vendredi 31 mai 2013

مطبوع متابعة الدراسة الجامعية 2013


مطبوع متابعة الدراسة الجامعية
2013--- --
مطبوع متابعة الدراسة الجامعية 2013--- من أجل الصديق : Mohamed Nahmed --

حكاية حزب توده


حكاية حزب توده


حكاية حزب توده
(Tudeh Party of Iran) حزب توده الإيراني هو حزب شيوعي إيراني تأسس في عام 1941 وتزعمه سليمان محسن إسكندري، وقد لعب هذا الحزب دورا أساسيا أثناء حكومة محمد مصدق في جعل الشركة (أنجلو إيرانيان أويل كومباني) شركة إيرانية، وقبيل سقوط الشاه كان الحزب يطمع في أن يكون هو البديل في السلطة فقد كان المهيمن على الحياة الفكرية والفنية في ذلك الوقت، لولا أن الولايات المتحدة ما كانت لتسمح بهذا، خصوصا وهي ترى خصمها اللدود الاتحاد السوفيتي وهو يغزو أفغانستان ويحتلها. فقضية القبول بحزب شيوعي يحكم إيران بحيث يصبح امتدادا للمد الشيوعي كانت مسألة خارج إطار الطرح. فدعمت الولايات المتحدة آية الله الخميني وكان الغرب كله من ورائها في ذلك، وعندما قامت الثورة الإسلامية في 1979 وجاء الخميني من باريس ليحط في طهران ويبدأ في استلام الحكم، لم يقف حزب توده منه سيئا، فبالرغم من أن كل اليساريين كان موقفهم من الثورة الإسلامية موقفا سلبيا معارضا يرفض التعاون معها في أبسط التفاصيل، إلا أن حزب توده قد قرر التعاون مع الثوار الجدد، إلا أن جزاءهم على ذلك كان كجزاء سنمار، فقد أغلق الخميني الصحيفة الناطقة باسمهم والتي كانت تستمع بحرية أكبر بكثير في زمن الشاه محمد رضا بهلوي، وقامت الثورة الخمينية بطرد أفراد هذا الحزب من وظائفهم في الحكومة وفي عام 1984تم التعامل معهم كعملاء للسوفييت وتم سجن 5000 خمسة آلاف عضو ينتمون لهذا الحزب. وفي النهاية تم إعدام العديد من هؤلاء وخصوصا قيادات الحزب في عام 1988 في أثناء ما يعرف بفضيحة قتل السياسيين والسجناء الإيرانيين (1988 executions of Iranian political prisoners) حيث تم القتل بالآلاف وبأرقام لا تعلم، وقد اختفى في تلك المذبحة الكثير من زعامات هذا الحزب ومن غيرهم من الإسلاميين المعارضين لحكومة الخميني. الحزب اليوم ما زال موجودا وقد سجل احتجاجا على الانتخابات الإيرانية الأخيرة واتهم خامنئي ونجاد بتزويرها، لكنه صار ضعيفا جدا بعد تصفية زعاماته.

الحكومة عاجزة عن تسديد اجور الموظفين


الحكومة لم يعد لها من السيولة ما يكفي لتأمين أجور الموظفين

idaranews-argent
علم من مصادر جد مطلعة أن خزينة الدولة شبه فارغة والحكومة لم يعد لها ما يكفي لتسديد أجور الموظفين خلال ثلاثة أشهر.لذلك التجأت إلى قرض جديد بقيمة 750 مليون دولار سيتم ضخه في ميزانية الدولة من طرف الأسواق الدولية حتى يتسنى لها تأمين  سداد أجور الموظفين حتى نهاية 2013.

فضائح الحركة الإنتقالية 2013


فِي الخامس والعشرِين من أبريل المنصرم، بعثت وزَارة التربيَة الوطنيَّة، المذكرة الإطَار رقم (N° 3-2180)، إلى مختلف المندوبيَّات والأكاديمَّيات ذات الصلَة بالحركَة الانتقاليَّة، برسم الموسم 2012-2013. وكانَ أمامَ على الأساتذة وموظفِي الإدارة، الراغبين فِي تغيير مكان تعيينهم، التقدم بطلباتهم، إلى غايَة 15 ماي من أجل ملء استمَارة، وضعتْ رهنَ إشارتهم فِي موقعِ الوزَارة. بعدما انتظروهَا بفارغ الصَّبر، سيمَا أنَّ مخاوفَ جمَّة قد تملكتهم حيالها، بسببِ ما كانَ يشُوبُهَا فِي السَّابق من اختلالات.
خلال الموسم الحالِي، هناك حوالي 80.000 شخص يشارك في العملية، من بينهم عددٌ كبير من النساء، اللائِي يمثلنَ 41 بالمائَة من الجسم التعليمي الوطنِي، تعملُ نسبة كبيرة منهنَّ بِالعالم القروِي، مما يجعلهنَّ أولَاتِ أسبقيَّة، سيمَا المعينَات منهنَّ فِي مناطق جد نائيَة. إعمالًا لمبدأ التمييز الإيجابِي، الذِي تبناهُ محمد الوفَا، أمام مجلس المستشارين خلال يناير المنصرم. حينَ يتعلقُ الأمر بحالاتٍ اجتماعيَّة تريدُ فيهَا نساء التعليم، الالتحاق بأزواجهن، أو بمطلقات وأرامل، يُردنَ الانتقال إلى أماكن قريبَة من إقامَة عائلاتهن، أو بعازبَات يعملنَ بعيداً عن بيوت الأهل.
الجسم التعليمِي كما الأوساط النقابيَّة، رحَّبَ بالنقط الإيجابيَّة التِي أتتْ بهَا المذكرة الإطار، وسطَ التوجس من عدم تمخض الحركَة الانتقاليَّة عن نتائج مهمَّة، ففِي 2012 مثلاً، شاركَ أزيد من 50 ألف مدرس، دون احتساب الأطر الإداريَّة، فِي الحركَة الانتقاليَّة، فلم تلبَّ إلَّا طلباتُ 4000 منهم. وهوَ رقمٌ رأتهُ النقابات التعليميَّة جدَّ ضعيف. مرجعَةً إياه إلى عجز وزارة التربيَة الوطنيَّة عن خلق مناصب جديدة، بصورة جعلت من النادر تجاوز عتبَة 10 بالمائَة، بالرغم من تشييد مدارس جديدة كل سنة، وخلق قاعات جديدة، فضلاً عن ارتفاع عدد التلاميذ، على نحوٍ يستتبعُ خلقَ المزيد من المناصب فِي قطاع التعليم. بحيث هناكَ حاجةٌ إلى معدل متوسط فِي فرص الشغل قدره 15000 سنوياً، بينما لم تخلق الوزَارة عامَ 2012 أكثَرَ 8000" تقولُ فاطنَة أفِيد، الأمينَة العامَّة للمنظمَة الديمقراطيَّة للتعلِيم.
فِي غضون ذلك، تحرك مديرُ الموارد البشريّة بوزارة التربيَة الوطنيَة، شفيق عزيبَة، عبر المغرب، ليشرحَ حيثيات المذكرة الإطار، لمُدِيرِي الأكاديميَّات والمندوبيَّات والمؤسسات التعليميَّة الأخرَى، وللنقابات التعليميَّ الأكثر تمثيليّة، التِي كانت الوزارة قد دخلت معها فِي حوار قبل أسابيع من إعلان الورقَة النهائيَة.
5000 مدرس استفاد من الحركة الانتقاليَّة فِي 2012
وصلةً بالموضوع، تطرحُ عدة أسئلَة بخصوص المذكرة الإطَار، والمعايِير التِي يفترضُ توفرهَا فِي المدرس كيْ يجتَاز اختبار الانتقال بنجاح؟ وحولَ رأيِ النقابات التعليميَّة الأكثر تمثيليَّة؟
التعليمات الجديدة المقترنَة بالحركة الانتقاليَّة لهذه السنة، تركزُ، حسبَ مسؤُولِي الوزَارة، على ثلاثَة مبادئ أساسيَّة، أولُها؛ ضمانُ حقِّ التلميذِ فِي تعليم مستقر ومستديم طيلَة السنَة الدراسيَّة، ثُمَّ الشفافيَّة والتكافؤ فِي الفرص بين جميع المشاركين، وأخيراً؛ التوزيع الرشيد للموارد البشريَّة بين مختلف جهات المملكَة.
والمستجدُّ الذِي تحملهُ المذكرة الإطَار، قياساً بالسابق، هو إيلاء الأسبقيَّة لطالبِي الالتحاق بالأزواج، من الرجال والنساء، الذِين يعانونَ من التعيين بمناطق بعيدة عن مكان إقامة شركاء حياتهم، شأنَ أسرةٍ يعملُ ربها مهندساً بالجديدة، فيمَا تعملُ الزوجة أستاذَة بتازة، حيث اضطرت لانتظار ثلاث سنواتٍ كي يلبَّى طلبُهَا، وهيَ الأمُّ لطفلين اثنين.
رغمَ كونهَا واعيَة بمعطَى تشتت الأسر بين مدن متباعدة، تقولُ الوزَارةُ إنَّ لديهَا أيضاً إكراهاتهَا، بحيث لا يمكنها المصادقَة على الانتقال إلى مناصب ليست شاغرة، أو أن تدع رجال التعليم يغادرونَ مناطقَ فِي حاجةٍ إلى خدماتهم. لأنَّ التلاميذَ هم الذين سيدفعُونَ الثمنَ فِي حالِ تمَّ ذلك.
وعليه فقد ظلت الوزَارَةُ الوصيَّ تسوغُ الأمرَ دائماً بالتوازن بين الجهَات وتكافؤ الفرص، بحيث أنَّ من المستحيل تلبيَة جميع الطلبَات فِي منطقَة واحدة، بسببِ وجودِ منطق ينفرُ منها أغلب رجال التعليم ونسائه.
أمَّا المستجدُّ الثَّانِي، فهو أنَّ رصيد المدرسين العُزْب من النقط ارتفعَ من 5 إلَى 10 نقط، بينمَا انتقلَ الرصيدُ من 5 إلَى 8 نقط، بالنسبة إلى المطلقين والأرامل، من المدرسين والمدرسات، بالتمييزٍ على حساب الرجال، توضح فاطنَة أفيد، متسائلةً عن مدى معقولية تعيين أستاذَة عازبَة تعملُ بمندوبيَّة عين السبع، كي تذهب للعمل بسيدِي البرنوصِي حيثُ يقيمُ والداها، "ذلكَ ضربٌ من العبث" تقول النقابيَّة.
فاطنة تقول إنهُ مَا كانَ ينغِي أن تعينَ أستاذة عازبَة فِي منطقَة تشكلُ خطراً على أمنهَا الشخصِي. ولا يمضِي الحديثُ دون أن تستحضرَ أفِيد تجربتها الخاصة، حين عُينت، خلال التسعينات، بمنطقَةٍ لا تبعدُ كثيراً عن سطات، وكانت تسكن وسط المدرسَة، فِي ظروف مزريَة، لم تكن بهَا حتَّى المرافق الصِّحِّيَة، كمَا لم تكن المدرسةُ محاطةً بجدار. مما لم تكن معهُ أفيد قادرةً على أن تغمض جفونها ليلاً، مستطردة"أعرفُ أستاذاً كانَ ينام داخلَ القسم"، وانتهَى به الأمر أن فقد عقله وجُنَّ".

فيديو مرشد الاخوان المسلمين : مبارك أب لكل المصريين


"الجيش الحر يكسر الحصار عن القصير".. هكذا كذبت العربية، وهكذا كذّبتها التنسيقيّة!
بتاريخ31 مايو, 2013
الحدث نيوز
كذبت صفحة “تنسيقية القصير” التابعة للمعارضة السورية ما روجته قناة العربية بخصوص “وصول تعزيزات للجيش الحر ادّت لكسر الحصار عن مدينة القصير”، لتكون بذلك شهادة صريحة من اصحاب الشأن، حيث كذّبت المعارضة نفسها بنفسها بالدليل هذه المرة.
تنسيقية القصير ذهبت لابعد من ذلك حيث ناشدت “بالدعاء لاهل المدينة المحاصرين”، فيما نشرت نداءات الاستغاثة والدعاء على الذين كانوا السبب وفق توصيفهم، معتبراً بان القصير المدينة “باتت خالية من كل شي حتى من ىالضمادات للجرحى وفق قولها”.
من جتهها اخذت قناة العربية على عاتقها التخفيف من معانات “معارضيها” في القصير، حيث استفحلت بنشر الاخبار الكاذية طيلت فترة المساء، لعل ابرزها وصول تعزيزات من الجيش الحر وكسر الحصار عن القصير، حتى اتاها “الخازوق” من قبل زملائها في الخط الواحد الذين كذبوا الرواية من اساسها، مهاجمين القناة بطريقة غير مباشرة قائلين: “أرجو أخذ أخبار القصير من أبنائها الذين هم بداخلها فقط..!”.
المعارضون هذه المرة اسقطوا قناة العربية واكاذبيها في المهد وهذه المرة بضربة معارضة ذات وجه “جيش حر” وليس كما جرت العادة من قبل قنوات تلفزيونية تابعة للنظام.
أكذب ثم أكذب، هذا هو نهج العربية الذي بات مرفوضاً حتى من المعارضة ذات نفسها، حيث لم يعد لهذه القناة السعودية سوى وسيلة الكذب للتخفيف عن المعارضين المسلحين في الداخل..

jeudi 30 mai 2013

عاجل فتح بوابة الترشيح لمباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين


عاجل فتح بوابة الترشيح لمباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين


۩ موقع مستجدات التربية و التعليم بالمغرب ۩

عاجل : تم فتح بوابة الترشيح لمباريات الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين, و ذلك من خلالالرابط , غير أن الملاحظ أنه مازال غير مكتمل المعلومات . بالتوفيق لجميع المترشحين .

فضيحة/ تسرب شواهد باكلوريا مختومة باكادير

فضيحة/ تسرب شواهد باكلوريا مختومة باكادير

صورة نادرة للبابا كيرلس الرابع فى زيارته لأثيوبيا


فيديو نادر للمهدي بنبركة

mercredi 29 mai 2013

من هو الشهيد عبد اللطيف زروال؟

كتاب مبادئ الشيوعية : انجلز



ورأينا هو: مائة عضو نشيط خير من ألف نصفهم مصاب بالتردد والفتور - فبدل أن نختلف لدفع المشلولين ينبغي أن نتقدم بثبات إلى الأمام فقد يشجع الآخرين على التحرك بشكل أسرع (...).

أما أن يطلب إلينا التراجع بحجة الاتحاد مع المتقاعسين فسوف نصرخ بأعلى صوتنا: لا ولن. (..).

فليس في عصبتنا مكان لغير الشيوعيين.

(من خطاب الهيئة المركزية لعصبة الشيوعيين -14 سبتمبر 1847).
لا و لـن

ورأينا هو: مائة عضو نشيط خير من ألف نصفهم مصاب بالتردد والفتور - فبدل أن نختلف لدفع المشلولين ينبغي أن نتقدم بثبات إلى الأمام فقد يشجع الآخرين على التحرك بشكل أسرع (...).

أما أن يطلب إلينا التراجع بحجة الاتحاد مع المتقاعسين فسوف نصرخ بأعلى صوتنا: لا ولن. (..).

فليس في عصبتنا مكان لغير الشيوعيين.

(من خطاب الهيئة المركزية لعصبة الشيوعيين -14 سبتمبر 1847).

فيديو حسن الصعيب يتحدت عن علاقته بالفقيد اشباري

حقيقة ما يجري في جبهات الغوطة الشرقية

حقيقة ما يجري في جبهات خاصرة الغوطة الشرقية
http://youtu.be/VNEwKLlUd48


فيديو فضيحة حسن نصر الله و الخامنئي

محمد الوفـا ينظم زواجا جماعيا لأطر التدريس وهدية بقيمة 10 آلاف درهم لكل زوج


عمم محمد الوفا وزير التربية الوطنية مذكرة تحمل عدد 2244-3 بتاريخ 26 ماي 2013 على كل مدراء الأكاديميات والنواب الإقليميين ،مفادها أن وزارة التربية الوطنية ستقوم بإعداد زواج جماعي خلال صيف هذه السنة ، كما ستقوم بتقديم مساعدة مادية لكل إطارين مقبلين على الزواج في حدود 10 آلاف درهم.
وطلب من كل أطر التدريس الراغبين في اغتنام هذه الفرصة تقديم طلب في الموضوع لمصلحة الموارد البشرية قبل 20يونيو المقبل.

هام جدا حول تتبع الطلبات عبر موقع الحركة الانتقالية


هام جدا.عند ولوجكم البوابة الالكترونية للانتقالات وصادفتم هذه الرسالة.اتصلوا بنيابتكم قبل 31 ماي,
هام جدا.عند ولوجكم البوابة الالكترونية للانتقالات وصادفتم هذه الرسالة.اتصلوا بنيابتكم قبل 31 ماي,



jeudi 23 mai 2013

فيديو حريق قبة البرلمان المغربي

عاجل المحكمة الادارية بالرباط تحكم بقانونية محضر 20 يوليوز2O11

أقرّت المحكمة الإدارية بالرباط في جلسة عامة، صبيحة الخميس، بشرعية محضر "20 يوليوز"، مطالبة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بتنفيذه.
الدعوى التي رفعها معطلو المحضر بمؤازرة من النقيب محمد زيان، ألزمت من خلالها المحكمة "رئيس الحكومة بتسوية الوضعية الفردية المالية للمعنيين بمحضر 20 يوليوز وذلك عبر توظيفهم في أسلاك الوظيفة العمومية".
وكانت الأطر العليا المُعطلة قد رفعت دعوى قضائية بالمحكمة الإدارية بالرباط، ضد الحكومة لرفضها تفعيل مضامين محضر 20 يُوليُوز، الذي كانت قد وقعته حكومة عباس الفاسي، ممثلة بمحمد الركراكة العامل الملحق بولاية جهة الرباط-سلا-زمور-زعير وممثل وزارة تحديث القطاعات العامة، من جهة ومسؤولي التنسيقية الأربع لمجموعات المعطلين، يوم 20 يوليوز 2011.
بنكيران، سبق له أن قال أمام مجلس النواب، أن مقتضيات محضر 20 يوليوز، الذي وقع مع تنسيقيات المعطلين يستحيل تنفيذها لأنها تخالف الدستور والنظام الأساسي للوظيفة العمومية.

vendredi 17 mai 2013

للتحميل // كل اغاني سعيد المعربي


الترتيبالأكثر إستماعاً | الأكثر إعجاباً | أبجدي
كل الأغاني للإستماع و التحميل MP3

التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
83 إستماع
المدة:09:37
نوع الملف:MP3
الجودة:128 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
67 إستماع
المدة:08:04
نوع الملف:MP3
الجودة:128 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
35 إستماع
المدة:12:46
نوع الملف:MP3
الجودة:32 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
31 إستماع
المدة:05:00
نوع الملف:MP3
الجودة:128 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
30 إستماع
المدة:08:42
نوع الملف:MP3
الجودة:32 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
30 إستماع
المدة:06:40
نوع الملف:MP3
الجودة:32 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
24 إستماع
المدة:09:01
نوع الملف:MP3
الجودة:128 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
19 إستماع
المدة:05:59
نوع الملف:MP3
الجودة:32 kbps
التقييم: 
  • 0.00/5 Stele.
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
17 إستماع
المدة:06:49
نوع الملف:MP3
الجودة:128 kbps