samedi 25 mars 2017

عاجل هدا ما وقع في لجنة استوزار لبيجدي

 60 دقيقة
الرئيسية » سياسة
قربالة فْالأمانة العامة للعدالة والتنمية.. بنكيران ينسحب غاضباً من اجتماع لجنة الإستوزار وقياديون يطالبون العثماني بنصيبهم من الكعكة الحكومية60 دقيقة25 مارس 2017قربالة فْالأمانة العامة للعدالة والتنمية.. بنكيران ينسحب غاضباً من اجتماع لجنة الإستوزار وقياديون يطالبون العثماني بنصيبهم من الكعكة الحكومية
60 دقيقة
أكد مصدر مطلع لجريدة “60 دقيقة”، أن عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انسحب غاضباً من اجتماع لجنة الاستوزار، التابعة لحزب العدالة والتنمية، والتي انتخبها المجلس الوطني للحزب.

ووفق ما أورده نفس المصدر، فإن فترة ترؤس عبد الإله ابن كيران للجنة الاستوزار باسم المصباح لم تدم سوى بضعة دقائق، لينسحب منها تاركا مكانه لسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف ورئيس المجلس الوطني للحزب.

وأشار مصدر جريدة “60 دقيقة”، إلى أن غضبا كبيرا طفى على أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي ولجنة الإستوزار، إثر مغادرة عبد الإله بنكيران للإجتماع بعدما مَكَنَ سعد الدين العثماني من مفاتيح الحزب.

وأوضحت المصادر نفسها، أن تعيين العثماني رئيسا للحكومة كشف عن عيوب هذا الحزب الذي لا طالما بين عن انسجامه وتماسكه، بحيث بدت الأمور واضحة خلال الاجتماع الأخير الذي جمع الأمانة العامة للحزب، بعدما خرج الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران غاضبا، بسبب الخطة التي اقترحها العثماني لمواصلة المشاورات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هناك صراعات داخلية بسبب المشاورات الحكومية التي يقودها سعد الدين العثماني، والتي رفض عبد الإله بنكيران إقحام نفسه فيها، حسب ما صرح به لوسائل الإعلام.

وستختار لجنة الاستوزار 30 شخصية مرشحة للاستوزار باسم حزب حزب العدالة والتنمية خلال الولاية المقبلة. على أن تقرر الأمانة العامة في مصير الوزراء بعد استكمال المشاورات السياسية ومعرفة نصيب الحزب من الكعكة الحكومية.

شارك
Whatsapp
مقالات ذات صلةعرض المزيد أخنوش: لستُ مستعجلاً لتشكيل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire