (إعفاء او نهاية ولايته وزارية)، معاشا يقدر ب 3 ملايين سنتيم و180 ألف ريال، بالنسبة للوزراء و3 ملايين سنتيم لكتاب الدولة بغض النظر عن المدة التي قضوها في هذه المسؤولية شرط عدم توفرهم على مداخيل أخرى.

أما إذا كان للوزير السابق دخل، فإن القدر الذي يصرف له يكون الفرق بين هذا الدخل و 3 ملايين سنتيم و180 ألف ريال، وكمثال على ذلك، الوزير الذي عاد إلى الجامعة كأستاذ بعد نهاية عمله الحكومي بأجر مليوني سنتيم لن يحصل إلا على مليون سنتيم و180 ألف ريال، كتقاعد أي الفرق بين “3 ملايين سنتيم و180 ألف ريال” و”مليوني سنتيم”، لذلك يفضل البعض تسمية هذا المعاش بتكملة التقاعد، و لن يتقاضى أي درهم إذا كانت له مداخيل أخرى (أكرية، تجارة، أرباح أسهم، يفوق مجموعها 3 ملايين سنتيم و180 ألف ريال.

وفي حالة وفاة الوزير السابق، يستمر ذوو الحقوق في التوصل ب 50 في المائة من المعاش أي مليون سنتيم و190 ألف ريال.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire