mercredi 27 août 2014

خطير // تلاميذ وتلميذات يتهمون نائبة التعليم بالعبث بأعضائهم التناسلية

mercredi 20 août 2014

عاجل // جكومة ابنكيران تستهدف تعويضات كنوپس

ماتقيس كنوپسي
:::::::::::::::::::::
بعد استهداف أنظمة التقاعد عبر مشروع بنكيران المرفوع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي،تشير المعلومات إلى عزم رئيس الحكومة وضع يده على عيادات ومصحات وصيدليات CNOPSوحصر خدماته في التعويض.
هنيئا لنا بهذه الإلتفاتة الكريمة من سيادته!!إن هذا المنطق البيجيدي المريض يشبه منطق الذي يحرق البلد من أجل إشعال سيجارة !!
Photo : ‎ماتقيس كنوپسي 
:::::::::::::::::::::
بعد استهداف أنظمة التقاعد عبر مشروع بنكيران المرفوع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي،تشير المعلومات إلى عزم رئيس الحكومة وضع يده على عيادات ومصحات وصيدليات CNOPSوحصر خدماته في التعويض.
هنيئا لنا بهذه الإلتفاتة الكريمة من سيادته!!إن هذا المنطق البيجيدي المريض يشبه منطق الذي يحرق البلد من أجل إشعال سيجارة !!‎

vendredi 15 août 2014

اليومية التربوية لموسم 2014//2015


هام // ترقية 2013

أحد الإخوة قال:
توجهت صباح اليوم الى مديرية الموارد البشرية بالعرفان أسأل عن الترقية في الرتبة 2013 فقيل لي ان ترقيتك لا يمكن ان تمر الا بعد تعبئة بطاقة التنقيط ويمكنك فعل ذلك في شهر شتنبر .للاخبار فقط فقط كنت قد توجهت لنيابة التعليم في شهر ابريل استفسر عن مدى الزامية تعبئة بطاقة التتنقيط فقال لي الموظف أن الامر عادي ولا يحتاج لبطاقة لان المعني بالبطاقة هم الاشخاص الذي كان لهم مشاكل تمنع من ترقيتهم بالنسق السريع مما يعني أن النيابة ايضا في دار غفلون ولا تعرف ان تعبئة البطاقة اجبارية لدى فكل من لم يعبئ لن يتوصل بمستحقات الترقية وهذا سبب تأخر ترقية البعض وأنا منهم تحيــــــــــــــاتي للجميع 

أحد الإخوة يؤكد بقوله:
هذا ما اكده لي ايضا احد الموظفين 
منقول للإفادة 

jeudi 14 août 2014

خطير // الحكومة تخفض اجور الموظفين



‎بالإضافة إلى الرفع من سن التقاعد ، هذا هو مبلغ الاقتطاع الشهري من أجور الموظفين نتيجة الرفع من مساهماتهم في صندوق التقاعد ، فليتحمل الجميع مسؤوليته في الدفاع عن المكتسبات !!!‎
بالإضافة إلى الرفع من سن التقاعد ، هذا هو مبلغ الاقتطاع الشهري من أجور الموظفين نتيجة الرفع من مساهماتهم في صندوق التقاعد ، فليتحمل الجميع مسؤوليته في الدفاع عن المكتسبات !!!

jeudi 7 août 2014

عاجل // ابنكيران يرفغ سن التقاعد و نسبة الاقتطاع



الحكومة ترفع رفع سن التقاعد إلى 62 سنة بدءا من هذا التاريخ
..الاقتطاع
طلبت الحكومة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، دراسة مشروعي قانونين خاصين بالتقاعد تقدمت به الحكومة، ويتعلق الامر بكل من مشروع قانون خاص بأنظمة المعاشات المدنية، فيما يتعلق الثاني بمشروع قانون الرفع من سن التقاعد.

و ينص قانون المشروع على الشروع في العمل بـ62 سنة كسن للإحالة على التقاعد، وذلك ابتداء من يوليوز 2015، أما التدرج الذي ينص عليه هذا المشروع يتمثل في زيادة 6 أشهر في سن التقاعد بعد كل سنة ليصل في النهاية إلى 65 سنة .

و حسب مصادر صحيفة "أخبار اليوم ، فإن هذه المقتضيات الجديدة لن تمس أيا من المكتسبات السابقة للأجراء والمتقاعدين، حيث إن من حصل على تقاعد بناء على النظام السابق سيحتفظ بمعاشه، والأجراء الذين يعملون حاليا، سيحتسب معاشهم بناء على نسبة 2.5 في المائة المعمول بها حاليا في معادلة احتساب المعاش إلى غاية العام 2014، باعتبارها حقا مكتسبا، ليبدأ احتساب المعاشات على أساس نسبة 2 في المائة ابتداء من 2015.

فيما تتمثل باقي الإجراأت الجديدة، الرامية إلى إنقاذ الصندوق المغربي للتقاعد في احتساب المعاشات على أساس معدل السنوات الثماني الأخيرة من عمل الأجير، بدل آخر أجر، وهو ما يعني انخفاض المعاشات.