mardi 27 août 2013

تحديد التواريخ الجديدة لمباريات المراكز التربوية

تعليم بريس : ----------------تحديد تاريخ 22 أكتوبر القادم كتاريخ بداية دفع الملفات ، بينما التاريخ المحدد لإجراء المبارة
حدد في يومي 03 و 04 نونبر القادم 

عاجل الوفا يلغي مباريات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

صرح اليوم الإثنين 26 غشت 2013 وزير التربية الوطنية السيد الوفا بقاعة الندوات بحي الرياض بمدينة الرباط أثناء اللقاء التشاوري مع مسؤولي المجلس الأعلى للتعليم للتداول في خطاب الملك ليوم 20 غشت المنصرم بتأجيل مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وذلك من خلال الإجراءات التالية كما صرح بها الوزير : 
1- حذف إعلان المباراة المتعلق بإجراءها يومي 06 و 07 من موقع الوزارة 
2- الإلغاء النهائي لموقع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين الذي كانت الوزارة قد أطلقته تجريبيا من أجل دفع المتبارين لملفاتهم نظرا لفشل القائمين عليه في إتمامه على أحسن وجه في التاريخ المحدد والمتفق عليه مع الوزارة وإقتصادا في الميزانية،
3- تحديد تاريخ 22 أكتوبر القادم كتاريخ بداية دفع الملفات ، بينما التاريخ المحدد لإجراء المبارة
حدد في يومي 03 و 04 نونبر القادم
4- التسريع بإنهاء المفاوضات مع وزارة المالية المتعلقة بتحديد الميزانية المخصصة لتغطية وتجهيز أماكن إجراء المباراة والتي من المنتظر أن تستقبل زهاء 100 ألف مترشح ، نظرا لكون الوزير قد ألغى الإنتقاء في تصريح له في البرلمان بعدما حددت وزارة المالية عدد المناصب المتبارى حولها في بداية العام الجاري ،
وبهذا قد انهى الوفا معاناة المنتظرين لصدور المذكرة الوزارية التي ستحدد تاريخ دفع الملفات طبقا لما ينص عليه مرسوم تنظيم مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والذي يشير إلى فتح الأجال لدفع الملفات قبل 15 يوما من إجراء المبارة

lundi 26 août 2013

منهاج و نمادج مباريات المراكز الجهوية //

المعين في الامتحانات المهنية: ثانوي إعدادي وثانوي تأهيلي
اضغط
 

vendredi 23 août 2013

العتماني يدعم موقف الحكومة المصرية في مجلس الأمن

المغرب يدعم موقف الحكومة المصرية في مجلس الأمن
أخبارنا المغربية : المهدي الوافي
كشف السفير المصري بالرباط أبو بكر حنفي محمود، أثناء مروره في برنامج الحياة اليوم الذي تقدمه قناة الحياة، أن المغرب وقف بجانب مصر في مناقشات مجلس الأمن.
وقال السفير المصري أن الموقف المغربي كان إيجابيا وداعما لجهود مصر لمكافحة الإرهاب.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية تعتبر الممثل الوحيد للمجموعة العربية وإفريقيا في مجلس الأمن كعضو غير دائم.


mercredi 21 août 2013

قيادي إخواني: بديع ليس المرشد الحقيقي للجماعة

المرشد بين عزت والشاطر
العربية.نت
لعل ما كشفه كتاب "تجربتي في سراديب الإخوان" من أهم الاعترافات أو التسريبات الصادرة عن قيادي سابق في جماعة الإخوان. ففي صفحاته كشف سامح عيد ما لا يعرفه الكثيرون عن العمل السري للجماعة. فالرجل الذي اعتقل مرتين لانتسابه إلى الإخوان: الأولى عام 88، والأخرى عام 90، نشر في كتابه هذا الكثير مما عرفه وعايشه.
وقد أكد سامح، في مقابلة مع "الأهرام العربي"، أن التنظيم ليس كما يتصوره المصريون، مشدداً على أن المرشد ليس القائد الأول، فهناك بحسب قوله قيادات علنية وأخرى سرية، إذ يوجد دوماً زعيم خفي يحمل الرقم صفر. وإذا تحدثنا عن المرشد الحالي وهو محمد بديع نجد أن هناك مَنْ يسبقه في التنظيم وهو محمود عزت، فهو وفقاً للتنظيم المسؤول عنه، ولعزت أن يعزره أو يوقع عليه أي عقاب، وبالتالي فالمرشد الحالي ليس هو مَنْ يدير الجماعة، ولكن الحاكم الفعلي هو محمود عزت ومجموعة النقباء الذين يمثلون التنظيم الخاص داخل الجماعة ولا يصل عددهم إلى 1000 شخص، وهؤلاء هم مَنْ يُطلق عليهم كهنة المعبد الحقيقيون.

عزت والشاطر

أما عن إمكانية محمود عزت في إدارة التنظيم بدون خيرت الشاطر، فأكد سامح أن الشاطر يمثل السلطة المالية وبالتالي لا يمكن لعزت أن يستغني عنه. ومن جهة أخرى كشف القيادي المنشق أن في التنظيم درجات ورتباً تبدأ برتبة مُحب ثم مؤيد درجتين فمؤيد ثم عامل ثم نقيب، وتعتبر درجة النقيب هي الأعلى ولا يوجد منها في كل محافظة أكثر من 50 شخصاً، والحاصلون عليها يندرجون تحت التنظيم الخاص لمحمود عزت، وبالنسبة لدرجة عامل التي كان قد وصل إليها فهي الدرجة الأهم في الجماعة، ومن حق صاحبها الترشح لمجلس شورى الجماعة ومكتب الإرشاد.

جهاز مخابراتي وقائمة اعتقال

إلى ذلك أشار إلى أنه لدى الإخوان جهاز يطلق عليه مباحث أمن الدعوة، وهو الذي يتولى كتابة التقارير خصوصاً في أعضاء الجماعة أنفسهم. وتابع سامح مشيراً إلى أنه من المؤكد أن جزءاً من عمل الجهاز هو متابعة الإعلاميين والمثقفين وغيرهم، وكانت هناك قائمة معدة للاعتقال كان سيتم تنفيذها لو لم يسقط النظام في 30 يونيو، وهناك بالفعل من وصلتهم رسائل تهديد بالسجن من قيادات إخوانية.

تربية الإخوان العسكرية

أما عن التربية السياسية في الجماعة فأشار إلى أنه يتم التعامل بها ليس على أنها عمل تطوعي، وإنما كحرب مقدسة وجهاد المتخلف عنها، كالمتخلف عن الحرب، أما القسم الآخر فهو التربية شبه العسكرية وتمارس ضمن أدبيات التنظيم الخاص بالبيعة والثقة والطاعة والجندية والانضباط التنظيمي والكتمان والسرية، بالإضافة إلى التدريبات البدنية والرحلات المسماة جهادية وتحفيز الأفراد على الألعاب القتالية كالكونغو فو والكاراتيه.
كذلك هناك ما يسمّى "المعسكرات" التي يتم تنظيمها على الشواطئ، فالجماعة تحصل لأعضائها على خيام أو شقق لا تتجاوز 50 متراً، يتم تفريغها من الأسرة، وتسكين 20 فرداً فيها، ينامون على الأرض للتعود على التقشف، فهي حياة أشبه بحياة السجن بكل تفاصيلها، حيث يتم وضع 10 في كل غرفة، مع وجود حمام صغير رائحته فظيعة. وفي المحاضرات يتم جمع 20 عضواً في غرفة واحدة لسماعها، وعادة ما تكون عن الجماعة والدعوة والفرقة الناجية وشمولية الإسلام وبطولات الإخوان في الماضي وحسن البنا والسرية، ولابد أن يصاحب ذلك عمليات التمويه، حيث يتم وضع فرد أو اثنين أو ثلاثة يلعبون "الورق" الكوتشينة أو الطاولة خارج الخيمة، بحسب قوله.

dimanche 18 août 2013

بنود الاتفاق السري لجماعة الاخوان المسلمين لإشعال مصر

بنود الاتفاق السري لجماعة الاخوان المسلمين لإشعال مصر




‏الأحد‏، 18‏ آب‏، 2013


أوقات الشام

كشفت مصادر مصرية أن 12 من ممثلي التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين عقدوا اجتماعا، الجمعة، بإحدى المدن جنوب تركيا ليضعوا خطة عمل الجماعة مع تطورات الأحداث في مصر في ضوء فض اعتصامات رابعة العدوية والنهضة.

وقالت المصادر: إن خطة التنظيم التي تم إبلاغها إلى عدد من قيادات الإخوان في مصر تقوم على العمل على عدة محاور من أجل نشر الفوضى في مصر وصولا إلى فرض عقوبات دولية على السلطة الحالية.

''المحور الأول الذي اتفق عليه التنظيم هو الاستمرار في التظاهرات بالميادين والخروج بمسيرات مستمرة على الأقل 4 مرات اسبوعياً على مستوى المحافظات المختلفة لإنهاك قوات الأمن وشل البلد وإضعاف الحالة الاقتصادية للدولة ومنع الموظفين والعمال من ممارسة اعمالهم.

أما المحور الثاني فيقوم على أساس القيام بعمليات انتحارية متفرقة في العديد من المناطق وبالقرب من المرافق الحيوية مثل مترو الانفاق ومباني الجهات الأمنية وغيرها، وكذلك مواصلة مهاجمة اقسام الشرطة ومديريات الامن وغيرها''.

وقالت المصادر إن التنظيم اتفق أيضا على أن تقوم عناصر حماس وجماعات التكفير والجهاد بتولي إشعال الأمور في سيناء من خلال الاستهداف المباشر لقادة الأمن والجيش، علاوة على توجيه ضربات متتالية لوحدات الجيش هناك، ومحاولة توجيه أي ضربة لقناة السويس لإحراج مصر أمام دول العالم وتجفيف أكبر منبع اقتصادي لمصر.

وكشفت المصادر أن اجتماع التنظيم أوصى أيضا بضرورة الاستمرار في استخدام الأطفال والنساء في المظاهرات، وأن يكونوا متصدرين لها لكسب تعاطف المجتمع الدولي وتوريط الجيش والشرطة في جرائم لا ترضى عنها المنظمات الدولية.

وقالت المصادر لـ«مصراوي» إن التنظيم الدولي للإخوان أوصى أيضا بضرورة تكوين ميلشيات مسلحة مدربة لمهاجمة السجون الموجود بها قيادات الإخوان والإفراج عنها بالتوازي مع إنهاك الشرطة من خلال الخروج في مظاهرات والاشتباك مع رجال الأمن في أكثر من مكان بشكل متوالي وبالأسلحة الثقيلة، كما اتفق التنظيم على ضرورة مواصلة جهود تشويه ما يقوم به الجيش والشرطة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تخصيص ما يقرب من مليار دولار من أموال التنظيم الدولي لدعم الإخوان في مصر خلال الفترة المقبلة، وعقد اتفاقيات مع مهربي السلاح عبر الحدود الغربية لمصر من أجل إدخال كميات من الاسلحة الى العناصر المسلحة لمواجهة رجال الشرطة

vendredi 16 août 2013

عاجل // حكومة ابنكيران تجهز علي جيوب المغاربة


حمى ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية مازال متواصلا في هذا الصيف الحارق بالمغرب، إذ بعد رفع شركة "سنطرال ليتيير" ثمن نصف لتر من الحليب إلى 3 دارهم ونصف بعدما كان محصورا في 3دراهم و30 سنتيم، حدت الشركة المنافسة لها "كوباك" المنتجتة لحليب"جودة" حدوها لتقرر بدورها الزيادة في سعر الحليب بعد يوم واحد فقط على رفع شركة "سنطرال ليتيير" ثمن الحليب.
حيث رفعت تعاونية "كوباك" السعر في منتوجها من الحليب"جودة"، و تراوحت الزيادة ما بين 0.40 درهم و 0.50 درهم للتر الواحد، ابتداء من اليوم الجمعة 16 غشت الجاري.
ووزعت تعاونية "كوباك" تعريفة جديدة على التجار، لينتقل سعر نصف اللتر من الحليب المبستر إلى 3.50 دراهم، وسعر اللتر الواحد من الحليب كامل الدسم إلى 9.00 دراهم، ولتر الحليب نصف دسم إلى 9.50، وهي نفس الأسعار التي طبّقتها شركة "سنطرال ليتيير" والتي أصبح معمول بها ابتداء من يوم الخميس 15 غشت الجاري.
هذه الزيادة تعتبر حسب مراقبين قاسية على جيوب المواطنين، خاصة في ظل هزالة الأجور، وصعوبة الأسر المغربية على الادخار وفق ما نشرته المندوبية السامية للتخطيط، لكن الغريب في كل ذلك هو الصمت المطبق لحكومة بنكيران التي اعتلى رئيسها على الأكتاف في ليلة انتخابات 25 نونبر 2011، بعد وعوده الوردية التي كان ضمنها الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

dimanche 11 août 2013

حصري صورة مغتصب نساء تمارة الملقب بـ"ولد المكناسية" الذي أفرج عنه بعفو ملكي بمناسبة العيد


الصورة، نشرت في عدد 2832 من جريدة أوجوردوي لوماروك يوم 21-12-2012 إبان إدانته

تفاصيل العفو علي مغتصب الاطفال بتمارة


igtisabعلم أن العفو الملكي الأخير بمناسبة عيد الفطر الأخير قد شمل مغتصب النساء و الفتيات الذي أرعب سكان دوار بناصر و بلمكي و خلق حالة من الارتياب و القلق بمدينة تمارة .

و حسب مصادر الموقع فقد أمضى الشخص المذكور يوم العيد بين أفراد أسرته بعدما لم يقض من العقوبة الحبسية المحكوم بها سوى ستة أشهر .

و كانت المحكمة الابتدائية بتمارة قد قضت بإيداع المعني بالأمر السجن و الحكم عليه بسنتين حبسا نافذا لكن العفو الملكي تدخل هذه المرة دون أن يكمل الجاني عقوبته السجنية و هو الأمر الذي خلف استياء عارما في نفوس الضحايا و الرأي العام .

يذكر أن العفو الملكي الصدر  يوم الخميس 9 يوليوز،بمناسبة عيد الفطر  شمل هذه المرة 385 سجينا.

ونقلت وكالة المغرب العربي بيانا صادرا عن القصر الملكي ، ذكر أن المستفيدين من العفو منهم معتقلون، ومنهم الموجودون في حالة سراح، وهم كالآتي :

ـ العفو مما تبقى من العقوبة السجنية لفائدة: 01 سجين واحد.

ـ التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 319 سجينا.

ـ العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 16 شخصا.

ـ العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 07 أشخاص.

ـ العفو من الغرامة لفائدة: 40 شخصا.

ـ العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين.

صورة نادرة لفيدل كاسترو



1784


قبل دقائق قليلة إندلع حريق مهول شوهد من  بعيد وسط منطقة أمسكروط بمدينة أكادير, و يعتقد شهود عيان أنها مشتعلة في غابة الاركان والعرعار  بمنطقة  اكادير اداوتنان.
و حسب شهود عيان” فإن الحرائق في تزايد مستمر و أن ألسنة اللهب ترى على بعد 60 كيلومترا, و أكد مصدر مقرب أن الحريق مشتعل منذ ساعتين و أن حدوده الجغرافية بدأت بالإتساع.

و أكد أن المنطقة جد وعرة حيث يصعب على رجال المطافئ الوصول إليها بالشاحنات و أن الحل الوحيد هو التدخل الجوي بالطائرات, و مع ذلك لم تشاهد أي حركة جوية في سماءها

ﺧﻄﻴﺮ : ﻣﺼﺮﻋ 16 ﻋﻨﺼﺮﺍ ﺗﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ

ﺧﻄﻴﺮ ﻭﻋﺎﺟﻞ : ﻟﻘﻲ ﺣﻮﺍﻟﻲ 16 ﻋﻨﺼﺮﺍ ﺗﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﺠﻬﺎﺯ
ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﻣﺼﺮﻋﻬﻢ، ﻓﻴﻤﺎ ﺃﺻﻴﺐ 35 ﺁﺧﺮﻳﻦ
ﺑﺠﺮﻭﺡ ﻣﺘﻔﺎﻭﺗﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺭﺓ، ﺻﺒﺎﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ،
ﻋﻨﺪ
ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﻨﻌﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺍﻗﻠﻴﻢ
ﺷﻔﺸﺎﻭﻥ ﻭﻳﺪﻋﻰ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻟﻔﺘﻮﺡ....
ﻭﻳﺮﺟﺢ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﺤﺎﺩﺙ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﻤﻔﺮﻃﺔ.
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻗﺎﺩﻣﻴﻦ ﻣﻦ
ﺗﻄﻮﺍﻥ ﻓﻲ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺤﺴﻴﻤﺔ، ﺣﻴﺚ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺍﻥ
ﻳﺤﻞ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﻠﻚ  ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻄﻠﺘﻪ
ﺍﻟﺼﻴﻔﻴﺔ

lundi 5 août 2013

عاجل اعتقال دانييل باسبانيا

عاجل اعتقال دانييل باسبانيا
علم ان مغتصب الاطفال دنييل اعتقل في مدينة مرسية الاسبانية

وزارة الداخلية الاسيانية تعلن اعتقال مغتصب الاطفال المغاربة في محافظة" مورسيا" جنوب شرق اسبانيا.مع العلم أن القانون الاسباني يمنع ترحيل المعتقلين الاسبان من اسبانيا

عاجل اقالة بنهاشم بسب فضيحة دانيال

عاجل: القصر يضحي ببنهاشم بعد عمليات التحقيق

عاجل: القصر يضحي ببنهاشم بعد عمليات التحقيق
 كشفت نتائج التحقيق الذي فتح في موضوع تمتيع مغتصب الاطفال بعفو ملكي عن خلل في مندوبية السجون وافاد بيان ان الملك أعطى أوامره لإبعاد عبد الحفيظ بنهاشم من منصبه.

وقال بلاغ للديوان الملكي، إن التحقيق الذي أمر به الملك محمد السادس في قضية إطلاق سراح المواطن الإسباني المسمى، دانييل كالفان فينا، أفاد بأن الخلل كان على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.
وقد مكن التحقيق، وفق البلاغ، من تحديد الخلل على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأفضى إلى أن هذه المندوبية تتحمل كامل المسؤولية.
  • إذ أثبتت الأبحاث أن هذه المندوبية زودت الديوان الملكي، عن طريق الخطإ، بمعلومات غير دقيقة عن الحالة الجنائية للمعني بالأمر، ضمن لائحة تضم 48 معتقلا يحملون الجنسية الإسبانية.
  • وبناء على ذلك، فقد أصدر الملك تعليماته  قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقالة المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج.


عاجل مخابرات تنقل دانييل إلى جهة مجهولة

مخابرات دولية تغير هوية “كالفان” من جديد و تنقله إلى جهة مجهولة


مدريد-خاص

مسلسل المجرم الاسباني-العراقي –الكردي سيتواصل حتى مع صدور الأمر الملكي بإلغاء العفو عليه و هذا الإلغاء يعد في حد ذاته انتصار للرأي العام المغربي الذي وصل صدى غضبته أفاقا بعيدة .

“الناقوس” علمت من مصادر استخباراتية اسبانية أن فريقا أمنيا غربيا كان فعلا في استقبال المجرم “دانييل كالفان فيينا” بعد عبوره باب سبتة و نقله فورا إلى جهة مجهولة و تعتقد مصادرنا أن (الصيد ألاستخباراتي الثمين) كما تسميه جهات أمنية دولية حصل على هوية جديدة و أمن له مكان آمن بعيدا عن أوربا و يعتقد أنه أمريكا اللاتينية.

و يقول مصدرنا أن “هذه الترتيبات عادة ما يستفيد منها عملاء قدموا خدمات جليلة للمخابرات معينة و يحتفظون بأسرار خطيرة تهدد الأمن القومي لتلك الدول”.

و يشاع أن الكردي-العراقي-الاسباني “كالفان” يدخل في هذه النوعية التي “قد تتغاضى الجهات التي تحميه عن بشاعة الجرائم التي ارتكبها و ربما قد تسعى لتصفيته مع الوقت لمحو أثار الأسرار الثقيلة التي يحملها”.

و قيل في الدوائر الغربية أن هذا المجرم العاتي قدم خدمات وصفتها الجهات بالكبيرة وذلك قبل و بعد سقوط صدام حسين و نظامه و كان من ضابط الاستخبارات العراقية القلائل الذين تعاونوا مع الأمريكان ثم الإسبان و حتى الفرنسيين.

و يبدو حسب مصدر دبلوماسي رفيع في باريس ان المخابرات الفرنسية ربما لعبت دورا محوريا في العفو الذي صدر في المغرب على “كالفان” لكن الأمور فلتت من أيدي الجميع و أنفضح غطاء المؤامرة .

samedi 3 août 2013

تقرير وصور حول قمع وقفة الرباط ضد العفو









تقرير مركز من قلب الحدث
كما كان معلوما تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط على الساعة العاشرة ليلا من يومه الجمعة 2 غشت 2013 للتنديد بالعفو الذي شمل الاسباني مغتصب الأطفال .
ومند الساعة التاسعة مساء وقوات القمع المغربية تحاصر مكان الوقفة .
بدأت المناضلات والمناضلين يلتحقون تباعا ويتمجهرون أمام وقرب مقهى باليما . وقوات القمع تقتحم مقهى باليما وتحاول طرد الجميع بالاسلوب المعتاد السب والدفع والركل والكلام الساقط
وأحد ضباط الأمن وقبل وقت الوقفة بساعة تقريبا وهو يرتدي الشريط الأخضر والأحمر ويحمل مكبر الصوت للاعلان افتتاح السلخ والجلد بمقتضى القانون الجنائي .
الشباب الثوري الرائع العظيم ،لايبالي ويرفع شعار عاش الشعب ،عاش الشعب ، جحافل القمع تتأجج قمعا وتأبى أن يعيش الشعب فتشن هجوما وحشيا بربريا ثاثاريا وتكسر كل شيئ يعترض طريقها . إنسان ،كراسي ،طاولات ، مزهريات وكل شيئ .
وتستمر عمليات الكر والفر في أزقة وشوارع الرباط وترتفع وتيرة الشعارات لتصل الى الشعار المعلوم " جماهير ثوري ثوري ضد النظام الديكتاتوري " إنه ترموميتر التصعيد .
وكلما ازداد القمع حدة إزدادت مقاومة الشباب صمودا .
يتفرق الشباب مجموعات ، وبنفس الصمود ونفس التحدي تعود الجماهير الى مكان الوقفة أمام البرلمان ثم المطاردة من جديد وتنتقل شرارة الاحتجاج الى مكان آخر لتعود مججدا الى أمام البرلمان .
خلاصة مؤقتة : جيوش القمع تفرغ جهلها وحقدها وهمجيتها عنفا عندما تستفرد بكل من يمر بجوارها ،وشبابنا الثوري الرائع عبر وجسد بالملموس قوته واستعداه لقيادة الثورة المغربية القادمة لامحالة .
وعاش الشعب .

معطيات جديدة حول مغتصب الاطفال دنيال



قال المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية (CNI)، أنه تم تم إدراج دانييل ضمن لائحة المستفيدين من العفو، كما ذكرت جريدة "الباييس" الإسبانية على لسان أحد المصادر ، وأضاف أن " إسبانيا أصرت على وجوده بالقائمة وأنها حصلت عليه".

وأضافت الصحيفة أن جالفان فينيا ربما كان جاسوسا. لأنه قد قال لمحاميه المغربي محمد بنجدو في وقت سابق أنه كان ضابطا في الجيش العراقي وتعاون مع مخابرات دول أجنبية للإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين، كما قال له أنه كان أستاذا متقاعدا بجامعة مورسيا، حيث كان يدرس علم المحيطات،وقال محاميه في اتصال هاتفي بالصحيفة أنه لم يصدق ما قال، "فلا يمكنه القيان بشيئين في الوقت نفسه وفي أماكن متباعدة، وقال إن موكله اللغة العربية والدارجة المغربية.
وأوردت الصحيفة أنه من المستبعد أن يكون جالفان فينيا اسمه الحقيقي لأنه ولد بمدينة البصرة سنة 1950 من والدين عراقيين، وحسب الوثائق المقدمة من إدارة السجون المغربية فهو إسباني من أصل عراقي.
وذكرت "الباييس" أن هذه الأسماء يمكن أن تكون مزورة من طرف المخابرات لإخراجه من العراق، قدمت له وثائق اسبانية أستاذ بمورسيا متقاعد رغم أن اسمه لا يظهر، في أي موقع من المواقع التعليمية الإسبانية، وقد قدم خدمات جليلة للمخابرات الإسبانية ولوكالات أخرى أجنبية بالعراق، ولذلك عملوا على إطلاق سراحه خوفا من أن يبوح بسر ما

بالفيديو والصور . جرحي قمع مسيرة الرباط

المتظاهرون اللي تم ضربهم 


µالمتظاهرون اللي تم ضربهم لا حول ولا قوة الا بالله

vendredi 2 août 2013

بالصور قمع واعتقالات بتطوان

 عتقلت عناصر الأمن بمدينة تطوان، بعد عصر الجمعة، أربعة أشخاص خلال وقفة احتجاجية للمطالبة بإلغاء قرار العفو الملكي في حق مواطن إسباني مدان بتهمة اغتصاب أطفال مغاربة.

وأوقفت عناصر الأمن، كل من الناشط الحقوقي مروان بنفاري، عضو المكتب المحلي للحمعية المغربية لحقوق الإنسان، والناشط حسن برهون، عضو مكتب نفس الجمعية بالمضيق، والناشط مروان بنفارس، خلال الوقفة الاحتجاجية التي واجهتها السلطات الأمنية بتدخل عنيف، أفضى إلى تفريقها وإصابة العديد من المتظاهرين.

وكانت قوات الأمن، قد قامت بإنزال كبير في محيط ساحة أفينيدا وسط تطوان، في خطوة استباقية للوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها فعاليات محلية بالمدينة، تنديدا بقرار العفو الملكي الذي استفاد منه إسباني مدان بعقوبة سجنية على خلفية اغتصابه لـ11 طفلا مغربيا

Photo de Agaba Farida.

اماكن و مواقيت المظاهرات ضد قرار العفو

- الرباط على الساعة 22 أمام البرلمان،
-بطنجة على الساعة 22:15 في ساحة الأمم،
-تطوان على الساعة الرابعة زوالا في ساحة العدالة أفنيدا،
-الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 6 غشت على الساعة 22 أمام ساحة الحمام،
-فاس، اليوم على الساعة 22 بقرب نافورة طريق صفرو (مقهى اكورة ) حتى ساحة فلورانس، - مراكش، اليوم على الساعة 22 أمام ساحة البريد ڭيليز مراكش ،
- الناظور غدا السبت على الساعة 22 ساحة التحرير قبالة قندق الرياض ،
- أكادير غدا السبت على الساعة الخامسة أمام القنصلية الاسبانية،
-باريس : غدا السبت على الساعة السادسة أمام القنصلية المغربية.

jeudi 1 août 2013

حصري صور الاسباني دانييل


3La wjhe kidayre

معلومات هامة حول تعيينات الخريجين

المرجو أخذ التعديلات التالية بعين الاعتبار عذرا وشكراً على تفهمكم
بعدما توصلنا بمجموعة من الإستفسارات بخصوص المؤسسات التعليمية لإقليم تاونات ومدى وعورتها، قمنا ببعض المجهودات وتوصلنا الى الصيغة التالية (والتي تبقى مجرد اجتهاد) :
1-(لودكة- المدرسة الجماعاتية )- توجد بجماعة الودكة بغفساي وليس عين معطوف
2- سيدي سوسان (بني وليد)
3-تمدغاص (بني وليد)
4- عين باردة (غفساي)
5- مدرسة أيشتوم (بوهودة)
6-باب الزريبة (الورتزاغ)
7-العزيب (الورتزاغ)
8-وكاسات (كلاز)
9- عين زمزم (كلاز)
10-الميزاب (كيسان - الورتزاغ)
11-العنصر (جبابرة)
12-الرتبة (الرتبة - غفساي)
13-زكورة (تافرانت - غفساي)
14-المكمل (الرتبة - غفساي)
15-قلايع( الودكة-غفساي)
16-الزغاريين (الرتبة - غفساي)
17-اولاد صالح (اولاد صالح - غفساي)
18-الملعب (بني ونجل تافراوت -مرنيسة)
19- النصر تافرانت (تافرانت - غفساي)
20-الوحدة (تافرانت - غفساي)
21-تاينزة (الرتبة - غفساي)
22-المختار السوسي (فناسة باب الحيط - مرنيسة)
23-ابن الهيثم (فناسة باب الحيط - مرنيسة)
24-زهير بن ابي سلمى (فناسة باب الحيط - مرنيسة)
25-باب منصورة (جماعة سيدي الحاج محمد- غفساي)
26-شهريرة (جماعة سيدي الحاج محمد- غفساي)
27- أوزاي (تمضيت - مرنيسة)
28- فاطمة الفهرية (فناسة باب الحيط - مرنيسة
29-مدرسة المهدي بن تومرت (تمضيت - مرنيسة)
30- عمر بن الخطاب (تمضيت - مرنيسة)
31-عبد السلام الراضي (تمضيت - مرنيسة)
32-حسان بن ثابت (تمضيت - مرنيسة)
33-علي بن أبي طالب (تمضيت - مرنيسة)
34-سيدي علي بن داود (تمضيت - مرنيسة)
35- اثنين تبودة (تبودة - غفساي)
36-بني عبد الله (تبودة - غفساي)
37-عين بياضة (تبودة - غفساي)
38- البابة (تبودة - غفساي)

وثائقي يناقش الاستغلال الجنسي للقاصرين في المغرب

الاسباني دنييل يغادر الوطن بجواز سفر منتهي الصلاحية

فاطمة شكيب- أكد محمد fنجدّو، محامي المواطن الإسباني الذي اغتصب 11 قاصرا بالقنيطرة، أنه فوجئ بالعفو الملكي الذي استفاد منه موكله الاسباني، وقال في اتصال هاتفي بموقع "لكم. كوم" "العفو الملكي لا يناقش".
وكشف بنجدّو أن موكله الاسباني الذي يدعى دانييل فينّا كالبان، تمكن أمس الأربعاء 31 يوليوز، من الحصول على جواز سفره من محكمة الاستئناف بالقنيطرة لكنه كان منتهي الصلاحية، ومع ذلك غادر المغرب في اتجاه إسبانيا. مؤكدا أنه تم الحجز على منزل موكله وممتلكاته بالقنيطرة.
وأوضح بنجدّو الذي رافق دانييل إلى المحكمة لأخذ جواز سفره، أنه أخبره أن الجواز انتهت مدة صلاحيته، لكن دانييل، يقول دفاعه، تمكن من السفر إلى إسبانيا، بمساعدة مادية من أقرباء أحد رفقائه في السجن، الذين تكفلوا بمصاريف مبيته بعد خروجه من السجن وسفره.
من جانبه، وصف أحمد الهايج، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، من منظوره الشخصي، العفو الذي استفاد منه الاسباني دانييل بـ"الإجراء الذي يشجع على الإفلات من العقاب".
وقال الهايج في اتصال بـ"لكم. كوم"، "الاسباني مغتصب 11 قاصرا اقترف جرائم مشينة، وتمت إدانته بـ30 سنة سجنا، وإذا به يستفيد من عفو ملكي في إطار نوع من المجاملة، بعد قضائه سنة ونصف فقط في السجن، دون مراعاة الأفعال التي قام بها وما تسببت فيه من أضرار".

حصري : كيف حصل الاسباني دانييل علي العفو الملكي ؟

أكد القسم الإعلامي في القصر الملكي الإسباني لألف بوست اليوم أن الملك خوان كارلوس طلب من نظيره المغربي الملك محمد السادس العفو لصالح مجموعة من الإسبان، ولكن يجهل هل اسم الإسباني دانييل فينو غالفان الذي اغتصب 11 طفلا مغربيا ومحكوم ب 30 سنة سجنا ضمن لائحة المستفيدين ويؤكد أنها مسؤولية السفارة، وهذه الأخيرة توضح أن القرار بيد وزارة الخارجية الإسبانية في مدريد.
ويعيش المغرب على إيقاع فضيحة العفو الملكي الذي استفاد منه اسباني اسمه دانييل فينو غالفان ضمن 48 اسبانيا بمناسبة الذكرى 14 لعيد العرش. لكن حالة هذا الإسباني مختلفة نهائيا. فهو محكوم ب 30 سنة سجنا في ملف اغتصاب 11 قاصرا مغربيا وتصويرهم على شاكلة أفلام بورنغرافية. وكانت المحكمة الابتدائية لمدينة القنيطرة قد أدانت هذا الإسباني يوم 2 مايو 2011 وجرى تأكيد الحكم في الاستئناف يوم 9 سبتمبر من السنة نفسها.
وبدأ هذا الملف يأخذ أبعادا اجتماعية مقلقة نتيجة موجة التنديد وسط الرأي العام المغربي من قرار العفو، وبدأ نشطاء ينادون بالتظاهر أمام البرلمان، وهناك تظاهرة مرتقبة يوم غد الجمعة. وتناسلت الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مطالبة بالتراجع عن العفو وتقديم شروحات للرأي العام المغربي بحكم أن عفوا مثل هذا يمس مشاعر المغاربة ويستصغر كرامتهم، كما جاء في عشرات التعاليق في مواقع صحف الرقمية والفايسبوك.
واتصلت جريدة ألف بوست بالقصر الملكي الإسباني اليوم لاستيضاح دور الملك خوان كارلوس في العفو عن الإسبان ومنهم غالفان المثير للجدل. وكان الجواب من القسم الإعلامي للقصر (لاسرسويلا) أن "الملك خوان كارلوس طلب العفو لصالح مجموعة من الإسبان المعتقلين في المغرب، ولا يمكننا تقديم توضيحات أكثر لأن السفارة الإسبانية في الرباط هي التي تتولى تحديد اللائحة".
وتابع المصدر، كان هناك تدخل للملك بصورة مباشرة في ملف اسباني معتقل في طنجة يعاني صحيا من أجل نقله الى اسبانيا لقضاء باقي عقوبته وليس العفو عنه. ويتعلق الأمر بغارسيا فيدرييل المحكوم بأربع سنوات في أبريل 2012 بتهمة المخدرات، وتدخل لصالحه 70 ألف اسباني وقعوا على عريضة تطالب بنقله.
وفي اتصال لألف بوست بالسفارة الإسبانية في الرباط، كان الجواب هو "هذا الموضوع من اختصاص وزراة الخارجية الإسبانية في مدريد، فهي التي تتولى الملف"، ولم تتوصل ألف بوست بتوضيحات من الخارجية.
وفي الوقت الذي يرد فيه القصر الملكي على تساؤلات الصحفيين المغاربة، لا يقدم الديوان الملكي المغربي أي توضيحات رغم الانعكاسات السلبية لهذا الملف على صورة الملك محمد مباشرة، وذلك من خلال التعاليق في مختلف مواقع الفايسبوك والصحافة الرقمية.