samedi 30 juin 2012

urgent

laurant blanc n est plus entraineur des bleus

الرئيس شكر «العسكري» أنه وعد وأوفى


شكر الجميع المجلس العسكرى، ورجال الشرطة، والقضاة، وحيى الشهداء، والمصابين، والثوار، ومن كانوا معه، ومن صوتوا ضده، وأدى القسم الدستورى ثلاث مرات خلال 18 ساعة أى بمعدل "قسم" كل ست ساعات.

المرة الأولى للشعب كانت مساء أول من أمس أمام الملايين فى ميدان التحرير حتى يهدأ الجميع، والثانية للقانون أمام المحكمة الدستورية العليا وحتى يتسثنى له تسلم السلطة بشكل فعلى أما القسم الثالث فكان فى جامعة القاهرة بحضور أعضاء المجلس العسكرى، وقيادات الشرطة والشخصيات العامة وأهالى الشهداء علاوة على أعضاء مجلس الشعب المنحل ومجلس الشورى الذى لم ينحل بعد!

وخلال حفل تنصيبه فى جامعة القاهرة كان اللافت للنظر هو التصفيق الحاد الذى ناله من الحضور، فقد صفق له الحاضرون 44 مرة خلال خطابه الذى استمر ثلاثون دقيقة أى أن الحضور كان يقوم بالتصفيق كل 40 ثانية أوعقب كل جملة يقولها الرئيس محمد مرسى لكن أبرز التصفيقات وأطولها مدة كانت عندما قال مرسى: لقد وفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوعده وعهده الذى أخذه على نفسه، ألا يكون بديلا عن الإرادة الشعبية، وستعود المؤسسات المنتخبة لأداء دورها، ويعود الجيش المصرى العظيم ليتفرغ لمهمته فى حماية أمن وحدود الوطن.

الرئيس حرص على الإشادة بالقوات المسلحة وقياداتها أكثر من خمس مرات فى خطابه، وفى كل مرة كان يصفق له الحضور، وكانت الكاميرات ترصد رد فعل المشير "محمد حسين طنطاوى" رئيس المجلس العسكرى، والفريق "سامى عنان" رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكلاهما كان يصفق كلما أشاد مرسى بدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو بالجيش، وقد اختتم كلامه قائلا: ستعمل القوات المسلحة مع باقى مؤسسات الدولة، فى إطار الدستور والقانون فتحية لهم على ما بذلوه من جهد، وما تحملوه من عناء وما تكبدوه من مشاق.

وقد صفق الحاضرون أيضا حين قال "أعلن من هنا أن مصر الدولة والشعب والأمة والحكومة، ومؤسسة الرئاسة تقف مع الشعب الفلسطينى حتى يحصل على كامل حقوقه المشروعة، وسنعمل على إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية صفا واحدا لاستعادة أرضه وسيادته.

لكن أغرب شئ صفق عليه الحاضرون هو عندما قال الرئيس " نحن لا نصدر الثورة.. مصر لا تصدر الثورة.. المصريون لا يصدرون الثورة" وكأن الثورة ذنب فى رأى المصفقون وتصديرها خطيئة، ولم ينظر الحضور أن يكمل الرئيس كلمته التى يمكن التصفيق له بعد إتمامها فقد اضاف قائلا: لا نتدخل فى شئون الشعوب أو الدول، ولا نسمح فى الوقت نفسه لأحد أن يتدخل فى شئوننا، مشيرا إلى أنه إذا كنا نبنى مصرنا الجديدة، فإننا لا ننفك أبدا عن أمتنا العربية والإسلامية، ولا نعادى أحدا فى العالم، ونعلن تأييدنا للشعوب لتعود لها سيادتها، وقال مصر اليوم داعمة للشعب الفلسطينى وأيضا للشعب السورى، ويجب أن يتوقف نزيف الدم الذى يراق للشعب السورى، فالشعب الشقيق فى سوريا سنبذل كل الجهد فى المستقبل القريب.

كارل ماركس اغتراب العامل تحت الرأسماليّة

 كارل ماركس  اغتراب العامل تحت الرأسماليّة

سأنطلق من واقعة اقتصاديّة راهنة تتمثل في أنه بقدر ما ينتج العامل من الثروة أكثر، وينمو إنتاجه من حيث القوّة والحجم، يصبح أكثر فأكثر فقرا، وبقدر ما ينتج من البضائع أكثر يصبح العامل بضاعة أبخس ثمن، يوازي انهيار قيمة العالم الإنساني تنامي قيمة العالم المادّي. فالعمل لا ينتج بضائع فحسب، بل إنه ينتج ذاته أيضا، وينتج العامل باعتباره بضاعة.

ينتصب الموضوع الذي ينتجه العمل أي منتوجه الخاص، أمامه كيانا غريبا و قوّة مستقلة عن منتجها. إنّ منتوج العمل وقد تمّ تثبيته وتحويله إلى مادة في موضوع، فهو تموضع العمل، والتموضع هو فقدان للموضوع وعبودية له. إذ أن في انتزاع المنتوج اغتراب للعامل وإقصاء له. وإن تحقق العمل يبدو عدم تحقق للعامل إلى حد أنه يموت جوعا... فالعامل لا يسلب من الأشياء الضروريّة للحياة فحسب بل يسلب أيضا من موضوعات العمل. أجل يصبح العمل ذاته موضوعا لا يمكن للعامل امتلاكه إلا بعد بحث شاق خلال مدة زمنية متقطعة وبصفة غير منتظمة. إن تملك الموضوع يكشف عن الاغتراب إلى حد أن العامل عندما ينتج من الموضوعات أكثر يمتلك أقل ويخضع لسيطرة منتوجه الخاص وهو رأس المال... حالما يضع العامل حياته في الموضوع لم تعد ملكا له، إنها ملك للموضوع... إن الحياة التي وهبها للموضوع ترتد عليه وتصبح معادية له وغريبة عنه.

--------------------------------------------------------------------------------

كتبه: كارل ماركس
سنة: 1844
المصدر: مخطوطات 1844 / المخطوط الأول (النقطة الرابعة: العمل المغترب)

عنوان النص الأصلي: العمل المغترب

--------------------------------------------------------------------------------


39

مراسلات ماركس من الجزائر ـ وثيقة نادرة ـ

– ا
أعاتب نفسي على عدم معاودة الكتابة إليك حتى الآن، مع أنه ليس هنا أي أمر هام لأحدثك ‏عنه. ولكم فكرت فيك – وأنت في إيستبورن، بجانب سرير جيني المريضة وأثناء زياراتك ‏اليومية الملتزمة التي طالما رفعت من روح هذا المتذمر الدائم نيك العجوز. ولكن كوني على ‏ثقة يا طفلتي الغالية بأن فيرمي كان في عطلة منذ الأسبوع الماضي، وهو يقيم في شارع ‏ميشيليت (وهو ما يطلق على جزء من طريق مصطفي الكبير) أسفل التل الذي يطل منه فندق ‏فيكتوريا. والفندق على مرمى حجر منه، بالرغم من أنه يضطر إلى "التسلق" ليصله لعدم ‏وجود طريق لائق إليه. والحقيقة أنه يواظب في الآونة الأخيرة على زيارتي مما يحبط أفضل ‏النوايا لكتابة الخطابات عصرا. أما عدا ذلك، فالسيد فيرمي ضيف أرحب به ولا يفتقد إلى روح ‏الدعابة. ‏ فقد أعطيته بعض النسخ من "المواطنين" و"المساواة" كي يقرأها، فوصل وهو يضحك ‏كثيرا من ما كتبه جيسد "إرهاب المستقبل" (الذي له أن يستمر) حتى – وقد نشر هذا التوقع ‏بالخط الداكن – يتم قطع رأس أخر بورجوازي ظالم في الوجود. فيرمي لا يحب الجزائر التي لا ‏يناسبه مناخها لا هو ولا أسرته (إذ يمرضون بالحمى كثيرا، إلخ.) بالرغم من أن كل أفرادها – ‏بدء بزوجته - من المواطنين الأصليين. ولكن قبل كل شيء، مرتبه كقاضي لا يكاد يكفي حتى ‏أبسط احتياجات الحياة، فالمعيشة في عاصمة المستعمرة أمر مكلف دائما. ولكنه يقر بأنه لا ‏يعرف أية مدينة أخرى في أي مكان آخر هي مقر للسلطة المركزية وتتمتع بنفس القدر من ‏عدم التدخل وحرية الحركة، ولا تحتاج إلا لأقل عدد من رجال الشرطة، وهناك شعور غير ‏مسبوق بعدم الحرج بين العوام. أما السبب في ذلك فهو العنصر المغربي، لأن المسلمين لا ‏يعترفون بشيء اسمه الخضوع. فهم ليسوا رعية ولا محكومين، ولا سلطة هناك إلا فيما ‏يختص بالسياسة - وهو أمر فشل الأوربيون في فهمه تماما. رجال الشرطة قليلون في الجزائر ‏وأغلبهم من السكان المحليين. ومع ذلك، تكثر التصادمات حتما بسبب هذا الخليط من العناصر ‏الوطنية والأشخاص عديمي الضمير، وهنا يثبت سكان كاتالونيا سمعتهم القديمة فعلا، ‏فالأحزمة البيضاء أو الحمراء التي يرتدونها فوق عباءاتهم تشبها بالمغاربة وغيرهم، وليس ‏تحتها كما يفعل الفرنسيون، كثيرا ما تخفي خناجراً رفيعة طويلة النصل لا يتواني أبناء ‏كاتالونيا هؤلاء في استخدامها دون تفرقة ضد الأيطاليين والفرنسيين إلخ. والسكان المحليين ‏على حد سواء. ‏ وبهذا الخصوص، فقد تم القبض على عصابة مزورين منذ أيام في مقاطعة وهران ومن بينهم ‏قائدها الذي كان ضابطا إسبانيا سابقا، وتبين أن وكالتهم الأوربية تقع في برشلونة عاصمة ‏كاتالونيا! وقد فلت عدد من هؤلاء المجرمين من الاعتقال وهربوا إلى اسبانيا. أن فيرمي ‏يمدني بهذه المعلومات وغيرها ما يشابهها. فقد حصل على عرضين مواتيين من الحكومة ‏الفرنسية، أولهما انتقال إلى نيو كاليدونيا حيث سيكون مسؤولا عن إدخال نظام قانوني جديد ‏وبمرتب يبلغ 10 آلاف فرنك (سيسافر هو وأسرته مجانا وسيحصل على سكن حكومي مجاني ‏لدى وصوله) ؛ أما العرض الثاني فإلي تونس حيث سيشغل رتبة قضائية أعلى هناك وفي ‏ظروف أفضل بكثير مما هو عليه حاليا. وقد أعطوه فترة محددة ليقرر رأيه - وأراه سيختار ‏هذه أو تلك. ‏


أمر طبيعي أن أنتقل من فيرمي إلى الطقس، إذ أنه يصب لعناته عليه بحرية. لم أفوت نزهتي ‏على الأقدام يوما منذ إثنين الفصح (شاملا ذلك اليوم)، بالرغم من أن الأمس (12 نيسان) هو ‏اليوم الأول الذي رحمنا فيه من تقلبات نيسان. فبالأمس، هبت علينا الرياح الشرقية الخفيفة ‏وتلتها رياح هوجاء، ألا أن ذلك كان أفضل طقس مررنا به – فدرجة الحرارة في التاسعة ‏صباحا (12 نيسان) كانت 19،5 درجة في الظل و35 درجة في الشمس. وبالرغم من أنني ‏خرجت في نزهة صباحا (12 نيسان) ألا أنني ذهبت لزيارة جزائر المدينة عصرا لأشاهد ‏السفينة الروسية المدرعة "بطرس الأكبر" التي وصلت إلى الميناء قبل أيام قليلة. ‏


تكهن مكتب الأحوال الجوية الرسمي باضطراب جوي شديد يومي 15 و16 نيسان (أي حدوث ‏عاصفة) وكذلك 19 و21 و25 و27 و29 و30 نيسان؛ ومع ذلك فإن الطقس باقي شهر ‏نيسان سيكون صفوا بشكل عام. ولكن هناك مخاوف بأن أيار سيعوضنا عن عدم مجيء الربيع ‏الجزائري الحق (والذي لم يبدأ إلا بالأمس) بوصول الصيف مباشرة ومعه الحر الذي لا يمكن ‏احتماله. ومهما كانت الظروف، فأنا بالرغم من أني عديم الفائدة، لا أشعر بالرغبة في أن أكون ‏محطة تجارب للأحوال الجوية. فبالنظر إلى غرابة الأشهر الأربعة والنصف الماضية، الله ‏وحده يعلم ما تدخره الجزائر لنا، وقد غادرت أعداد كبيرة من القوم الأذكياء شواطئها الأفريقية ‏قبل يومين (وبينهم "رانك" الشهير). أما أنا فأنوي البقاء حتى يقرر الدكتور ستيفان بأن ‏جانبي الأيسر بحالة جيدة مجددا، بالإضافة طبعا إلى تلك الندبة التي يعرفها الأطباء الكبار ‏دونكين وهيوم جيدا، والتي هي نتيجة نوبة سابقة من التهاب ذات الجنب. وما يرهقني هنا ‏حتى الآن هو السعال المستمر وإن كان معتدلا إلى حد ما؛ وفوق كل ذلك الملل الشديد.‏


مقاطعة من نوع ممتع جدا:‏ ‏ طرق على الباب -‏; أدخل! ‏ السيدة روزالي (واحدة من الخادمات هنا) تأتيني بخطاب منك، عزيزتي كوكادو وخطاب آخر ‏طويل من جاسكون على صفحاته ومظروفه الختم الرسمي‏‏"الاتحاد الوطني"‏يبدو أنه نجح هذه المرة! ليست هذه واحدة من تلك الجماعات التي يرعاها السيد هيرتش! ‏ومن جانب آخر يبدو أن مغادرة إبنتي كاكادو قد باتت وشيكة، ألا أنني أأمل ألا تكون الآن! كما ‏أنني أعتبره نوعا من التعويض بأن تكون الخالة كوكادو مكسبا ثمينا إلى هذا الحد لجيني ‏الصغيرة وأطفالها، وبأية حال فباريس ليست بعيدة ولا داعي هناك إلى تقضية عام بأكمله في ‏لندن. مما يذكرني: هل بعث لافارغ بالجزء التالي من المقالة إلى بطرسبرغ؟ (لا أدري ماذا ‏حدث للإرسالية الأولى). من بالغ الأهمية ألا نفقد نقطة ارتكازنا في بطرسبرغ فأهميتها ترتفع ‏يوميا! وهذا ينطبق على كل من يرسل رسائل إلى هناك.‏

مقاطعة ثانية:‏‏ الساعة الآن 1 ظهرا وقد وعدت السيدة كاستيلاز وإبنها والسيدة كلود (من نوفشاتيل)، وهي ‏مقيمة أخرى هنا، بزيارة "حديقة الحامة" أو"حديقة التجارب". يجب أن نعود إلى هنا قبل ‏موعد العشاء (6 مساء) إذ أنني لا أتذكر بأني حاولت بذل أي جهد في الكتابة في وقت متأخر ‏عن ذلك. لذا لن أكتب أكثر من هذا حتى الغد. وكإضافة بسيطة * لمعرفة كاكادو سأسمح ‏لنفسي بملاحظة أن الحامة هي المكان الذي نزل فيه 24 ألف جندي بقيادة الامبراطور شارل ‏الخامس (أو كارلوس الأول عند الأسبان) يوم 23 تشرين اول عام 1541 وأنه اضطر بعد ‏مرور ثمان أيام من شحن ما تبقى من جيوشه الرائعة التي تحطمت بها سفنه في عاصفة يوم ‏‏26 ويجمعها بشق الأنفس في دوريا بماتيفو. ورأس ماتيفو يقع عند الطرف الأقصى من خليج ‏الجزائر مقابل جزائر المدينة حيث يمكنني أن أراه من شرفة فندق فيكتوريا باستعمال منظار ‏ثنائي جيد.‏

الجمعة‏‏14 نيسان‏‏


‏* أبدأ هذا الخطاب في اللحظة التي أصبح لدي بعض ما أضيفه على ما سبق، أي في الساعة ‏‏1 ظهرا. لقد انتهى يوم أمس صحوا تماما مثل يوم 12، وكانت أمسيتا 12 و13 (حوالي 8 ‏مساء) دافئتان – وهذا هو الأمر الرائع – ومعتدلتان (نسبيا) في نفس الوقت، وهو شيء ‏ممتع. أما صباح اليوم فالدفء قد ازداد بعض الشيء وبما أن الريح تهب بقوة منذ ساعتين ‏فإني أعتقد بأنها العاصفة التي تكهنوا بها الأمس ليومي 14 و15.‏


توجهنا أمس في الساعة 1 ظهرا إلى مصطفى الصغير من حيث استقلنا الترام إلى "حديقة ‏الحامة" أو"حديقة التجارب"، وهي تستعمل كمنتزه للعامة تعزف فيه أحيانا الموسيقى ‏العسكرية، وكمشتل لإنتاج ونشر الخضروات المحلية، وأخيرا كمقر للتجارب العلمية النباتية ‏وكحديقة لأقلمة النباتات. وهي تقع على مساحة كبيرة جدا، جزء منها جبلي والآخر سهلي. ‏وستحتاجين إلى يوم بأكمله لمشاهدة تفاصيلها، ويفضل أن يرافقك شخص مختص في الأمر ‏مثل السيد ديوراندو، أستاذ علم النبات وصديق السيد فيرمي والعجوز فورييريست. وهو أيضا ‏قائد فرع "النادي الألبي الفرنسي" في رحلاته المنتظمة أيام الأحد. (أنا نادم جدا على أن ‏ظروفي البدنية والحظر الصارم الذي فرضه على الدكتور ستيفان لم يتيحا لي حتى الآن ‏المشاركة في هذه الرحلات مع أن الدعوة قد وجهت لى 3 مرات).‏


تناولنا القهوة قبل دخولنا إلى الحديقة، وبالطبع تناولناها في الهواء الطلق بأحد مقاهي ‏المغاربة. وقد حضرها المغربي بشكل ممتاز، وكنا على الضفة. بجوارنا، على طاولة خشنة ‏المظهر جلس حوالي ستة من الزوار المغاربة القرفصاء، كل واحد فيهم مستمتع بجهاز ‏تحضير القهوة الخاص به (كل شخص هنا يحصل على واحد منها) وهم يلعبون الورق معا ‏‏(وهي من انتصارات الحضارة عليهم). يا له من منظر ملفت للأنظار: فبعض هؤلاء المغاربة ‏ارتدى أزياء فاخرة بل وتنم على الثراء بينما الآخرون لبسوا ما أطلق عليه اسم القمصان، ‏بعضها من الصوف الأبيض ولكنها أسمالا بالية - ألا أن في نظر المسلم الحقيقي لا تعتبر مثل ‏هذه المصادفات، أو حسن الحظ أو سؤه، أمرا يفرق أبناء أمة محمد عن بعضهم البعض. هناك ‏مساواة كاملة في تعاملاتهم الاجتماعية، وهي ليست مصطنعة. بل على العكس، أنهم لا ‏يشعرون بها إلا عندما تفسد أخلاقهم. أما فيما يختص بكرههم للنصارى وأملهم في الانتصار ‏نهائيا على هؤلاء الكفار، فإن لساستهم الحق الكامل في اعتبار هذه المشاعر وهذه المساواة ‏‏(وهي المساواة في الشخصية لا في المال أو الجاه) كضمان المحافظة على الأول وعدم التنازل ‏عن الثاني. * (ومع ذلك فبدون وجود حركة ثورية لن يصيبهم سوى الخراب). ‏


‏*أما فيما يخص الجزء السهلي من "حديقة التجارب" فتعليقي الوحيد هو: تمر بطولها ‏ثلاث طرقات كبرى رائعة الجمال – فمقابل المدخل الرئيسي هناك طريق الأشجار الساحلية يليه ‏طريق النخيل الذي ينتهي عند واحة بها 72 نخلة ضخمة وتحدها السكة الحديدية من جهة ‏والبحر من جهة أخرى؛ والطريق الأخير هو طريق المغنولية ونوع من أشجار التين (فيكوس ‏روكسبورغي). وهذه الطرقات الثلاثة تتقاطع معها طرقات كثيرة أخرى، مثل طريق أشجار ‏الخيزران المدهش، طريق النخيل ذو القنب، طريق أشجار السقرطي، واليوكاليبتوس (أشجار ‏تاسمانيا الصمغية الزرقاء)، إلخ. (وهذه النباتات الأخيرة إنما تنمو نموا سريعا للغاية). ‏


وبطبيعة الحال لا يمكن تقليد هذه الأنواع من الطرقات في "حدائق التأقلم" الأوربية.‏


عصرا عزفت فرقة عسكرية الموسيقى في ساحة كبيرة تحيطها أشجار ‏الدلب، وكان قائدها وهو ضابط صف مرتديا البزة العسكرية الفرنسية ‏العادية بينما ارتدى العازفون (وهم من الجنود) سراويلا حمراء فضفاضة ‏‏(على الطراز الشرقي) وأحذية بيضاء طويلة من اللباد بها أزرار تصل إلى ‏طرف السروال، وعلى رؤوسهم الطرابيش الحمراء.‏


وبما أننا نتحدث عن الحدائق، فأنا لم أذكر (بالرغم من أن بعضا منها كان ‏محببا جدا لأنفي) أشجار البرتقال والليمون – وكذلك أشجار اللوز والزيتون، ‏إلخ، ولا أنواع الصبار والألوة التي تنبت أيضا بأشكالها البرية (ومثلها اللوز ‏البري والزيتون البري) في هذه البلد الوعرة التي نقيم بها. ‏


وبقدر ما أمتعتني هذه الحديقة، يجدر بي أن أذكر بأن الشيء المقيت في هذه ‏الرحلة ومثيلاتها هو الغبار الطباشيري في كل مكان. فمع أنني كنت بخير ‏طوال العصر وبعد عودتي إلى المنزل وأثناء الليل، ألا أن سعالي يضايقني ‏بسبب تهييج الغبار. ‏


أتوقع حضور الدكتور ستيفان اليوم ولكني لا أقدر على تأجيل بعث هذه ‏الرسالة ، وسوف أقوم بإرسال تقرير إلى فريد فيما بعد. ‏


وختاما، دعنا - كما إعتاد ماير السوابي على القول - دعنا نلقي نظرة على ‏الأمور من وجهة نظر تاريخية عليا. فالعرب البدو (الذين انحطوا كثيرا في ‏عدد من النواحي مع احتفاظهم بالعدد من الصفات الحميدة جدا بسبب ‏صراعهم على البقاء) لديهم ذكريات عن فلاسفتهم وعلمائهم العظماء إلخ. ‏وهذا هو في اعتقادهم سبب احتقار الأوربيين لهم لجهلهم الحالي. وفيما يلي ‏رواية قصيرة ذات مغزى هي نموذج للفلكلور العربي. ‏


على طرف مياه نهر هائجة استعد قائد قارب صغير في انتظار الفيلسوف ‏الذي يرغب في العبور إلى الشط الآخر. ويركب الفيلسوف ثم يبدأ المحاورة ‏التالية: ‏


الفيلسوف‏: أتعرف شيئا من التاريخ يا قائد القارب؟‏
قائد القارب: كلا!
الفيلسوف‏: إذا أضعت نصف عمرك!‏
وبعد قليل:‏ الفيلسوف‏: هل درست الرياضيات؟
قائد القارب: كلا!
الفيلسوف‏: إذا أضعت أكثر من مجرد نصف عمرك!‏


وما كاد الفيلسوف أن ينطق بهذه الكلمات حتى قلبت الرياح القارب قاذفة ‏بكلى الرجلين في الماء. وحينها صاح


قائد القارب أتعرف السباحة؟
الفيلسوفr: كلا!
قائد المركب‏: وحيك، فقد أضعت عمرك كله!‏


أأمل أن يفتح ذلك شهيتك للأمور العربية.‏


لك محبتي الشديدة وقبلات كثيرة.‏

نيك العجوز
(‏مع تحياتي للجميع‏)



‎ ‎ماركس إلى لورا لافارغ في لندن‏

‏[الجزائر] الخميس 13 نيسان 1882‏

وفاة تلميذ بطعنة سكين

وفاة تلميذ بطعنة سكين

بطعنة سكين
لقي التلميذ أيوب باخوش حتفه بطعنة سكين على يد أحد زملائه في الدراسة بعد مغادرتهما لمجموعة مدارس سيدي أحمد الرامي بجماعة أورير إثر انتهائهما من اجتياز امتحانات السنة السادسة ابتدائي صبيحة هذا اليوم.

صفوت حجازي يتعدي على مصورة كندية على منصة مرسي!

صفوت حجازي يتعدي على مصورة كندية على منصة مرسي!

http://almogaz.com/user/1/edit
روى المصور الصحفي شهاب والمعروف على تويتر باسم "عمو شهاب" واقعة تعدي صفوت حجازي على مصورتين إحداهما تعمل بالمصري اليوم والأخرى كندية وذلك قبل دقائق من وصول مرسي لمنصة ميدان التحرير اليوم.
وجاءت الواقعة كما حكاها شهاب إثر وقوف إحدى المصورتين على المنصة في مكان يتيح لها التصوير من زاوية جيدة. وبعد اعتراض صفوت حجازي على مكان وقوفها، حدثت مشادة قام على إثرها حجازي بابعاد الفتاة بالقوة وضربها حسب رواية شهاب.
وقام أفراد الإخوان المتواجدون على المنصة بتخليص الفتاة من يديه وإبعادها. وأضاف شهاب أنه لم يستطع تصوير الواقعة بالفيديو ولكنه مستعد للشهادة مع الفتاة إذا تقدمت ببلاغ.
نشر شهاب تفاصيل هذه الواقعة بالإضافة لصورة الفتاتين على حسابه على تويتر كالتالي:
- هي دي البنات اللي ضربها صفوت حجازي وقعد يشتم فيها والبنت بتعيط
- بعد أما أخلص تصوير ، هكلم البنت وأسجل معاها لو وافقت ، ولو موافقتش هبقي أجيب رقمها
- معرفتش أسجل مع البنت بسبب الزحمة والحرس الجمهوري
- ايوه أنا شفت صفوت حجازي وهو بيضرب البنت علشان عايز يمشيها من مكانها من عند المنصه والبنت رفضت رح زقها راحت زعقت له راح ضربها
- هما كانو 2 بنات مع بعض منهم واحده المصري اليوم واللي اتضربت معرفش مصورة فين ، أما اروح هرفع صورهم واضحه واللي يعرفهم يكلمهم يأخد تفاصيل منهم
- الناس سكتت لصفوت حجازي لأن كل اللي كانو واقفين كانو إخوان والمصورين كان عليهم حاجز ، إلأخوان حاشوها من أيده بس وقالوا عليها قليله الأدب

ابنة فرج فودة للرئيس: عمرعبد الرحمن قتل أبي..ماذا أنت فاعل به؟

ابنة فرج فودة للرئيس: عمرعبد الرحمن قتل أبي..ماذا أنت فاعل به؟

توجهت سمر فرج فودة ابنة الدكتور الراحل فرج فودة، بشكوى إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، على إثر تصريحه عن دعمه للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن.

وقالت سمر، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أيها الرئيس..إليك شكوى من بنت مصرية..عمر عبد الرحمن قتل أبي..ماذا أنت فاعل به؟!!

حصريا الوزير رباح يستعمل سيارات الدولة لحضور لقاء حزبي

حصريا الوزير رباح يستعمل سيارات الدولة لحضور لقاء حزبي  صور

vendredi 29 juin 2012

ميدان الإخوان المسلمين يستقبل الرئيس ويحتفل بـ«سرقة» ثورة يناير

علق النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، الجمعة، على توجه الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسي، لميدان التحرير لإلقاء كلمة، بقوله: «ميدان الإخوان المسلمين يستعد لاستقبال الرئيس المنتخب».
وأضاف «أبو حامد»، على موقع التدوينات القصيرة، «تويتر»، قائلاً: «اليوم حفل نجاح الإخوان المسلمين في سرقة ثورة ٢٥ يناير»، معتبراً أنه «لا يصح أن يقف رئيس الجمهورية على منصة ترفع مطالب غير دستورية، و تتحدى الأحكام القضائية، ثم يقسم غداً على احترام القانون والدستور».
واختتم بقوله: «إذا البرلمان المنحل كان برلمان الثورة يبقى الرئيس المنتخب هو مرشح الثورة».
يأتي ذلك بعد وصول قوات من الحرس الجمهوري إلى ميدان التحرير، لتسلم المنصة التي سيلقي من عليها خطاب الرئيس المنتخب الدكتور مرسي، للشعب المصري، استعدادا لتأمينها، وفي الوقت نفسه تشارك القوى السياسية والثورية في مليونية «تسليم السلطة»، الرافضة للإعلان الدستوري المكمل، الصادر من المجلس العسكري، والداعية لتسليم السلطة كاملة إلى المدنيين.
 ومن المقرر أن يؤدي الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسي، اليمين الدستورية، أمام المحكمة الدستورية العليا، وسط أبناء عن عقد احتفالية كبرى بتلك المناسبة، في جامعة القاهرة

مصادر بماسبيرو تكشف: تعليمات وراء قطع البث عن خطاب مرسي بعد هتاف "يا مشير قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ"


مصادر بماسبيرو تكشف: تعليمات وراء قطع البث عن خطاب مرسي بعد هتاف "يا مشير قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ"


مصدر: تعليمات صدرت بقطع الصوت وخروج الكاميرات .. ورئيس القناة الأولى : فوجئت بالقطع وليست مسئوليتي


فوجئ المتابعون لخطاب الرئيس المنتخب محمد مرسي بميدان التحرير بقطع الصوت والبث بعد نهاية الخطاب وهتاف المتظاهرين يا مشير قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ .. وقال مصدر بماسبيرو للبديل إن أحد مشرفي الهواء بالقناة الأولي أعطي تعليمات بقطع الصوت بعد هتاف المتظاهرين في ميدان التحرير" يا مشير قول الحق..مرسي رئيسك ولا لا". وأضاف المصدر أن تعليمات صدرت أيضا بخروج الكاميرا من الميدان التحرير.
 وفسر المصدر في اتصال هاتفي "للبديل" أن الثورة لم تصل حتى الآن إلي أبواب ماسبيرو ومازالت الرموز والقيادات القديمة باقية في ماسبيرو.. ولم تستوعب الدرس معربا عن استيائه من بعض الإعلاميين الذين وصفهم بالـ" متحولين".
ومن جهته نفى  مجدي لاشين رئيس القناة الأولى في اتصال هاتفي مع البديل مسئوليته عن القطع الذي حدث وقال إنه فوجئ بما حدث وأضاف لاشين :" احتمال يكون فيه دروب في الصوت حصل ..وأنا مخدتش بالي.. أنا شخصيا كنت قاعد بتفرج علي الخطاب..ولو كان فيه دروب حصل في الصوت.. فده يبقي مسئولية رئيس قطاع الأخبار.. يعني مش مسئوليتي".

قصة فاصر مغربية إغتصبها والدها وحملت منه

عاجل الاخوان يعتتدون بالضرب علي نشطاء التحرير


تعدى الاخوان بالضرب والسحل من الرجلين من امام المنصه الى شأرع محمد محمود على الناشط وليد عبد المنعم بعد رفعه للافته تحزر من علاقة الاخوان بامريكا.بتحريض من النائب الاخوانى حسن البرنس وتحرير محضر بالواقعه فى قسم قصر النيل.

photos rare du che guivara


أخطاء في النقط التي توصل بها تلاميذ الباكلوريا 2012



فوجئ العديد من التلاميذ الذين اجتازوا امتحان الباكلوريا دورة يونيو2012 بأخطاء على مستوى بيان المعدلات الذي توصلوا بها عبر بريد taalim.ma. و أوضح بيان للوزارة للرأي العام أن الخطأ يكمن في وضع المعدل العام مكان المعدل الجهوي، و أوضح أن هذا الخطأ لن يؤثر على النتائج المعلن عنها.
و أثارت هذه الأخطاء موجة من الارتباك في صفوف التلاميذ الذين انهمكوا في الاتصال فيما بينهم  لطلب معلومات كل واحد على حدة. يذكر أن نتائج هذه السنة أسفرت عن نجاح  163506 بنسبة  48,98% من مجموع المترشحين البالغ عددهم  451953 ، فيما بلغت نسبة الأحرار الناجحين 15,21%

jeudi 28 juin 2012

شكيزوفرينيا




شكيزوفرينيا مناضل تقدمي قومي يساري:ينشر صوره في افتتاح قناة الميادين إيرانية التمويل و صوره رافعا شارة النصر أمام أسلحة حزب الله الخاضع للولي الفقيه بإيران،،و بعد أسبوع يطير لفرنسا و يشارك في تظاهرة للمعارضة الإيرانية،،، المهم ضبابية الرؤية و بريق تذاكر السفر و السياحة النضالية بيليكي
 
khalid bekari

فتاة صينية يكسوها فرو بدلا من الجلد


ولدت هذه الفتاة الصينية مع غطاء كثيف من الفرو على وجهها ويكسو 60% من جسمها في حالة نادرة وفريدة من نوعها تحدث ربما لشخص من بين مليار شخص حول العالم.

هذا ما جعلها تعيش قصة مأساوية مع زميلاتها من نفس العمر في المدرسة فهم ينفرون منها حيث تشكل لهم صدمة بهذا المنظر الغريب وهذا ما أثّر على نفسيتها خصوصا وهي في السادسة من عمرها.

تحليل تطوري علمي : هناك جزء كبير من DNA الانسان لا يعمل و هو عبارة عن جينات عاطلة " JUNK DNA " اغلب هذا الجينات المعطلة تحمل صفات قد تخلصنا منها عبر ملايين السنين من التطور , امثلة هذة الجينات العاطلة , هي الجينات المسؤولة عن ظهور الذيل ( علما ان الذيل يظهر في الادوار الجنينة الان ويختفي بفعل جينات اخرى ) ما حدث لهذة الفتاة ( وللجدير بالذكر ان نفس الحالة حصلت لفتاة عربية من المغرب ) هو عمل الجينات المسؤولة عن ظهور الفرو او الشعر الكثيف على سطح جلد يبدو وكانه وحمه كبيرة , وهذا النوع من الجلد والشعر يغطي اغلب اقربائنا جينيا وهم الشمبانزي والبونوبو والغوريلا ..الخ


هذا الجين عمل لدى هذة الفتاة بفعل طفرة جينية اعادت عمله لكن ليس على اكمل وجه فهو لم يعمل في كافة جسم تلك الفتاة .

عاجل اشتباكات في التحرير




حرب استنزاف الفوضى في ميدان بدأت.

7 أعضاء سلفيين في "التأسيسية" يرفضون الوقوف أثناء "السلام الجمهوري"



7 أعضاء سلفيين في "التأسيسية" يرفضون الوقوف أثناء "السلام الجمهوري"

نادر بكار المتحدث بأسم حزب النور السلفى : لا تسألوني عن عدم وقوف "النواب السلفيين" للسلام الوطني والموضوع ليس "بمهم "

باسم يوسف يرد : من لا يحترم السلام الجمهوري لبلده كيف له ان يكتب دستورها






خطير سلفي يدعو لهدم الأهرام و تنفيد ما لم يقم به عمرو ابن العاص



خطير سلفي يدعو لهدم الأهرام و تنفيد ما لم يقم به عمرو ابن العاص

Merkel: Il n'y aura pas d'euro-obligations «aussi longtemps que je vivrai»

La chancelière allemande Angela Merkel a une nouvelle fois catégoriquement rejeté l'idée d'euro-obligations, assurant mardi qu'il n'y en aurait "aussi longtemps que je vivrai", selon des participants à une réunion du groupe parlementaire libéral (FDP).
Certains députés du FDP, allié de la coalition gouvernementale, lui auraient ensuite lancé: "Nous vous souhaitons longue vie".
Aucun des participants interrogés n'était toutefois en mesure de citer exactement les propos de la chancelière mais plusieurs ont indiqué qu'elle avait dit qu'il n'y aurait pas de mutualisation de la dette des pays de la zone euro "tant que je vivrai".

mercredi 27 juin 2012

عاجل || كارثه اسقاط تمثال سنوسرت فى المنصورة .. و كسره

.
اسقاط تمثال سنوسرت فى احد ميادين المنصورة .. و كسره

عااااااااااااااااجل || كارثه وهابيه جديده مصر بتضيع يا جماعة بجد
=====================================
اسقاط تمثال سنوسرت فى احد ميادين المنصورة .. و كسره
=====================================
فوجئ المارة من أهالي مدينة المنصورة اليوم .. بتمثال سونسرت الأول الذي كان منتصبا في ميدان الموافي .. وهو أحد ميادين الكبيرة في المنصورة- ملقى على الأرض وقد أحاط برأسه وخاصره حبل غسيل أخضر اللون دليلا على محاولة شده لإيقاعه على الأرض وهدمه .. الغريب في الأمر أن التمثال يقع بجوار كل من مديرية أمن الدقهلية ومتحف المنصورة القومي .. وهو مشهد قد يعيد لأذهاننا تعامل الممثلين في فيلم الشيماء مع أصنام الكعبة .. لكن أثار مصر ليست أصنامًا والفراعنة لم يكونوا كفارًا أو مشركين بالمرة والأدلة التاريخية كثيرة على ذلك .. لكن ليست هذه مشكلتنا .. المشكلة الحقيقية هي أنه لم يستدل بعد على فاعل الجريمة .. كما لم تقم أجهزة الأمن بالإعلان عن الحادث حتى الآن.

Hénin-Beaumont // ‎ le pen a déposé un recours

Le Front national a déposé mercredi matin au Conseil constitutionnel un recours portant "sur de nombreuses infractions au Code électoral" dans la 11e circonscription du Pas-de-Calais, où Marine Le Pen a été battue par Philippe Kemel (PS) aux législatives, a-t-on appris auprès du FN.

Steeve Briois, secrétaire général du parti d'extrême droite et suppléant de Mme Le Pen aux élections législatives, "a déposé ce (mercredi) matin au Conseil constitutionnel un recours qui porte sur de nombreuses infractions au Code électoral" dans le but "de faire annuler l'élection de Philippe Kemel", a déclaré à l'AFP Bruno Bilde, chef de cabinet de Mme Le Pen.

: مرسي لم يتلقى تهنئة من الأسد.. ولم يتنازل عن راتبه للدولة


الدكتور ياسر على الأفضل
الدكتور ياسر على الأفضل
نفى اليوم المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور ياسر على الأفضل الأنباء التى ترددت عن تلقى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المنتخب، برقية تهنئة من الرئيس السوري بشار الأسد وأنه رفضها .
وقال القاضي: إن ذلك الكلام غير صحيح، حيث لم يتلق مرسي أية تهانٍ من الرئيس السوري، نافيًا أيضًا ما تردد عن تنازل الرئيس مرسي عن راتبه لصالح الدولة.

الانحدار الرأسمالي

الرأسمالية مع أزمتها الممتدة، و التي تضرب بقوة في بعض دول أروبا، اليونان’ إسبانيا، إطاليا...، دخلت مرحلة طويلة من الانحدار و الزوال، وهذا يعني أن العالم الرأسمال القديم الذي عمر طويلا، ابتداء من 1789 مع الثورة الفرنسية البرجوازية، دون تحقيق وهم الرفاهية التي بشر بها الإنسانية (حرية، إخاء، مساواة-Liberté Fraternité Egalité ) ، بدأ صيرورة نهايته لكن العالم الجديد النقيض للنظام الرأسمالي، الذي بدأت ملامحه تبرز في أمريكا الجنوبية، لم ينبثق بعد.
و في المغرب المخزن (كمؤسسة حكم) دخل مرحلة صيرورة زواله مع نضال حركة 20 فبراير و القوى المنخرطة في ديناميتها... غير أن المغرب الديمقراطي البديل، كنظام سياسي جديد، لا زال لم يبن أسس و قواعد انبثاقه كحركة سياسية اجتماعية ديمقراطية مناهضة للرأسمالية (Anticapitaliste ).

photo rare de ghandi entrain de dancer


فضائح جديدة بوزارة التربية الوطنية



محمد اسليم/أخبارنا المغربية
من جديد طفت على السطح معطيات مالية جديدة تهم وزارة التربية الوطنية، والتي شدت إليها إنتباه الرأي العام مؤخرا من خلال فضائحها، حيث طرح وزير التربية الوطنية المراكشي الوفا في لقاء تربوي نظم في بحر الأسبوع الماضي بمدينة سلا، وإستنادا إلى معطيات إعلامية، أنه أقدم شخصيا على طرد الخبير البلجيكي في بيداغوجيا الإدماج كزافيي، بعد أن كلف هذا الأخير ميزانية الوزارة ما يقارب ثلاثة ملايير وثلاثمئة مليون سنتيم، كما تحدث الوزير في ذات السياق عن البرنامج الإستعجالي، والذي لاقى معارضة شرسة إبّان إنزاله، والذي كلف مبلغا حدده المسؤول الحكومي في 4 آلاف مليار سنتيم، مبلغ يستدعي توقفا، وإفتحاصا ومحاسبة للمسؤولين، وعدم الإنسياق وراء المثل المغربي القائل: لي فات مات، كما دأبنا على القول...







من جديد طفت على السطح معطيات مالية جديدة تهم وزارة التربية الوطنية، والتي شدت إليها إنتباه الرأي العام مؤخرا من خلال فضائحها، حيث طرح وزير التربية الوطنية المراكشي الوفا في لقاء تربوي نظم في بحر الأسبوع الماضي بمدينة سلا، وإستنادا إلى معطيات إعلامية، أنه أقدم شخصيا على طرد الخبير البلجيكي في بيداغوجيا الإدماج كزافيي، بعد أن كلف هذا الأخير ميزانية الوزارة ما يقارب ثلاثة ملايير وثلاثمئة مليون سنتيم، كما تحدث الوزير في ذات السياق عن البرنامج الإستعجالي، والذي لاقى معارضة شرسة إبّان إنزاله، والذي كلف مبلغا حدده المسؤول الحكومي في 4 آلاف مليار سنتيم، مبلغ يستدعي توقفا، وإفتحاصا ومحاسبة للمسؤولين، وعدم الإنسياق وراء المثل المغربي القائل: لي فات مات، كما دأبنا على القول...

La grande corruption règne en maître au Maroc



La grande corruption règne en maître au Maroc

Imaginez que le chef de l'Etat français soit aussi, dans le même temps, propriétaire de la plus grosse holding privée du pays. Difficile à envisager ? Attendez, cela ne fait que commencer. Imaginez aussi que le secrétaire général de l'Elysée soit le PDG de cette holding. Imaginez que cet homme, ainsi devenu l'homme d'affaires le plus puissant de la République, possède par ailleurs une ribambelle d'entreprises en son nom propre, qui décrochent des concessions ou marchés publics à tour de bras. Inconcevable, dites vous ? Ce n'est pas fini. Imaginez maintenant que le premier ministre prévoie, par décret officiel, d'investir des millions d'euros d'argent public dans une société privée appartenant au secrétaire général de l'Elysée... Et enfin, le coup de grâce : imaginez que la société en question soit une entreprise fantôme sans locaux ni personnel et qui présente le pompon de faux chiffres en guide de plan d'affaires !
Si seulement le dixième de tout cela était vrai, le président français tomberait immédiatement, entraînant le gouvernement, voire la cinquième République dans sa chute. Mais ce qui n'est pour la France qu'une fiction invraisemblable est la réalité crue du Maroc, un pays ami et allié.
Pour ceux qui l'ignorent encore, le roi Mohammed VI est en effet l'actionnaire majoritaire du groupe SNI, qui comprend entre autres la plus grosse banque privée, le plus gros opérateur minier et la plus grosse chaine de distribution du royaume. L'homme qui dirige ce conglomérat tentaculaire, dont le chiffre d'affaires équivalait il y a quelques années à 8% du PIB, s'appelle Mounir Majidi, et il occupe en même temps la fonction de secrétaire particulier de Mohammed VI.

A ce titre, il est le plus proche collaborateur du souverain puisqu'il aménage son agenda, organise ses rencontres, filtre les informations qu'il reçoit, etc. Cette double casquette fait de M. Majidi l'homme le plus détesté par les milieux d'affaires marocains. Forcément : il leur livre, au nom du roi, une concurrence aussi impitoyable que déloyale, vu son influence démesurée sur des organismes financiers comme la Caisse de dépôt et de gestion, le ministère des finances, l'administration des impôts, etc. Mais l'homme d'affaires de la monarchie n'oublie pas ses propres intérêts. Egalement propriétaire de plusieurs entreprises opérant dans divers secteurs, M. Majidi n'hésite pas, pour défendre ses affaires personnelles, à tirer sur les leviers étatiques dont il dispose.
Révélée il y a deux semaines sur le blog de l'auteur de ces lignes, l'affaire BaySys illustre jusqu'à la caricature la mécanique implacable du "Majidi business", aujourd'hui au cœur de la corruption d'Etat au Maroc.

Ce qu'il faut en retenir : en 2010, le secrétaire particulier de Mohammed VI entre en contact avec BaySys, un équipementier aéronautique américain à la recherche d'un partenaire financier pour le tirer d'une mauvaise passe. Plutôt que sortir son propre chéquier (il en a pourtant les moyens), M. Majidi oriente l'équipementier américain vers Royal Air Maroc (RAM). C'est donc la compagnie aérienne publique qui devra débourser les quelque 25 millions d'Euros dont BaySys avait besoin, en ponctionnant l'argent du contribuable... mais non sans que M. Majidi n'en profite au passage. A cet effet, le Secrétaire particulier du roi crée en août 2010 BaySys Morocco, une coquille vide sans locaux ni personnel qu'il contrôle à 100% via deux sociétés écrans.

Quelques mois plus tard, un décret officiel du Premier ministre marocain Abbas El Fassi autorise la RAM à prendre des parts dans BaySys Morocco. Mieux encore : les prévisions qui justifient cet investissement sont particulièrement fantasques. Il est ainsi prévu que la société de M. Majidi réalise un chiffre d'affaires de 45 millions d'euros et un bénéfice net de 4,3 millions d'euros... dès sa première année d'exercice, et sans qu'aucune hypothèse de calcul n'étaye ces chiffres incroyables ! Le plus aberrant est que ces prévisions peu crédibles ont traversé, sans changement, cinq niveaux de vérification supérieurs de l'Etat marocain : la RAM elle-même, puis le ministère des Finances, la Primature, le Secrétariat général du gouvernement et enfin la Banque Centrale, qui a publié les mêmes chiffres quelques mois plus tard, tels quels, dans un document interne. Les hauts fonctionnaires marocains seraient-ils tous incompétents ? Bien sûr que non. Seulement, à partir du moment où le tout-puissant Secrétaire particulier du roi est impliqué dans une procédure, les commis de l'Etat, aussi haut placés soient-ils, signent ce qu'on leur demande de signer sans poser de questions.

Au final, l'investissement n'a pas eu lieu car l'affaire a capoté pour des raisons qui restent à éclaircir (malgré de multiples relances, les responsables de BaySys International sont restés muets). La manière dont tout cela a été goupillé, néanmoins, renseigne sur la nature réelle du régime marocain : un système où les conflits d'intérêts règnent et où le trafic d'influence bat son plein, au plus haut niveau de l'Etat et avec la complicité des autorités élues. Abbas El Fassi, chef d'un parti politique et ancien premier ministre qui a signé le décret BaySys, est aussi, incidemment, le père de Fihr El Fassi, ancien DG de l'une des sociétés de M. Majidi. La société en question, FC Com, domine le marché de l'affichage au Maroc grâce aux conditions extrêmement avantageuses accordées par les municipalités et offices publics. Salaheddine Mezouar, autre chef de parti et ancien ministre des Finances qui a cosigné le décret BaySys, est aussi un des obligés de l'entourage royal. Il a récemment été épinglé pour s'être accordé des primes mirobolantes, au prix d'un échange de faveurs avec Noureddine Bensouda, actuel trésorier général du royaume, ancien directeur des impôts et autre membre de la Cour. Et ainsi de suite...

L'année dernière, pourtant, le Maroc avait lui aussi vécu son "printemps arabe". Confronté à des manifestants réclamant la démocratie, Mohammed VI avait fait promulguer une nouvelle Constitution sensée instaurer la "bonne gouvernance" et la "reddition des comptes". Une réforme qualifiée alors d'"exemplaire" par Nicolas Sarkozy et d'"historique" par Alain Juppé. Jugez plutôt : l'article 36 du nouveau texte fondamental interdit expressément... le trafic d'influence ! un délit par ailleurs puni de 2 à 5 ans de prison par l'article 250 du code pénal marocain. Mais au Maroc, la théorie est une chose et la pratique en est une autre. Quel procureur serait assez fou pour enclencher des poursuites contre Mounir Majidi, ou en général contre les membres d'une clique couverte par le roi en personne ? Jaafar Hassoun, un juge qui s'était essayé à titiller des proches du monarque, s'est retrouvé en 2011 radié de la magistrature, interdit de se reconvertir dans le barreau et harcelé pour abandonner toute velléité de se lancer en politique.

En l'absence de contre-pouvoirs fonctionnels, la grande corruption s'épanouit librement au Maroc, face à l'apathie grandissante d'une opinion publique désabusée par tant de duplicité. Naguère rugissante, la presse indépendante n'est plus que l'ombre de ce qu'elle était, vaincue par une décennie de harcèlement judiciaire et économique. M. Majidi, également le premier annonceur publicitaire du pays, a démontré sa capacité à boycotter des journaux jusqu'à les acculer à la faillite. Aujourd'hui, les titres de presse les plus courageux peuvent encore épingler des seconds couteaux comme MM. Mezouar ou Bensouda. Mais dès qu'on approche du premier cercle royal, silence général. Il est révélateur que l'affaire BaySys, alors même qu'elle "buzzait" intensément sur Internet et les réseaux sociaux (elle a même engendré le hashtag #MajidiGate sur Twitter)... n'ait pas été mentionnée par un seul journal marocain. Quant au gouvernement islamiste de Abdelilah Benkirane, élu sur la promesse de lutter contre la corruption, il est tout aussi silencieux. Et pour tout dire, simplement hors sujet.

قتل موسيقي بالشرقية علي يد ملتحين




جريمة قتل بالشرقية تتحول لفتنة "سياسية" بعد مصرع صاحب فرقة موسيقية على يد ملتحين..
جريمة قتل بالشرقية تتحول لفتنة

تحولت جريمة قتل، بالشرقية إلى فتنة سياسية، بعدما لقى شقيقان يعملان بفرقة موسيقية مصرعهما فجر اليوم، على يد عدد من الشباب الملتحين، بسبب وجود خلافات سابقة بينهم، لقى على أثرها شخص ينتمى للتيار السلفى مصرعه منذ 5 أشهر، إلا أن الأحداث تصاعدت، بعدما انتشرت شائعات بين الأهالى، أن وراء الجريمة أبعادًا دينية بسبب عمل المجنى عليهم.
وقام أهالى أبو كبير بتحطيم مقر جمعية خيرية ينتمى إليها المتهمون تحمل اسم مفاتيح الخير، ورددوا هتافات ضد الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين منها يسقط يسقط حكم المرشد، وشيعوا جثامين الضحايا تحت حراسة السلاح وسط حشود من أبناء المدينة حاملين الأسلحة الآلية والسنج والمطاوى.
بدأت الأحداث فجر اليوم، عندما تلقى اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من الرائد علاء مندور، رئيس مباحث مركز فاقوس، بنشوب مشاجرة بناحية ميت العز دائرة المركز، ووجود قتلى.
وتبين من التحقيقات الأولية، أن مشاجرة نشبت بين "عثمان م ح س" 25 جزار وصاحب فرقة موسيقية، وشقيقه "حسن" 24 جزار"، وطرف ثان "محمود س ع" 19 سنة بدون عمل و"شقيقه أحمد 20 سنة عاطل و"محمد إبراهيم م" 28 بدون عمل وشقيقه محمود 27 سنة وجميعهم مقيمون بندر أبو كبير قام الطرف الثانى بالتعدى على الأول بسلاح نارى أودى بحياته.
وكشفت التحريات، أن المجنى عليهما من مركز أبو كبير شرقية، إلا أن المتهمين استغلوا توجهما إلى مدينة فاقوس، لإحياء حفل زفاف مساء أمس، وتربصوا لهما أثناء عودتهم وأطلقوا عليهم وابلا من الرصاص.
وفى أثناء قيام الشرطة بإجراء التحريات قام الآلاف من أهالى مدينة أبو كبير بقطع جميع الطرق التى تربط مدينة أبو كبير بالزقازيق وكفر صقر والاعتصام على قضبان السكة الحديد وتحطيم جمعية خيرية ينتمى إليها المتهمون تحمل اسم مفاتيح الخير، بعدما ترددت أنباء بين الأهالى أن الواقعة حدثت بسبب طبيعة عمل المجنى عليهما، ورغبة الجناة فى منع مثل هذه الحفلات.
وتم التحفظ على الجثتين، وتحرر المحضر رقم 10/254 أحوال المركز وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإشراف المستشار حسام النجار المحامى العام الأول لنيابات شمال الشرقية بانتداب الطب الشرعى لمعاينة الجثتين والتشريح، وصرح بالدفن وتحريات المباحث وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.
وعلى الجانب الآخر قال أحمد صالح، أمين حزب النور بمحافظة الشرقية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الواقعة جريمة قتل عادية، وليس له أى علاقة بتطرف دينى وأن المتهمين الهاربين سلفيون وليس أعضاء الحزب.
وأضاف صالح أن المجنى عليهما كانا على خلاف سابق مع المتهمين نتج عنه وفاة واحد من أسرة المتهمين الهاربين، مستنكرا قيام أى شخص بالثأر لنفسه دون اتباع الطرق القانونية.
ودعا الأهالى المحتجين إلى ضرورة فتح الطريق ومراعاة مصالح المواطنين المعطلة وإعطاء الشرطة الفرصة لأداء واجبها فى ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لأخذ حقوق المجنى عليهم بالقانون.
ويواصل أهالى مركز أبو كبير قطع الطريق وأبوكبير فاقوس حيث أشعلوا النيران فى إطارات السيارة وعطلوا حركة المرور مطالبين بسرعة ضبط الجناة والقصاص العادل منهم.

mardi 26 juin 2012

رأي توفيق عكاشة فى حملة الفريق شفيق

اغتصاب جماعي لشقيقتين متزوجتين بشاطئ النحلة بالدار البيضاء


اغتصاب جماعي لشقيقتين متزوجتين بشاطئ النحلة بالدار البيضاء

اغتصاب جماعي لشقيقتين متزوجتين بشاطئ النحلة بالدار البيضاء

Partager13


لم تتوقع الأختان أن جولة مسائية على شاطئ النحلة بالدار البيضاء، سوف تتحول إلى لحظات رهيبة، بعد أن تم اختطافهما بالعنف وهما برفقة زوجيهما، حيث تعرضتا لاغتصاب جماعي من طرف أربعة ذئاب بشرية.



 الغروب على وشك استكمال عتمته مساء الأربعاء الماضي. أربعة أشباح تسير باطمئنان على رمال الشاطئ الممتد ما بين عين السبع والبرنوصي.



 كانت «الشلة» الرباعية، تتكون من زوجين قادمين من مراكش ومضيفيهما المقيمين بالدار البيضاء. العنصر النسوي في هذه المجموعة العائلية، هما أختين في العشرينات من العمر، فرقت بينهما الحياة الزوجية والمسافة الطويلة الفاصلة بين العاصمة الاقتصادية والمدينة الحمراء.



 غير أن  قدرا مشؤوما أراد لهما أن يصبحا ضحيتين لاغتصاب همجي، لم تشفع فيه رفقة زوجيهما.



 ففي لحظة مفاجئة هاجم أربعة منحرفين الأزواج الأربعة، حيث باغث أحدهما الزوج المراكشي بضربة قوية على مستوى الرأس، وأشبعه الآخرون ضربا ورفسا إلى أن فقد وعيه.


 بينما اختار الزوج «الكازاوي» الفرار نحو الطريق الساحلية للبحث عن النجدة. بعد استفراد الذئاب البشرية بالزوجتين الوحيدتين والمرعوبتين، تمت سياقتهما تحت التهديد والتعنيف إلى مكان منزو بالشاطئ، حيث تناوبت هذه الوحوش المخدرة على اغتصابهما.


بعد انتهاء هذا الكابوس المرعب، توجهتا الضحيتان إلى أقرب دائرة أمنية بمحيط شاطئ النحلة برفقة الزوجين، حيث قدموا بلاغا بواقعة الاعتداء والاغتصاب.


وفي اللحظة التي كانت عناصر الشرطة تستمع إلى أقوالهم، تم إلقاء القبض على أحد المعتدين بالقرب من مكان الجريمة، وهو في حالة سكر طافح.


 هذا الموقوف الذي تعرفت عليه الزوجتين المغتصبتين، اعترف بتفاصيل الواقعة، وقدم للمحققين بمقر الشرطة القضائية بحي أناسي هوية رفاقه، الذين يقطنون جميعا بحي سيدي عبد الله بلحاج بتراب عين السبع.


 وفي اليوم الموالي ( نهار الخميس) تم إلقاء القبض على الثلاثة الباقين بالقرب من إحدى المقاهي المطلة على شاطئ السعادة، حيث من المنتظر أن يحال الجميع يومه السبت على الوكيل العام للملك بتهمة الاغتصاب الجماعي ضد امرأتين محصنتين والاعتداء والجرح والسرقة والسكر.

Crise des Bleus : l’extrême droite s’en mêle


لحصول على نتائج الباكالوريا المغربية دون انتظار موقع الوزارة الذي يكثر عليه الضغط

الحصول على نتائج الباكالوريا المغربية

دون انتظار موقع الوزارة الذي يكثر عليه الضغط

http://login.live.com/wlogin.srf?appid=000000004803B32B&alg=wsignin1.0



أدخل البيانات التالية وستحصل على النتائج الكاملة:

المعدل ونقط المواد

---------------------------

بالنسبة لاسم المستخدم

الرقم الوطني

متبوع ب:

@talib.taalim.ma

من اليسار انتبه!!!

--------------------------

الرقم السري هو تاريخ الازدياد بدون فواصل أي مكون من 8 ارقام

مثال 1994/12/31

31121994

خطأ في نقاط "الباك

قالت وزارة التربية الوطنية أن بيان النقط الذي توصل به المترشحات والمترشحون لامتحان الباكالوريا عبر البريد الإلكتروني (تعليم.ما)، صباح اليوم الثلاثاء، أدرجت به خطأ نقطة المعدل العام مكان المعدل الجهوي.
وأوضح بلاغ للوزارة أنها "تطمئن الجميع بأن ما ورد في البيان لم يؤثر على النتيجة المعلن عنها، وأنه سيتم تسليم بيانات النقط الرسمية من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى المترشحات والمترشحين".

nouveau site de téléchargement gratuit

Le fondateur de Megaupload, dont le procès n'a pas encore eu lieu, n'a pas perdu son imagination. Il annonce le lancement prochain de Megabox, un nouveau site de téléchargement gratuit qui rémunérera les artistes.
Etre assigné à résidence ne signifie pas que la vie doit s'arrêter. On peut continuer à enregistrer des disques et à faire des affaires, demandez à Kim Dotcom ! Le sulfureux fondateur de Megaupload a annoncé sur Twitter qu'il allait lancer un nouveau site de téléchargement, nommé Megabox.
La genèse de Megabox remonte bien avant son arrestation. Le site permettrait aux artistes de diffuser leur musique directement au public, et Kim Dotcom promettait en décembre 2011 qu'ils pourraient conserver 90% du produit de leurs mises en ligne. Les teléchargements, gratuits pour les utilisateurs, seraient financés par la publicité. Le système publicitaire proposé consiste à fournir des données personnelles (géographiques, démographiques...) à Megabox, qui les utilise pour remplacer sur des sites tiers les bannières par ses propres publicités ciblées.
En attendant le procès de Kim Dotcom, un autre affrontement judiciaire doit commencer cette semaine. Celui qui oppose l'Electronic Frontier Fondation au FBI. L'EFF, un groupe de défense des droits des internautes, réclame pour eux le droit d'accéder à leurs fichiers stockés sur Megaupload, fichiers saisis en même temps que tous les avoirs de Kim Dotcom.

جديد البرلمان:أغنية السادة النواب السادة النائبات Remix36

urgent proces du mans

les parents de marina  condamnes a 30 ans de prison

كرواتية كشفت عن صدرها فرحا بفوز منتخب بلادها


تواجه امرأة كرواتية كشفت عن صدرها فرحا بفوز منتخب بلادها على ايرلندا خلال بطولة كأس أوربا، عقوبة الفصل من العمل بسبب مخالفة قواعد السلوك لموظفي القطاع العام.
وذكرت وسائل إعلامية أن "يلينا ميكسا تواجه خطر الإقالة من وظيفتها في وزارة الثقافة، بعدما انتشرت صورها عبر مواقع الانترنت وهي كاشفة عن صدرها فرحا بفوز منتخب بلادها على نظيره الايرلندي".
وقالت متحدثة باسم وزارة الثقافة إن "ميكسا والتي تعمل ككاتبة قد تعاقب لكسر قواعد السلوك لموظفي القطاع العام".
وظهرت صور ميكسا بكثافة على شبكة الانترنت، وفي الصحف المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي بعد الفوز الأول الذي حققته كرواتيا في الدور الأول.
وأضافت المتحدثة باسم الوزارة "علينا الرد لأن موظفة في القطاع العام يجب أن تتصرف وفقا للقانون"، مشيرة إلى أن "لجنة أخلاقية ستدرس الموضوع لاحقا اليوم للبحث في الإجراءات التي يمكن اتخاذها".
من جهتها، قالت يلينا لصحف محلية  "لست نادمة على أي شيء بالنسبة لي الأهم هو كيف لعب منتخب بلادي وأنه فاز".
بدوره، ندد الفرع المحلي للجنة هللسنكي لحقوق الإنسان "بالشروع في إجراءات تأديبية ضد ميكسا وعد ذلك هجوما على خصوصيتها".

الأسباب الحقيقية لأعلان فوز مرسي :


تقرير من مركز دراسات بيافا يكشف أن شفيق أنقذ مصر من الدمار :
------------------------------
--------------------------------------------
جاء فى التقرير الصادر عن مركز حانون بيافا ويرأسة نائب جهاز الموساد الإسرائيلى السابق أن الفائز الحقيقى لمنصب رئيس مصر بعد كشف التزوير الفاضح لمرشح جماعة الأخوان هو الفريق/ أحمد شفيق وبعد أن أكدت تقارير الأجهزة الأمنية أن هناك مؤامرة لحرق وتدمير مصر فى حالة اعلان فوز احمد شفيق وانة سوف تتحرك جماعات مسلحة من الجماعات الدينية فى الداخل للقيام باعمال تدمير لمنشئات حيوية فى ارجاء كل المحافظات سواء محطات كهرباء وماء وغاز وكبارى ومحطات سكة حديد ومترو ووزارة الداخلية والدفاع وكوبرى السلام على قناة السويس ونفق الشهيد احمد حمدى وتفجير عدد من البنوك والكنائس واقتحام مديريات الامن والاقسام والسجون خاصة سجن طرة واعدام جميع رموز نظام مبارك الى جانب قتل الالوف من الابرياء من مؤيدى احمد شفيق ولهذا قام المجلس العسكرى باجراءات امنية شديدة وقام جهاز الشرطة المصرى بكافة اجراءات الامن للتصدى لذلك رغم ان الموقف صعب حيث سيشارك فى هذا العمل الارهابى الدموى جماعات تنتمى الى منظمة حماس وجماعة الحزب الاسلامى الفلسطينى وعناصر من الحزب الاسلامى التركى وجماعة حزب الله بالاضافة الى جماعات الجهاد والقاعدة المتمركزة بسيناء واسؤ مشهد كان يعد وهو غير انسانى تقوم مجموعة يقودها الخضيرى وزكريا والبلتاجى وصفوت حجازى لاحضار مبارك من مستشفى المعادى وخضوعة لمحاكمة ثورية وتنفيذ حكم الاعدام فية قصاصا للشهداء بميدان التحرير وتم نصب مشنقة بالميدان فجر اليوم اشرف عليها صفوت حجازى --وتضمن التقرير الذى يحتوى على ٢٠ صفحة تفاصيل هذا المخطط المدمر للوطن بل كان سيعقبة تدخل لقوات الناتو لاجلاء الاقليات وعائلات الدبلوماسين بل سافر امركيين وغربيين امس فى نفس الوقت سيحدث اجتياح اسرائيلى متفق علية مع حماس لمناطق فى غزة مما سيجعل الوف من العائلات تحاول الهرب ودخول الحدود المصرية والانتشار فى سيناء--اننا نقوم بترجمة التقرير وسنعرضة كاملا بالمستندات الصادرة من المركز---
ولهذا تعجب الكثيرون من شدة وكثافة الاجراءات الامنية فى كافة المحافظات والمطارات والحدود والمنشئات بل تم انصراف المصالح الحكومية والبنوك ظهرا فى نفس الوقت كان مقررا ان يتم اعلان حظر التجول وكانت مصر على وشك مرحلة رهيبة وقد يسقط الوف ابرياء فضلا عن الحرائق والتدمير--كل هذا فى اعقاب اعلان فوز شفيق والذى كان متوقعا ومعروفا للاخوان انفسهم بل جميع قيادتهم بما فيهم محمد مرسى المرشح التزموا منازلهم لثقتهم انة سيتم اعلان فوز احمد شفيق بل ذهب الحرس الرئاسى لتأمين منزل شفيق-
ولكن مصر يحميها الله وبها ابناء وهبوا انفسهم فداء لمصر وبموافقة من المحارب الوطنى احمد شفيق تقرر ان الحل الوحيد لانقاذ الوطن والشعب هو تخلى شفيق عن حقة وان يتم اعلان فوز محمد مرسى حتى يتم افساد المخطط لحرق مصر
هذا سر فوز محمد مرسى والذى لم يتوقعة الاخوان انفسهم ولهذا اصيبوا جميعا بالدهشة عندما اعلنت اللجنة فوز مرسى ولم يصدقوا انفسهم بل حضر مرسى بالبيجامة لانة كان نائم فى منزلة------------هذا سر فوز محمد مرسى بالرئاسة بل من اجل مصر ضحى شفيق بالمنصب فالوطن اغلى شئ فى الوجود بل اغلى من حبات العيون عند الوطنيين الشرفاء---وفشل مخطط تدمير الوطن ولكن هل زال الخطر اننا نقول طالما يوجد خونة وعملاء وجماعة الارهاب الدولى الاخوانية فان مصر ستظل فى خطر ولكن طالما هناك شرفاء فمصر انشاء الله امنة وبخير.
ملحوظة--بعض القنوات الفضائية الخارجية اشارة لهذا التقرير ولكن ليس بالتفصيل منها قناة المستقلة واشرف السعد وقناة الجديد وقناة الراى والاخبار السورية.
هكذا تولى مرسى رئاسة مصر على اسنة الرماح ومع ذلك مستمرين فى الاعتصامات لاستكمال المخطط والذى سيشمل ثلاث اهداف حسب الاتفاق مع امريكا وتركيا واسرائيل وقطر.هى:
١-اسقاط الجيش المصرى.
٢-زعزعة كيان الشرطة المصرية.
٣-اسقاط مؤسسة القضاء.
ولهذا ورغم فوز مرسى الباطل بالرئاسة فانهم سيصعدون الصدام واثارة الفوضى بالاتى:
الغاء الاعلان الدستورى وهذا سيؤدى الى اسقاط هيبة المجلس العسكرى
عودة مجلس الشعب حتى ولو القوائم المهم اسقاط حكم المحكمة الدستورية
الغاء الضبطية القضائية للمخابرات والشرطة العسكرية وهذا سيحمل الشرطة اعباء
هذا تقرير صادر من مركز دراسات اسرائيلى نضعة امام الشعب لكى نفكر فى المشهد والتطورات والاحداث والمواقف ونعقلها ونتدبر الامور
ملحوظة --الاسبوع الماضى نشرت بعض الجرائد المصرية تفاصيل للخطة لتدمير مصر منها الدستور والفجر والوفد وروز اليوسف وقابلة البعض بلامبالاة وتشكيك وعدم اهمية

lundi 25 juin 2012

ديلي تليجراف: الجيش والإخوان خانوا الثورة بقسوة..



ديلي تليجراف: الجيش والإخوان خانوا الثورة بقسوة.. ومرسي فاز باتفاق بين العسكر والجماعة




كتب: قالت جريدة الدايلى تليجراف البريطانية، في تحليلها للوضع في مصر بعد فوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية، إن "الليبراليين و العلمانيين الذين قادوا الثورة فى مصر يستحقون الشفقة, فقد تهشموا مثل البندق بين المجلس العسكرى الذى هيمن على البلاد فى الستين سنة الأخيرة, وجماعة الاخوان المسلمين التى تدعى انها وسطية ولكن هدفها الأساسي يبقي تطبيق الشريعة" .
وأضافت الصحيفة :"إعلان فوز محمد مرسي بالرئاسة كان نتيجة اتفاق بين حزب الحرية و العدالة الذراع السياسي للجماعة والمجلس العسكري وفقا لهذا الاتفاق فان الجيش سيسيطر على الامن الداخلى والخارجى والسياسة الخارجية  للبلاد ويترك لمرسي الأمور الداخلية".
وتابع التحليل:"على الأقل تتمتع الإخوان بشرعية الوصول للسلطة، عكس المجلس العسكري الذى فعل كل ما يمكنه فعله للإبقاء على سلطاته. فبعد حكم المحكمة بحل مجلس الشعب اصدر المجلس إعلانا دستوريا مكملاً يضمن له حق التشريع واختيار أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور".
وتقول الجريدة إن "أفضل التوقعات في ظل  طموحات التحالف بين الطرفين هي إنتاج  قيود مشتركة. ولكن عكس الجدول الزمني لتسليم السلطة الزمني الذي قدمه العسكري، وهذا التحالف سيتسبب في المزيد من الإحباط  والفوضى, وأيا كان ما سيحدث لاحقا فان الآمال التي رفعت في الأسابيع الأولى للثورة في ميدان التحرير تمت خيانتها بقسوة".

نتائج البكالوريا 2012

تعلن وزارة التربية الوطنية أن نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2012 سيتم الإعلان عنها يوم 26 يونيه 2012 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية taalim.ma الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا ، كما سيتم الإعلان عنها بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وعبر الوسائط الأخرى  ابتداء من الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم.

tableau rare du che guivara


: بنعبدالله والدعارة

melenchon; hollande a capitule devant merkel

Le patron du Front de Gauche s'est emporté lundi 25 juin contre le Parti Socialiste, coupable, selon lui, de tout faire pour empêcher le FdG de constituer un groupe à l'Assemblée nationale.

La veille, invité d'Europe 1, Jean-Luc Mélenchon avait jugé "dérisoire" la hausse annoncée du SMIC de 2% et estimé que François Hollande et son gouvernement avaient "capitulé" face à la chancelière allemande Angela Merkel sur le traité européen de discipline budgétaire.

ضريف "تصيدنا هاد العام في جوج: غيريتس و بنكيران"

ضريف "تصيدنا هاد العام في جوج: غيريتس و بنكيران"


أعلن محمد ضريف، الباحث في العلوم السياسية و القانون الدستوري، أننا كمغاربة تصيدنا هاد العام في جوج، غيريتس و بنكيران، قال ذلك بالدارجة و هو يقيم "قراءة حقوقية في المتن الدستوري الجديد" قدمه
ا بمارتيل، بدعوة من الشبيبة الاتحادية بالمدينة، التي نظمت أول أمس السبت.

...

و اعتبر ضريف، أن المسألة الحقوقية في المغرب ينبغي أن تناقش اليوم على ضوء مجموعة من المستجدات، و آخرها ما يعرفه ملف العاطلين، و شدد ضريف على انه لا يتحدث عن تنسيقية أو مجموعة دون أخرى أو عن الأطر المعطلة أو سواهم من حملة الشهادات، و إنما يتحدث عن 80 في المائة من العاطلين الشباب المغربي.


و ذهب محمد ضريف إلى أن الواجب يفرض "الدفاع عن حق المغربي في العمل و في العيش الكريم، ما دام الخطاب الرسمي يتحدث عن مجتمع المواطنة و مجتمع الكرامة، و أنه لا كرامة لمواطن يحرم من الحق في العمل "