lundi 25 mai 2015

اهم جرائم حكومة ابنكيران ضد رجال التعليم

 حزب العدالة و التنمية خلال و لايته الحكومية الحالية شن هجوما شرسا على نساء و رجال التعليم وذلك بالاجهاز على مجموعة من المكتسبات و الحقوق التي ينص عليها النظام الاساسي لنساء و رجال التعليم و التي تنص عليها قوانين الوظيفة العمومية حيث تم حرمان نساء و رجال التعليم في عهد هذه الحكومة من مجموعة من الحقوق ، لخصها مجموعة من الاساتذة و نشطاء الفيس بوك فيما يلي :

- الحرمان من الاستيداع المؤقت
- الحرمان من متابعة الدراسة الجامعية
- تنقيل زوجات مسؤولين في الداخلية ووزارة التربية الوطنية... سرا بدون سند قانوني ووسط الموسم الدراسي
-منع الترقية بالشواهد.
- منع الاساتذة غير الحاصلين على شهادة الاجازة من ولوج الى مناصب الادارة التربوية
-منع الاساتذة العاملين بالمدارس المستقلة من ولوج الى مناصب الادارة التربوية
- منع الاساتذة غير المجازين من التدريس  بالخارج
- منع الاساتذة غير المجازين من اجتياز مباراة مسلك  الادارة  التربوية 
- منع الاساتذة و جميع الموظفين من اجتياز مباريات الولوج الى مراكز التربية و التكوين
- توقيف و منع التكوين المستمر
-توقيف أجور الأساتذة.
-اقتطاعات خيالية من أجور الأساتذة بدون اي سند قانوني
- تعنيف الاساتذة المحتجين امام البرلمان و امام باب الوزارة و بأمر من حكومة حزب العدالة و التنمية
-أحكام بالسجن والغرامة في حق أساتذة مضربين.
-منع الأساتذة من التدريس في التعليم الخاص.
-عدم الإفراج عن التعويض الخاص بالاساتذة العاملين بالعالم القروي.
- منع الاساتذة من التقاعد بالرغم من بلوغهم سن التقاعد
-الزيادة في الحد الأدنى للأجور والزيادة في أجور موظفي مجموعة من الوزارات كالعدل و القضاة والأمن والجيش و القوات المساعدة ...و استثناء رجال ونساء التعليم.
-رفع سن التقاعد إلى 65 سنة.
- ارغام اساتذة الابتذائي و الاعدادي على حراسة امتحانات البكالوريا دون حماية امنية و لا قانونية و دون اية امتيازات.
- تنظيم حركات انتقالية شكلية و على المقاس حيث لم تتم الاستجابة الا لنسبة 6 في المائة من الراغبين في الانتقال
- اتهام نساء و رجال بمجموعة من التهم المجانية و تعميم بعض الظواهر الشادة على جميع الاساتذة ...من طرف وزارة التربية الوطنية ومن طرف رئيس الحكومة
-التستر على المفسدين في التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية و عدم احالتها على القضاء بالرغم من صدور تقارير للمجلس الاعلى للحسابات في هذا الشأن.
- تقليص العطل المدرسية 
- الاقتطاع من اجور و نساء التعليم بدون اشعار و بدون حق
- الزيادة في سن التقاعد و حرمان مجموعة من الاساتذة من اجورهم لعدة شهور
- حرمان نساء و رجال التعليم من التقاعد النسبي بدعوى الخصاص في الموارد البشرية 

من هو عبد الإله بنكيران.. وماذا قالوا عنه؟



من هو عبد الإله بنكيران.. وماذا قالوا عنه؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال عنه عميد الإسلاميين المغاربة
عبد السلام ياسين:
"إنه رجل عديم المروءة"
وانعدام المروءة في قاموس العرب ليس له من تفسير سوى اتصاف صاحبه باللؤم والخسة.
وقال عنه شيخه عبد الكريم مطيع ما لم يقله مالك في الخمر، من وصمه بالخيانة والنذالة، ناسيا أنه هو الذي أرضعه إياها من ثدي الأصولية.
وقال عنه مسؤول الاستعلامات العامة بالرباط العميد الخلطي، إنه كان من أخلص المتعاونين الذين ساعدوا على فك شيفرة التنظيمات الأصولية السرية وساعدوا على تفكيك شبكاتها والتخلص من خطرها.../...
وقال عنه اليسار: إن العمالة والانتهازية والتملق للأقوياء يجري في عروقه مجرى الدم، ولا زال رفاقه الماركسيون الأوائل يتذكرون كيف كان عينا عليهم في المدرسة المحمدية للمهندسين، أيام كان تلميذا مهندسا، وفي كلية العلوم أيام طارده مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ليفتكوا به على غدره بهم، فوجد الملاذ الآمن والحماية لدى الأصوليين الحاقدين على اليسار، وعلى حزب القوات الشعبية، فحولوه إلى زعيم وخطيب مفوه، لينفث سمومه في وجه المناضلين الديمقراطيين انتقاما لنفسه
وقال عنه السجناء الإسلامويون: إنه كان من أكبر البكائين داخل الزنازن، على الرغم من أنه لم يقض سوى ثلاثة أشهر، نصفها كان يقضيه في بيته مكلفا بمهمة من طرف الاستخبارات، ونصفها الآخر كان يقضيه في مكاتب التحقيق، متعاونا أمينا في حل المعادلات الغامضة، وإشكاليات المعلومات المستعصية، لوضع اللمسات النهائية على خارطة شبكة الأصوليين وضبط لوائح التنظيمات وأسماء أعضائها.
وبرع في تخصص استخباري أصبح هو المرجع الوحيد فيه، بحيث لا يمكن لرجال التحقيق والاستخبارات أن يتجاوزوه فيه، وهو ما يتعلق بالسؤال الكبير: من بقي مع مطيع، ومن خرج عليه ؟ ومن هو المعتدل، ومن هو المتطرف ؟ ومن هو الوديع، ومن هو الخطير؟ ومن هو المسالم، ومن هو الإرهابي ؟. فمن شفع فيه بنكيران سلموه إليه، ليوصله إلى بيته، ومن وشى به فالويل والثبور عليه، فمآله زنازن الإعدام والسجن المؤبد وعشرات السنين.
ويحكي السجناء الإسلامويون لرفاق محنتهم اليساريين في السجون وفي مذكراتهم، أن بنكيران شن عليهم حملات عدائية لا زالت مسجلة في أشرطة إلى اليوم، وخلال جلسات عامة، يتهكم عليهم، ويتشفى في اعتقالهم، حتى وإن مات بعضهم في السجون تحت التعذيب أو بسبب الإضراب عن الطعام، ويصفهم بالمجرمين الإرهابيين الذين لاقوا جزاءهم كما ينص عليه القانون.
ويقول رفاق الشهيد عمر بن جلون: إن قتلة الشهيد عمر بن جلون وجدوا في بنكيران المدافع الأكبر عنهم، وممونهم الأول داخل السجون، وممول عائلاتهم، وكان يسميهم بالمجاهدين الذين سيدخلون الجنة، لأنهم قتلوا كبير الملاحدة والشيوعيين والكفار، وقد قال في خطبته العصماء في المسجد المحمدي بالدار البيضاء وهو محمول على الأعناق يوم صدور الأحكام على قتلة الشهيد: "من أجل قتل كلب أجرب كان يسب الله ورسوله يحكم على خيرة شباب الأمة بالإعدام" !
وكان يستقبلهم في بيته عندما كانت الاستخبارات تخرجهم من السجن تحت غطاء الذهاب إلى المستشفى، ويعلق لهم أوسمة المجد والفخار، ويعدهم بالعمل على الإفراج عنهم، وفعلا وفى بوعده وسعى هو وحزبه بكل المساعي حتى ضمن الإفراج عنهم.
ويقول رفاق الشهيد عمر بن جلون: إن بنكيران ومطيع ناصبا بعضهما العداء والحرب – كعادة كل العملاء المتحاسدين – إلا في موضوع دعم قتلة الشهيد عمر بن جلون، فقد بقي بنكيران يتلقى المساعدات المالية من مطيع ويوصلها إلى القتلة وعائلاتهم، المساعدات التي يجمعها مطيع من "العلماء والدعاة إلى الله" ! في بلدان الخليج وفي ليبيا لدعم "الجهاد في سبيل الله" ! ضد "الشيوعيين والملاحدة والكفار" !
ويقول عنه الدكتور عبد الكريم الخطيب، شيخه الكبير وولي نعمته، وقائده نحو قبة البرلمان: "إنني عشت مع جميع المتملقين للنظام وللدولة والانتهازيين منذ فجر الاستقلال، فلم أجد أعلى سهما من هذا وأصحابه، إنهم أسرع إلى الخنوع والتمرغ دون أن يطلب منهم أحد ذلك، وإنهم ينفذون تعليمات وزارة الداخلية بالحرف والنقطة"!.
ويقول عنه أصحابه الذين احتفلوا وعربدوا وهم في سكرة الغباء والبلادة ليلة تنصيبه رئيسا لحزبهم العدالة والتنمية: " إنه رجل المرحلة".
ويقول العارفون ببواطن الأمور: إنه فعلا رجل المرحلة، المرحلة التي يصنع خارطة طريقها، الرجل القوي في البلاد: الهمة، بصفته المخطط الاستراتيجي للسياسة والأمن، لمستقبل المملكة.
فالمرحلة تقتضي أن يتجمع شتات اليسار ودعاة الحداثة والعصرنة في تكتلات ومحاور وأقطاب لمحاصرة المد الإسلاموي تحت يافطة محاربة التطرف والإرهاب والظلامية واستغلال الدين.
والمرحلة تتطلب أن تشتعل نار العداء بين خندق اليسار وخندق الإسلامويين المستغلين للخطاب الديني في المجال السياسي.
ولذا صدرت التعليمات من عالي الهمة الرجل المدبر للأمن والسياسة في البلاد، لكي يكون على رأس حزب العدالة والتنمية: بن كيران.
فكان البدء من تلفزة دار البريهي التي استضافت بنكيران وصنعت له مجدا مزورا، بمواجهته بصحفيين لطفاء وودعاء وسذج، تركوا له المجال ليفترسهم كما الذئب الحملان، أو هكذا أمروا.
وفي المؤتمر تحرك طابور العملاء الماسكين بالهواتف على آذانهم، لشن حملة مضادة على الرئيس السابق العثماني، ليس هذا فحسب، فالتعليمات صدرت أيضا للعثماني كي يتراجع إلى الوراء وأن يلتزم الصمت !، فأصيب بالوجوم، وصمت كصمت القبور، لأن الأسياد يريدون ذلك، ومن يجرؤ على رد طلب الأسياد ؟ !.
لقد ضحكت الاستخبارات من القواعد البلهاء لحزب العدالة والتنمية، بإشاعتها بواسطة طابورها، على أن العثماني سيبقى أمينا عاما، حتى لا تنشط المخططات المضادة العدائية لبن كيران، وهكذا نجحت بذكاء في تنويم مجلس وطني بأكمله، ومررت خطة الرجل القوي.
وتم تنصيب بن كيران رئيسا للحزب، وسيوظف بن كيران إمكانيات الحزب في إعلان الحرب على اليسار وقوى التقدم والديمقراطية، ويتسنى لعالي الهمة أن يقطف الثمار: تجميع قوى اليسار في جبهات لمواجهة حزب العدالة والتنمية وتكسير عظامه في انتخابات 2009 و ما بعدها...
ألم يكن طائر الهمة يحلق في أجواء المؤتمر؟ ألم يكن ينشغل المؤتمرون بسؤال سخيف: عالي الهمة هل سيأتي أولا يـأتي للمؤتمر ؟ .. فيا للبلاهة فقد تمخض الجمل فولد فأرا، إنما هو فأر رجعي أصولي هذه المرة، وكل انتخابات وأنتم بألف خير...

mardi 19 mai 2015

هام // كل مايجب ان تعرفه عن الحركة الانتقالية 2015

Photo de Cdt Larache.
تفاصيل أكثر في المذكرة عدد 0348-15 بتاريخ 13 ماي 2015 في شأن الإجراءات العملية للحركات الانتقالية الخاصة يهيئتي التدريس والتفتي:ش  
◄للتحميل: http://bit.ly/1REXsSP
◄رابط ولوج الخدمة الوطنية الإلكترونية للحركات الإنتقالية : http://bit.ly/1E5MmLY
◄ المذكرة الإطار: http://bit.ly/1cukRGt

lundi 11 mai 2015

حصريا بالصور // الطائرة المغربية التي سقطت باليمن




أخبار غير مؤكدة عن أن الطائره المغربيه ف-16 قد سقطت قرب "مارب"، و أن الربان قد قفز و هو بخير في منطقه "مارب" المعروفة بمواليتها لقوات التحالف.
و هذه بعض الصور للطائرة.