vendredi 30 novembre 2012

جزائري يقيم أول صلاة جمعة في أول مسجد للمثليين


من المقرر أن يؤدي عدد من المثليين المسلمين اليوم أول صلاة جمعة بالتاريخ في مسجد خاص بالمثليين يدشنه اليوم أيضا في فرنسا جزائري الأصل سبق وكتبت "العربية.نت" تقريرا عنه الأسبوع الماضي، كما وعن مسجده الذي لم يسبقه أحد على افتتاح شبيه به حتى الآن، فهو فريد من نوعه، وليس للمثليين فقط بل للسحاقيات أيضا.



جزائري يقيم أول صلاة جمعة في أول مسجد للمثليين
 
المسجد الذي سيتم تدشينه في ضاحية شرقية من باريس هو ثمرة من نشاط محمد لودفيك لطفي زاهد، المولود في الجزائر قبل 35 سنة، منها 32 أمضاها حتى الآن في فرنسا الحاصل على جنسيتها والتي هاجر اليها مع عائلته وهو طفل بالكاد كان عمره 3 أعوام.والجديد الذي ابتدعه محمد، وأطلعت عليه "العربية.نت" مما ورد في صحف فرنسية وغيرها عن "مسجد الوحدة" كما سيكون اسمه، هو أنه سيسمح للنساء العاديات والسحاقيات، بالصلاة في الصفوف نفسها مع الرجال، ومن دون الزامهن بارتداء الحجاب "أي يمكن لأي فتاة أن تدخل مرتدية ما تشاء لتؤدي الصلاة بجانب من تشاء من المصلين. كما يمكن لغير المثليين الصلاة فيه أيضا" كما قال.ومما ذكره محمد أن الفكرة من فتح المسجد الجديد جاءت "من بحثنا عن مكان آمن لنصلي فيه. كما أن النساء في المساجد العادية يتحجبن ويصلين خلف الرجال، ونحن نخشى التعرض للأذى باللفظ وجسديا، لذلك قررت بعد عودتي من الحج (هذا العام) افتتاح مسجد يؤدي فيه الصلاة المثليون" بحسب ما ذكر لصحيفة "حرييت" التركية، مضيفا لصحيفة فرنسية فيما بعد أن شعار المسجد، الذي سيسمح فيه للنساء بامامة الصلاة، سيكون: تعال مهما كنت. وسيتم افتتاح المسجد اليوم داخل صالة لمعبد بوذي سيتم تدشينه اليوم أيضا في باريس "وفيه سيقيم المثليون صلاة الجمعة من كل أسبوع مبدئيا، ومن بعدها الصلاة يوميا، كما سيعقدون الزواج فيما بينهم فيه أيضا" طبقا لما ذكر لودفيك الذي بدأ يصلي منذ كان عمره 12 سنة، حيث تحمس لسلفيي الجزائر ثم بدأ يبتعد عنهم "بعدما رأيتهم يقومون بأعمال إرهابية" وفق تعبيره. حب من أول نظرة في جنوب إفريقيا ومحمد هو مثلي شهير، واشتهر أكثر حين عقد قرانه في فبراير/شباط الماضي على الجنوب أفريقي والمثلي الجنس والمسلم مثله، قيام الدين جانتجي. وطبقا لما جمعته "العربية.نت" من معلومات عن محمد و"حرمه" قيام الدين، فانهما تعارفا خلال مؤتمر عن مرض الايدز في 2011 بجنوب أفريقيا، فتبرعم الحب بينهما من أول نظرة، مما حمله على البقاء شهرين هناك بجانب الحبيب الجديد، نضجت المشاعر بينهما تماما.ثم أثمر "الحب" المثلي عن زواج بينهما عقده في جنوب أفريقيا امام مثلي الجنس مثلهما، وهو من جزر الموريس، فقرأ الفاتحة وبارك الزواج الذي تم الاحتفال به فيما بعد في 12 فبراير/شباط الماضي بمنزل متواضع في بلدة "سفرون" القريبة من باريس، حيث يقيم "الزوجان" الآن، وحضر حفل الزفاف والد محمد لودفيك ووالدته وعدد من الأصدقاء المقربين.وقال محمد لصحيفة فرنسية انه أحب وعشق الامام الذي علمه القرآن في 1995 بالجزائر ثم أصيب بمرض الايدز حين كان عمره19 عاما، فعالجوه منه وشفي تماما لكن عائلته استمرت قاسية جدا عليه "وكان أخي الأكبر مني سنا يضربني، وقاطعني ورفض التحدث اليّ لسنوات. أما أمي فقد كانت تبكي كل يوم من شدة اليأس والخجل" كما قال.ولكي يقاوم وضعه الحرج فانه لجأ الى الصلاة والعبادة "فأصبحت متدينا وأديت العمرة ثم الحج مرتين، سعيا الى حياة بسيطة وعادية". ثم بدأ يشعر بأنه مرتاح "برغم التهديدات التي تصلني عبر الهاتف والرسائل الالكترونية" بحسب ما قال محمد الذي يدرس الدكتوراه الآن، والذي سبق ونشر كتابين: الأول عن الايدز، والثاني عن القرآن والجنس. 

 Fortuna Vs Eintracht LIVE STREAMING

Fortuna Dusseldorf Vs Eintracht Frankfurt
(Bundesliga)

>>> LIVE STREAMING <<<

..إطلاق سراح الرجل المقنع الذي أعتقد أنه السفاح

سفاح الجديدة ..إطلاق سراح الرجل المقنع الذي أعتقد أنه السفاحصيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

قررت النيابة العامة إطلاق سراح الرجل الذي ألقي عليه القبض مع بداية الأسبوع الجاري وكان يضع طلاء الأحدية الأسود على وجهه ويركب لحية إصطناعية و أعتقدت بعض المنابر الإعلامية أن عناصر الأمن قد ألقوا القبض على " سفاح النساء " بالجديدةى الذي تتداوله الأوساط الشعبية بإسهاب شديد .

وسيتابع أمام المحكمة الإبتدائية بالجديدة في حالة سراح بعدما أحيل على طبيب نفسي لإجراء الخبرة الطبية بناء على تعليمات النيابة العامة التي شككت في قدراته النفسية و العقلية حيث بدا خلال مراحل إستجوابه و كأنه مخنلا عقليا وهو ما جعل النيابة العامة تقرر تمديد فترة الحراسة النظرية من أجل الخبرة الطبية .
وقالت مصادرنا أن الضابطة القضائية نفذت تعليمات النيابة العامة و أحالت الظنين على طبيب و خلص إلى أنه غير سوي و يعاني من إضطرابات نفسية نتيجة إصابته بالإكتئاب و لا يمثل أي خطر على نفسه أو على غيره / لا يعاني من أية نزوعات عدوانية.
كما لم يسبق أن سجلت ضده أية شكايات من أية جهة و عدم توفر أية شبهة إجرامية غير حيازته لسلاح أبيض عبارة عن سكين من الحجم المتوسط و تنكره بطريقة تثير الريبة بطلاء وجهه بصباغة الأحدية من اللون الأسود و تركيب لحية إصطناعية . كما قالت المصادر الأمنية أنه لم يبد أية مقاومة لحظة إعتقاله حوالي ساعة بعد منتصف الليل في الشارع العام .
وبذلك تكون إشاعة إلقاء القبض على " سفاح النساء " غير دقيقة و عارية عن الصحة ثماما كما هو الشأن بالنسبة لإشاعة وجود سفاح في الأصل و التي إنتشرت قبل أسبوع لتنال من الكبيرات و الصغيرات من النساء دون أن تسجل أية حالة إعتداء لذى المصالح الأمنية بالجديدة يمكنها أن تأكذ وجود ما يمكن أن يسمى سفاحا .
ويبدو أن المصالح الأمنية تأخذ الإشاعة مأخذ الجد و تدقق التحقيق مع كل من يمكن أن يكون موضوع سبهة و ذلك في حملة إستباقية وقبل وقوع المكروه رغم أنها تنفي وجود ما يثير القلق وسط السكان بهذا الشكل .

عاجل : مقتل مقاتليين لبنانيين بسورية


 
  أ ف ب :مقتل 17 مقاتلاً لبنانياً تم تجنيدهم بطرابلس في كمين للقوات السورية في تل كلخ !
    القاعدة تفتح مكتب لتجنيس " الثوار" المحترفون العابرون للقارات !!

فيديو : قمع مسيرة المعطلين امس

jeudi 29 novembre 2012

Mélenchon se dit prêt à devenir premier ministre


Luc Mélenchon se dit prêt à devenir premier ministre, estimant qu'une coalition entre socialistes, écologistes et élus du Front de gauche est possible si le gouvernement rompt avec la logique "productiviste".

"Nous sommes conquérants. On ne va pas attendre 2017 en disant aux gens : 'Entre-temps, vous pouvez crever.' Donc il faut se battre tous les jours pour ouvrir le chemin à une alternative", dit le coprésident du Parti de gauche dans un entretien publié sur le site Internet Rue89.

Les élus du Front de gauche, qui ont refusé de participer au gouvernement de Jean-Marc Ayrault, ont engagé un bras de fer avec la majorité socialiste, s'abstenant encore mercredi soir au Sénat sur le projet de budget 2013.

الإخوان المسلمون.. تاريخ يقطر دماً


الإخوان المسلمون.. تاريخ يقطر دماً

    الإخوان المسلمون.. تاريخ يقطر دماً
    في زمن الاخوان تحول الرأي الاخر الي عمالة، والاختلاف في الرأي الي زعزعة للاستقرار، والنقد الي سوء ادب.
    من ليس معهم عدو للوطن، ومن لايعتقد عقيدتهم صاحب مصلحة، ومن يعارضهم «فلول» انهم يرفعون راية «الصمود والتصدي» وهو صمود كما يقول الشاعر محمد الماغوط علي الكراسي، وتصد لكل من يقترب منها. فالحرية طائر لا يحق لها الطير الا في سماواتهم، والعدالة مفتاح لفتح زنازن مضطهديهم ومظاليمهم، لكنه لا يفتح اي زنازن لمظاليم يختلفون معهم في التوجه او العقيدة السياسية. يستغرب الناس ركونهم الي الباطل، وغربتهم عن الحق، واختيالهم في مقاعد السلطة والنفوذ! يندهش العامة من تغليبهم لما يرون، وتنحيتهم مالا يرون، واستعلائهم علي من يخالفونهم في الرأي! يتعجب اهل مصر كيف يواصل قطار الاخوان المسلمين انطلاقه داهسا في طريقة الحرية والعدل والتوفيق الوطني! كيف يرتضون تكرار تجربة الحزب الوطني الحاكم في التعالي علي الآخر، واستبعاده، وتجاهله، واقصائه. لكننا لا نعجب، فمنذ تأسيس جماعة الاخوان عام 1928 والدماء تسيل من جسد مصر، والعنف لا ينتهي، والتكفير والتخويف لايتوقف. اننا نفتش صفحات الماضي ونذكر لعل الذكري تنفع المصريين..


    نظريات سيد قطب تحكم فكر "الإرشاد"

    الجماعة..من مساندة طغيان الملكية إلى التحالف مع العسكر

    اغتالوا «النقراشي» و«ماهر» و«الخازندار» وأسسوا تنظيماً لردع المعارضين

    «تسييس الدين» لعبة الجبابرة لتصفية معارضيهم


    المؤبد لشاعر هجا امير قطر + نص القصيدة



    حكمت محكمة أمن الدولة القطرية بالسجن المؤبد على الشاعر القطري محمد بن الذيب، بتهمة التطاول على رموز الدولة.

    هذا نص القصيدة التي كلفته حريته إلى الأبد

    “ربيع الفساد و الوداع”

    كَـنـَسَ الربيـعُ مـن التـاريخِ شـرذمـة ً* إما قــتـيـلٌ أو ضاقــت بــه السـُّـبــلُ

    وصَحَتْ ضمائرُ من عُمق المداشر لا * تخشى وعـيـداً بـل لم يُـثـنِها وَجـَـلُ

    وغدا الطغـاة أمام الزَّحـفِ يُرعـِبـُهـم * صـوتُ الحناجر قــُم فارحــل أيا رجـلُ

    ضِـقـنا بصُحـبـتكـم وانـتـابـنـا مـَــلـلٌ * عــذراً ومــعـذرة قـد أقــبــل الأجـــلُ

    إن تـطـلبـوا مُهَـلاً فالـمكـر صنعـتـكم * واللـغـط حرفـتـكـم إذ يـكـثـر الجــدلُ

    وَسـِعَـتْ مـظالـمـُكـم أرجـاء بـلـدتـنـا * شَــكَـتِ الأرانـب والأغـنـام والإبـــلُ

    سئِـمـتْ مسامعـُنـا أصواتَ زُمـرَتـكم * شــكـت الحـجارة والوديان والجـبــلُ

    شهــدت بـواطـن أرض تعـبثـون بـهـا * وكـذا الشواطئ لو أسماكها سُئِـلـوا

    فاتـتْ نصائحُ مـنْ أسدى لـكـُمْ حِكَماً * لــم تـنصِتوا أبدا إذ ضاعـتِ الـمُهَــلُ

    زحـفَ الفـسادُ على أرجـاء قـلعـتكم * كيف السبيل إذا ما استفحل الخلـلُ

    لـن تُخرِسوا صوتا لـن تكـسِروا قلمـا * لـن تـُجهضوا أمـلا لن تـنـفعَ الحـيَــلُ

    لـن تـُـلجـمـوا رأياً لـن تـفـلـحـوا أبـدا * أضغـاثــكـم فــزعٌ أحـلامـنـا عــســلُ

    أسلوبـكـم سمِـجٌ صـرخـاتـكم هـرجٌ * أطـلالــكــم خِـربٌ بُـنـيـانـُكـم وحَــــلُ

    نفسُ الكريم بـريح المـسك مـفعَـمَة * أما اللـئـيمُ فـلنْ يـرضى به الـبـصــلُ

    تـُشفى الجُسومُ إذا سُقـمٌ ألـَمَّ بـها * أمَّا العُـقول لعَـمْري خَـطـبُـها جـَـلـلُ

    تــبًّـا لــمـجــتــمـعٍ أنـتـم نــمــاذجُــه * شُلـتْ دعائمه واستـحـكم الشـلـلُ

    وغدا الـنـفاق لـكـم طـبـعـاً يــلازمكـم * كالماء حيث انسابَ لن يبـرحَ البلـلُ

    يـومُ الفـراق دنـا بـُـشـرى بـمَـقـدمـِه * سيـروا بلا أسف لن تـدمَـعَ المُـقـَلُ

    هـتـفـتْ حـقائـبكم لا تـُكـثروا لـَغـَطـاً * لـن يُسعفَ البطءُ إذ ينبغي العَـجــلُ

    لن ينفعَ التـلفيقُ والتـنميـقُ يـومـئـذٍ * لن يـفرحَ الذئـبُ ما أحــلاك يا حَمـلُ

    لن تُـجـديَ الأمداح والآهـاتُ وقـتـئـذٍ * لـن تنفـعَ الأبيـات والأشواقُ والغـزلُ

    لن تجـديَ الخـُطـبُ العـصماءُ بعـدئـذ * لن تنفعَ الكلماتُ والألفاظ والجُـمــلُ

    لن تـُجـديَ البَسَماتُ الصّـفـرُ منـفعـة ً* نِـعـمَ الـوداعُ إذا مـا غابـتِ الـقـُـبـلُ
    حكمت محكمة أمن الدولة القطرية بالسجن المؤبد على الشاعر القطري محمد بن الذيب، بتهمة التطاول على رموز الدولة. 

هذا نص القصيدة التي كلفته حريته إلى الأبد

“ربيع الفساد و الوداع”

كَـنـَسَ الربيـعُ مـن التـاريخِ شـرذمـة ً* إما قــتـيـلٌ أو ضاقــت بــه السـُّـبــلُ

وصَحَتْ ضمائرُ من عُمق المداشر لا * تخشى وعـيـداً بـل لم يُـثـنِها وَجـَـلُ

وغدا الطغـاة أمام الزَّحـفِ يُرعـِبـُهـم * صـوتُ الحناجر قــُم فارحــل أيا رجـلُ

ضِـقـنا بصُحـبـتكـم وانـتـابـنـا مـَــلـلٌ * عــذراً ومــعـذرة قـد أقــبــل الأجـــلُ

إن تـطـلبـوا مُهَـلاً فالـمكـر صنعـتـكم * واللـغـط حرفـتـكـم إذ يـكـثـر الجــدلُ

وَسـِعَـتْ مـظالـمـُكـم أرجـاء بـلـدتـنـا * شَــكَـتِ الأرانـب والأغـنـام والإبـــلُ

سئِـمـتْ مسامعـُنـا أصواتَ زُمـرَتـكم * شــكـت الحـجارة والوديان والجـبــلُ

شهــدت بـواطـن أرض تعـبثـون بـهـا * وكـذا الشواطئ لو أسماكها سُئِـلـوا

فاتـتْ نصائحُ مـنْ أسدى لـكـُمْ حِكَماً * لــم تـنصِتوا أبدا إذ ضاعـتِ الـمُهَــلُ

زحـفَ الفـسادُ على أرجـاء قـلعـتكم * كيف السبيل إذا ما استفحل الخلـلُ

لـن تُخرِسوا صوتا لـن تكـسِروا قلمـا * لـن تـُجهضوا أمـلا لن تـنـفعَ الحـيَــلُ

لـن تـُـلجـمـوا رأياً لـن تـفـلـحـوا أبـدا * أضغـاثــكـم فــزعٌ أحـلامـنـا عــســلُ

أسلوبـكـم سمِـجٌ صـرخـاتـكم هـرجٌ * أطـلالــكــم خِـربٌ بُـنـيـانـُكـم وحَــــلُ

نفسُ الكريم بـريح المـسك مـفعَـمَة * أما اللـئـيمُ فـلنْ يـرضى به الـبـصــلُ

تـُشفى الجُسومُ إذا سُقـمٌ ألـَمَّ بـها * أمَّا العُـقول لعَـمْري خَـطـبُـها جـَـلـلُ

تــبًّـا لــمـجــتــمـعٍ أنـتـم نــمــاذجُــه * شُلـتْ دعائمه واستـحـكم الشـلـلُ

وغدا الـنـفاق لـكـم طـبـعـاً يــلازمكـم * كالماء حيث انسابَ لن يبـرحَ البلـلُ

يـومُ الفـراق دنـا بـُـشـرى بـمَـقـدمـِه * سيـروا بلا أسف لن تـدمَـعَ المُـقـَلُ

هـتـفـتْ حـقائـبكم لا تـُكـثروا لـَغـَطـاً * لـن يُسعفَ البطءُ إذ ينبغي العَـجــلُ

لن ينفعَ التـلفيقُ والتـنميـقُ يـومـئـذٍ * لن يـفرحَ الذئـبُ ما أحــلاك يا حَمـلُ

لن تُـجـديَ الأمداح والآهـاتُ وقـتـئـذٍ * لـن تنفـعَ الأبيـات والأشواقُ والغـزلُ

لن تجـديَ الخـُطـبُ العـصماءُ بعـدئـذ * لن تنفعَ الكلماتُ والألفاظ والجُـمــلُ

لن تـُجـديَ البَسَماتُ الصّـفـرُ منـفعـة ً* نِـعـمَ الـوداعُ إذا مـا غابـتِ الـقـُـبـلُ

    عاجل //حادت خطير بمصر ومقتل تلاميد

    عاجل: مقتل 16 تلميذا في الحضانة والمرحلة الابتدائية في الدقهلية بعد انقلاب أتوبيس المدرسة بهم على طريق المنصورة- ميت غمر

    مصرع شخص وإصابة 31 فى انقلاب أتوبيس بشرم الشيخ
    انقلاب أتوبيس (صورة أرشيفية)

    mercredi 28 novembre 2012

    بالفيدو هروب محمد مرسى من سجن اثناء الثوره

    live sc frieburg // fc b

    live sc frieburg // fc b

    فضيحة الوزير الشوباني



    - فضيحة.. الحبيب الشوباني٬ الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان٬ "يتلاعب" في مقاعد الحج المخصصة لوزارته٬ حيث أكد مصدر مطلع أن المقاعد الخمسة التي منحت للوزير الشوباني لتوزيعها على موظفي وزارته لم يستفد منها موظفو الوزارة٬ بل منحها لأعضاء من حركة التوحيد والإصلاح٬ الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية


     المستفدين من مقاعد الحج، والمنتمين إلى حركة التوحيد والإصلاح، ليسوا بموظفين داخل وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وهو ما أثار تذمرا لدى بعض الموظفين بالوزارة المقصيين من الإستفادة من أداء مناسك الحج.الشوباني يقرر مقاضاة "الخبر" بسبب "تلاعب في مقاعد الحج"

    تعليق احد السلفيين// الثوار يجب أن يتوبو من الله على خلعهم مبارك/

    mardi 27 novembre 2012

    حصري فيديو حرق مقر الاخوان المسلمين بمصر

    تعيين حاخام إسرائيلي لإدارة مركز الملك عبد الله لحوار الأديان


    افتتح، مساء أمس الاثنين، في العاصمة النمساوية فيينا، مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين الأديان والثقافات، بحضور بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء خارجية كل من السعودية وإسبانيا والنمسا وأعضاء مجلس إدارة المركز.

    وخلال حفل افتتاح المركز، اعتبر بان كي مون أن النزاعات في الشرق الأوسط ومالي تجسد الحاجة إلى حوار بين الأديان.

    ويعد مركز الملك عبد الله للحوار بين الأديان والثقافات أحدث خطوة في عملية الإصلاح الحذر التي ينتهجها العاهل السعودي في الداخل، وفي تحسين العلاقات مع الديانات الأخرى في مختلف أنحاء العالم.

    واعتبرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اختيار الحاخام الأرثوذوكسي الإسرائيلي دافيد روزين، الذي يعمل مديرا للعلاقات الدولية للجنة اليهودية الأمريكية «AJC» ومستشارا للحاخامية الرئيسية في إسرائيل، ضمن مجلس إدارة المركز المؤلف من تسعة مقاعد، أمرا مفاجئا نظرا لأن المركز أقيم بمبادرة وتمويل سعودي.

    وقال روزين للصحيفة الإسرائيلية، قدمت الشكر للملك السعودي على شجاعته في تعيين حاخام إسرائيلي ضمن مجلس إدارة المركز، وأعربت عن أملي في أن تؤدي المبادرة إلى تغييرات في مجال الحريات الدينية في السعودية، وأن تكون المبادرة مفيدة لليهود الذين يعيشون في الأرض المقدسة.

      video مغاربة يتضامنون مع غزة بالطعريجة والبندير ...

      مليونية «للثورة شعب يحميها».. لحظة بلحظة


      مليونية «للثورة شعب يحميها».. لحظة بلحظة http://ow.ly/fBF5Z

      تحميل معزوفات كلاسيكية لموزار


      التحميل
      المدة
      المقطع
      6 min 26 s
      المعزوفة 172
      6 min 39 s
      المعزوفة 173
      2 min 15 s
      المعزوفة 174
      3 min 20 s
      المعزوفة 175
      7 min 34 s
      المعزوفة 176
      5 min 46 s
      المعزوفة 177
      6 min 03 s
      المعزوفة 178
      7 min 17 s
      المعزوفة 179
      7 min 41 s
      المعزوفة 180
      4 min 17 s
      المعزوفة 181
      8 min 33 s
      المعزوفة 182
      10 min 49 s
      المعزوفة 183
      5 min 07 s
      المعزوفة 184
      5 min 19 s
      المعزوفة 185
      4 min 29 s
      المعزوفة 186
      5 min 55 s
      المعزوفة 187
      8 min 02 s
      المعزوفة 188
      14 min 31 s
      المعزوفة 189
      5 min 43 s
      المعزوفة 190
      12 min 11 s
      المعزوفة 191
      13 min 47 s
      المعزوفة 192
      12 min 00 s
      المعزوفة 193
      5 min 46 s
      المعزوفة 194
      6 min 36 s
      المعزوفة 195
      12 min 04 s
      المعزوفة 196
      3 min 39 s
      المعزوفة 197
      6 min 45 s
      المعزوفة 198

      lundi 26 novembre 2012

      dimanche 25 novembre 2012

      بالصور فضيحة مضحكة لنائب برلماني

      يمثل الأمة أحسن تمثيل هههههه هزلت...

      urgent : fillon va en justice

      Echec de la médiation Juppé à l'UMP, Fillon va en justice

      PARIS (Reuters) - La médiation d'Alain Juppé dans la crise déclenchée à l'UMP par l'élection contestée à la présidence du parti a échoué dimanche et le conflit entre Jean-François Copé et François Fillon menace de s'aggraver lourdement en arrivant devant les tribunaux.
      François Fillon, ancien Premier ministre, a en effet annoncé qu'il allait demander aux tribunaux de "rétablir la vérité des résultats", un litige judiciaire concernant un grand parti de gouvernement sans précédent en France et qui pourrait préluder à un éclatement du principal parti d'opposition français.
      Président-fondateur de l'UMP en 2002, Alain Juppé a annoncé peu après le début d'une réunion avec les deux rivaux à l'Assemblée nationale vers 19h00 que les conditions de sa médiation n'étaient pas réunies et que sa mission était terminée.
      Jean-François Copé a annoncé à la presse ensuite qu'il s'en tenait à l'examen du litige par la commission des recours internes à l'UMP, une instance dont François Fillon conteste la légitimité.
      "Il n'y a à ce stade pas de médiation en tant que telle, la médiation viendrait plutôt ultérieurement, après la proclamation des résultats par la commission", a-t-il dit.
      François Fillon a répliqué par un communiqué au ton très dur dans lequel il estime que son rival "porte seul la responsabilité d'un échec qui touche (le) parti et compromet au-delà, l'image de l'action politique".
      "Soucieux de sortir de l'impasse dans laquelle les coups de force successifs de Jean-François Copé ont plongé notre parti, je saisirai la justice pour rétablir la vérité des résultats et rendre la parole aux militants", ajoute François Fillon.
      Nicolas Sarkozy était auparavant intervenu pour la première fois en faisant savoir qu'il s'était entretenu par téléphone avec Alain Juppé et qu'il était "favorable à toute initiative qui peut permettre de régler la situation", a dit son entourage à l'Agence France-Presse.
      Dans la matinée, Alain Juppé, qui qualifiait sa mission de "galère", proposait la création d'une nouvelle instance de quatre membres sous sa direction, pour sortir de l'impasse.
      LES FILLONISTES QUITTENT LA COMMISSION DE RECOURS
      Le résultat proclamé lundi par la commission interne de contrôle des opérations électorales donnait la victoire à Jean-François Copé avec 98 voix d'avance sur plus de 150.000 votants.
      Cette commission a ensuite admis qu'elle avait oublié les votes de trois fédérations d'outre-mer et que leur prise en compte inversait le résultat avec 26 voix d'avance pour François Fillon, selon ce dernier.
      Les deux camps s'accusent par ailleurs réciproquement de fraudes massives, François Fillon ayant même employé le terme de "mafia".
      Dimanche matin, les partisans de François Fillon ont quitté la réunion de la commission des recours du parti, sorte de "cour d'appel" interne appelée à se prononcer, mais vue comme partiale par les partisans de l'ex-Premier ministre.
      Elle est présidée par Yannick Paternotte, un proche de Jean-François Copé, qui peut compter sur plusieurs de ses membres.
      L'avocat Francis Szpiner, protagoniste des procès des "affaires" de la Ville de Paris et partisan de Jean-François Copé, est alors apparu pour expliquer que la commission poursuivrait ses travaux malgré ce qu'il a qualifié de "dérobade" des fillonistes. Il voit le résultat comme acquis.
      "Non seulement Jean-François Copé a été élu président de l'UMP de manière indiscutable, mais avec un écart de voix beaucoup plus large que celui proclamé", a-t-il dit à la presse.
      L'équipe Copé était arrivée ostensiblement devant les caméras avec un épais dossier rouge censé receler les preuves de la fraude imputée à l'autre camp. La commission des recours doit poursuivre ses travaux lundi.
      Un sondage publié par le Journal du dimanche montre que 71% des Français (67% pour les sympathisants UMP) souhaitent un nouveau vote des militants et 42% à peine (24% à l'UMP) estiment que l'affaire devrait aller devant la justice.

      عاجل من مصر

      مراسل الCNN بالقاهره::
      انقطاع البث لأن الجيش يجهز فرض احكام عرفيه بعد ساعات!!